الجمعة , مارس 29 2024

عروض وتخفيضات الجمعة البيضاء 2023 | أفضل مواقع الجمعة السوداء بلاك فرايدي

تشهد عروض الجمعة السوداء بلاك فرايدي Black Friday والمعروفة باسم الجمعة البيضاء في العالم العربي إقبالاً عالمياً على التسوق والشراء والاستفادة من التخفيضات الهائلة لهذه الفترة من كل عام، ونتناول فيما يلي عروض العام 2023.

وموعد الجمعة السوداء هذا العام هو 24 نوفمبر، وتمتد العروض في العالم العربي خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 24 نوفمبر، والبعض يبدأ الموسم من بداية الشهر، بل هناك بعض المواقع الالكترونية تقدم عروضها من شهر أكتوبر لأيام محدودة.

ويرتبط موعد الجمعة السوداء بمناسبة عيد الشكر في الولايات المتحدة، فعيد الشكر هو الخميس الرابع في شهر نوفمبر، والجمعة السوداء هى اليوم التالي لعيد الشكر، لذا فهو يوم متغير في كل عام.

وسميت بالجمعة السوداء من قبل الشرطة الأمريكية التي وصفت اليوم بهذا الوصف نتيجة الزحام الشديد واختلال المرور ووقوع حوادث متعددة فسمت الشرطة هذا اليوم بالجمعة السوداء.

وبادرت بعض مواقع التسويق العربية الشهيرة بتغيير الاسم إلى الجمعة البيضاء ليعبر عن التفاؤل بدلاً من التشاؤم بالحوادث.

ونقدم لكم قائمة بأشهر المتاجر الإكترونية في الدول العربية.

قد يهمك متابعة هذه الموضوعات:

عروض وتخفيضات الجمعة البيضاء 2023

أفضل مواقع الجمعة السوداء بلاك فرايدي

توخي الحذر عند الشراء الالكتروني

يلجأ بعض المستهلكين في هذا العام 2023 للإقبال على الشراء عبر الإنترنت بدلاً من النزول إلى الأسواق مباشرة وذلك لسهولة البحث عن المنتج المطلوب في أي مكان حتى لو بعدت المسافة وكثرة المعروض وسهولة وصوله إلى باب المنزل.

وننصح المشترين من الانترنت عبر البطاقات الالكترونية أن يتوخوا الحذر واتباع إجراءات سلامة الحفاظ على بيانات بطاقاتهم من السرقة.

وأول إجراءات السلامة أن يتم الشراء من مواقع آمنة ومشفرة للبيانات، وهى المواقع التي تبدأ بالرمز https وليس http، فالأخيرة مواقع غير آمنة لحفظ المعلومات.

وثاني إجراءات السلامة أن تشتري من مواقع موثوق بها وبسمعتها الجيدة في البيع وتسليم المنتجات وفقاً للمواصفات.

وثالث إجراءات السلامة هى مراجعة ما تم سحبه من رصيد بطاقة الائتمان للاطمئنان على صحة المبلغ المدفوع.

وأخيراً يجب عدم حفظ بيانات البطاقة على الموقع، فمعظم المواقع تقترح اختيار حفظ بيانات البطاقة تحت عنوان “تذكر” بهدف تسهيل عمليات الشراء المقبلة، فتجنب ذلك وقم بإلغاء التحديد من خانة “تذكر”.

وينبغي التجول عبر مواقع التسوق للوصول إلى أفضل العروض، وعمل تخطيط مسبق للمنتجات وأماكن الشراء وتحديد الميزانية المقرر إنفاقها.

وعند اختيار الشراء من وقع ما، تأكد من تكاليف مصاريف الشحن، فربما تعثر على سعر مميز في إحدى المواقع لكنك تصطدم بمصاريف شحن إضافية ترفع من تكلفة المنتج إلى حد صادم.

كما ينبغي الانتباه إلى بعض الخدع التسويقية لبعض المنتجات والتي تقدم خصومات وهمية في الجمعة السوادء، فبعض المنتجات يتم بيعها قبل أو بعد الجمعة السوداء بأسعار أقل من المعروض في اليوم ذاته.

ويتحايل بعض الباعة المخادعين في إطالة إجراءات عملية البيع لتمتد إلى ما بعد فترة الخصم ويحاسب المشتري بالسعر الأصلي بدون خصم بحجة انتهاء يوم الجمعة السوداء.

عروض و تخفيضات الجمعة البيضاء

الجمعة السوداء 2023

فيما يلي عروض و تخفيضات الجمعة البيضاء / السوداء 2023 للعديد من كبريات الشركات ومواقع التسويق العالمية والتي تعرض تخفيضات قد تصل إلى 80%.

موقع أمازون Amazon

هو أشهر وأكبر مواقع التسوق العالمية، وهو موقع للتجارة الالكترونية والحوسبة السحابية، مقره واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

تتنوع منتجات أمازون وتشمل المنتجات الالكترونية من برمجيات وأقراص وبرامج وأجهزة وآلات ومعدات ومنتجات أخرى كثيرة.

وتشمل المنتجات بيع أجهزة الموبايل والتابلت، واللابتوب، والعديد من الأجهزة الإلكترونية، والأجهزة المنزلية، والآلات الموسيقية والألعاب وغير ذلك.

