الخميس , أبريل 25 2024

صور و تصميمات عن شهر رمضان المبارك

نستعرض فيما يلي صور و تصميمات عن شهر رمضان المبارك، وهى مجموعات من اجمل الصور والتصميمات عن شهر رمضان، وتتضمن تصميمات عن هلال رمضان وتصميمات عن فانوس رمضان ، كما تشمل تصميمات تتضمن المساجد والصلاة والدعاء في شهر رمضان.

شهر رمضان المبارك | ملف خاص

صور و تصميمات عن شهر رمضان المبارك

وتتعدت أشكال القوالب الفنية للتصميمات التي يقدمها المصممون والهواة بمناسبة الشهر الكريم، ويبدع الفنانون في تصميم عبارات رمضان كريم والتهنئة بقدوم الشهر، وكتابة آيات القرآن التي تتحدث عن رمضان والصيام.

وتتنوع التصميات ما بين تصميمات مسطحة (فلات flat) وتصميمات ثنائية الأبعاد (2D) وتصميمات ثلاثية الأبعاد (3D)، كما تتعدد أشكال تكوين التصميمات وألوانها الزاهية تارة وألوانها البسيطة تارة أخرى، وكذلك الألوان الداكنة مع تصميمات الليل والهلال والتهجد.

ويميل أكثر المصممين لاستخدام أشكال الهلال والمساجد والفانوس وزينة رمضان ورسومات لأشخاص يصلون أو يرفعون أيديهم بالدعاء كدلالة على أعمال وعبادات شهر رمضان المبارك، كما تتناول التصميمات أشكال الإفطار والتمر والاجتماع على الطعام.

كما يبدع فريق من المصممين في استعراض الكلمات الرمضانية بأشكال الخطوط العربية الأصيلة ومن ذلك خط الثلث، وكذلك الخطوط الإنجليزية.

ونستعرض فيما يلي مجموعات من التصميمات والصور التي تعبر عن المظاهر الرمضانية من تعليق الزينة الرمضانية، وترقب ظهور الهلال، والاحتشاد في المساجد للصلاة، والتسوق في الأسواق لشراء السلع الرمضانية.

 

تصميمات و خلفيات شهر رمضان

نستعرض في هذه المقالة تصميمات و خلفيات شهر رمضان وهى تصميمات منوعة ومتجددة عن شهر رمضان المبارك، وتتضمن كتابة عبارة “رمضان كريم” وعبارة “رمضان مبارك” وعبارة “مبارك عليكم الشهر” والآية القرآنية التي تتحدث عن شهر رمضان والصيام “يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون”.

لمتابعة المزيد من التصميمات انقر هنا

تصميمات هلال شهر رمضان

تعددت أشكال استخدام الهلال في التصميمات المعبرة عن شهر رمضان، وأبدع المصممون في رسم الهلال في هيئة خيالية ومعلق به فانوس رمضان، كما رسموا الهلال بخامات متعددة كخامة الإضاءة والزخرفة الهندسية، والأوراق وغير ذلك.

لمتابعة المزيد من التصميمات انقر هنا

تصميمات فانوس شهر رمضان

الفانوس كلمة إغريقية تشير إلى إحدى وسائل الإضاءة، وفانوس رمضان أحد المظاهر التي ارتبط بشهر الصّوم وأصبح جزءا لا يتجزأ من احتفالاته ولياليه.

لمتابعة المزيد من التصميمات انقر هنا

تصميمات المساجد في شهر رمضان

نستعرض فيما يلي تصميمات المساجد في شهر رمضان ، والمساجد في رمضان عادة ما تتزين وتضاء بالمصابيح وتمتلئ بالمصلين، وهى مظهر بارز من مظاهر شهر رمضان المبارك.

 

لمتابعة المزيد من التصميمات انقر هنا

تصميمات الصلاة والدعاء في شهر رمضان

نستعرض فيما يلي مجموعة تصميمات الصلاة والدعاء في شهر رمضان والصلاة في رمضان ثوابها مضاعف في شهر رمضان فالفرض بسبعين فرض والنافلة بفرض.

لمتابعة المزيد من التصميمات انقر هنا

اجمل الصور عن قدوم شهر رمضان

نرصد في هذه المقالة اجمل الصور عن قدوم شهر رمضان والتي ترتبط بمظاهر تتبع ظهور الهلال وتعليق الزينات في الشوارع وإضاءة المساجد.

لمتابعة المزيد من التصميمات انقر هنا

اجمل الصور عن شهر رمضان المبارك

نستعرض فيما يلي اجمل الصور عن شهر رمضان المبارك وهى مختارات من لقطات مميزة عن شهر رمضان وأبرز مظاهر العبادات وأعمال البر وإطعام الطعام والمكوث في المساجد وغيرها من مظاهر الفرح.

لمتابعة المزيد من التصميمات انقر هنا

4 تعليقات

  1. جميلة … شوية صور مجمعة كويس

  2. كل سنة وانتو طيبين

  3. أبو سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *