تصوير حركة الماء | أنواع التصوير شرح بالصور (1)

التقاط صورة فائقة السرعة يؤدي لإظهار أجزاء صغيرة جداً من الثانية، وفي هذه الصور قام المصورون بالتقاط و تصوير حركة الماء والتقاط قطرات الماء وسط بيئة مجهزة بإضاءة ملونة وخلفات مختلفة ، وتوفير أدوات تؤدي لتفجر الماء.

ونشير إلى أن هذه الصور هى صور طبيعية ملتقطة بكاميرا المصور ماركوس ريجلز ، وأظهرت لوحات فنية مبدعة عند تجميد الحركة في لحظة دقيقة.

مسلسل المؤسس عثمان
مسلسل المؤسس عثمان

تصوير حركة الماء

وتصوير حركة الماء بشكل واضح ومميز عادة ما يتطلب كاميرا SLR  او DSLR وحامل ثلاثي (ترايبود)

ويتم الاستعانة بفلاش خارجي، مع مراعاة وجود خلفية مناسبة كاللون الأبيض،

ويتم ضبط إعدادات الكاميرا بما يتناسب لتجميد الحركة مثل جعل فتحة العدسة صغيرة لإظهار تفاصيل الماء، وسرعة شاترسبيد مثل 1/200 والأيزو في حدود 100 لتقليل التحبيب وزيادة النقاء،

ويفضل التقاط صورة بأعلى جودة ويفضل صيغة الخام RAW، ويبدع المصورون في استخدام ماء ملون لإظهار صور إبداعية وجمالية من حركة الماء.

انقر هنا لقراءة المقالة باللغة الإنجليزية

هذا التصوير الإبداعي استطاع أن يقدم لوحات فنية إبداعية مبتكرة لحركة الماء وتصميم أشكال ملونة ومرنة،

إن هذا النوع من التصوير الفوتوغرافي يستطيع التقاط الحركة الدقيقة، وبالتالي يكشف عن عالم جديد من خفايا عالمنا الذي لا تستطيع العين المجردة أن تراها أثناء سرعتها الطبيعية،

ويمكن لهواة ومحترفي التصوير إنتاج مثل هذه الصورة بقليل من الأدوات الإبداعية البسيطة التي تنتج أفكاراً جديدة وملهمة.

banar_group

تابع أيضاً

فيديو يقدم 7 أفكار مبتكرة لالتقاط صور إبداعية بالهاتف الذكي smart phone وذلك باستخدام بعض الحيل اليدوية لتصوير لقطات البانوراما المتعددة التي تنشئ صورة بزاوية 360 درجة، وصور ماكرو مكبرة باستخدام قطرة ماء، واستخدام تأثير الضوء العاكس، وتصوير سيلفي باستخدام سماعات الرأس هيدفون، وخدعة التصوير تحت الماء باستخدام كوب.

تابع أيضاً :

دليل التصوير

دورة فوتوشوب photoshop – الجزء الأول ( 70 درساً تعليمياً )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.