تصميمات و خلفيات شهر رمضان

نستعرض في هذه المقالة تصميمات و خلفيات شهر رمضان وهى تصميمات منوعة ومتجددة عن شهر رمضان المبارك، وهى واحدة من سلسلة التصميمات والصور التي نقدمها عبر موقع اسكتشات.

وهذه المجموعة من التصميمات تتضمن كتابة عبارة “رمضان كريم” وهى العبارة الأشهر في تصميمات رمضان، كما تتضمن أيضاً عبارة “رمضان مبارك” وعبارة “مبارك عليكم الشهر” والآية القرآنية التي تتحدث عن شهر رمضان والصيام “يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون”.

وقد أبد المصممون في أشكال كتابة العبارات باللغة العربية أو الإنجليزية، فقد استخدموا خط الثلث والخط الحر في معظم التصميمات، كما اتسمت التصميمات بتضمين رسوم عن مدفع الإفطار وهلال رمضان ورسوم المساجد وفانوس رمضان كأبرز المظاهر الرمضانية في تعبيرات المصممين.

وتستخدم هذه التصميمات لمواقع الويب، وخلفيات الصفحات، وبطاقات التهاني بالشهر الكريم، كما أنها تقدم أفكاراً ملهمة للمصممين في إعادة تصميم أشكال جديدة من التصميمات والخلفيات عن شهر رمضان المبارك.

وقد لوحظ تقدم المستوى الفني للمصممين من غير العرب في التصميمات الرمضانية، والتى تراعي معايير الجمال والتكوين والألوان، فيما يغلب على التصميمات العربية أن معظم مصمميها من الهواة.

شهر رمضان المبارك | ملف خاص

تصميمات و خلفيات شهر رمضان

نشير إلى أننا ننشر سلسلة تصميمات وصور متجددة عن شهر رمضان ضمن ملف شهر رمضان المبارك، ومكن متابعة صور و تصميمات عن شهر رمضان المبارك من خلال الروابط التالية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.