وتقدم شركة أمازون في الجمعة السوداء خصومات تصل إلى 80% على المنتجات المختلفة، وبجودة عالمية، مع خدمة الشحن إلى بلد المشتري.

موقع أمازون

موقع سوق دوت كوم سابقاً ( أمازون حالياً)

كان الموقع يتبع شركة إماراتية مقرها الرئيسي في دبي، وتم بيع الموقع لشركة أمازون عام 2017 ، وهو من أشهر وأوائل مواقع التسوق في العالم العربي.

وفي عام 2020 تحول سوق دوت كوم السعودية إلى أمازون Amazon.ae

وفي عام 2021 تحول سوق دوت كوم مصر إلى أمازون Amazon.eg

موقع جوميا Jumia

موقع جوميا هو موقع تسوق إلكتروني يتبع شركة مجموعة انترنت أفريقيا Africa Internet Group   أو (AIG) ومقرها الرئيسي في نيجيريا.

وللموقع متاجر في العديد من الدول الإفريقية ومن بين هذه الدول 4 دول عربية وهي مصر، تونس، المغرب، الجزائر، ويقدم عروض من الملابس والهواتف والأجهزة الإلكترونية، وغيرها.

والموقع يقدم حالياً عروض وخصومات يومية في شهر أكتوبر لفترات محدودة flash sales وكذلك طوال شهر نوفمبر في كل يوم جمعة من أيامها، ويحتوي الشهر على 4 جمعات، يوم 3 نوفمبر ويوم 10 نوفمبر ويوم 17 نوفمبر ويوم 24 نوفمبر.

ويقدم الموقع خصومات تصل إلى 90% بمناسبة البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء أو البيضاء لكن على مدار كل جمعات شهر نوفمبر.

موقع جوميا

كارفور carrefour

كارفور هي سلسلة مراكز تسوق عالمية فرنسية من أكبر السلاسل التجارية في العالم، وتعمل بشكل رئيسي في أوروبا والصين والبرازيل والأرجنتين والدومنيكان وكولومبيا.

وللشركة فروع في العديد من الدول العربية فتتوفر الفروع في السعودية وقطر والإمارات والكويت وعمان ومصر والمغرب والأردن وتونس والبحرين.

ويقدم كارفور عروض واسعة أيضاً في عيد ميلاد كارفور يوم 1 يناير من كل عام.

جولي شيك Jollychic

هو موقع تسوق صيني عالمي بالعديد من اللغات ومن بينها اللغة العربية، ويعرض آلاف الماركات العالمية من الأزياء وأحدث الموضات.

وتشمل المنتجات القمصان، والفساتين، والبلايز، والمعاطف، والسترات، والبلاطين بالإضافة إلى الإلكترونيات والمفروشات ومواد التجميل وغيرها.

وتتركز الفروع الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط من هذا المتجر في السعودية والإمارات والأردن. ويقدم طيف واسع من المنتجات كالملابس.

جولي شيك Jollychic

متجر نمشي الإلكتروني

هو موقع تجاري عربي بالشرق الأوسط متخصص في صيحات الموضة في عالم الأزياء خاصة للشباب، ويحوي منتجات وماركات عالمية لما يزيد عن 700 ماركة.

ويعرض الموقع خصومات الأن في شهر أكتوبر من 30% إلى 80%

ويتوفر فروع محلية الكترونية في كل من الإمارات والسعودية وقطر وعمان والبحرين والكويت.

متجر نون الالكتروني

هو متجر إماراتي وله فرع في السعودية ومصر للعديد من المنتجات والماركات العالمية من مستحضرات التجميل والعطور والأزياء والالكترونيات والملابس والأدوات الرياضية.

يقدم نون كود خصم نون 2023 كوبون 10% حالياً.

موقع إيباي eBay

موقع إيباي eBay هو موقع مزادات على الإنترنت يتيح خدماته للبائع والمشتري، فيمكن لأي شخص عرض بضاعته للبيع أو للشراء.

ومقر الموقع الأصلي بالولايات المتحدة الأمريكية، وله مواقع أخرى في العديد من البلدان الأجنبية مثل أستراليا، والنمسا، وبلجيكا، وكندا ، والصين ، وفرنسا، وألمانيا.

وكذلك هونغ كونغ، والهند، وإندونيسيا، واليابان، وماليزيا، وسنغافورة، والسويد، وسويسرا، وتايوان، وتركيا، والمملكة المتحدة.

موقع إيباي eBay

متجر ممزورلد Mumzworld

هو متجر متخصص في بيع ملابس الأمهات وملابس الأطفال حتى سن 10 سنوات. وينتشر في دول الخليج والأردن ولبنان. ويتميز بتقديم العروض وأكواد الخصم عند الشراء.

موقع مامز ورلد

متجر إكسايت  Xcite

من أشهر المتاجر المتخصصة في بيع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، ويوجد في السعودية والكويت. ويوفير شحن مجاني في يوم معين من أيام الأسبوع، بالإضافة إلى شحن مجاني للمشتريات ذات القيمة المالية الكبيرة.

موقع إكسايت الكويت

موقع إكسايت السعودية

أوليكس OLX 

مجموعة أوليكس تأسست في عام 2006 وتعمل في 45 دولة، هي منصة عالمية لبيع وشراء الخدمات والسلع مثل الإلكترونيات والموضة والأثاث والسلع المنزلية والسيارات والدراجات يتيح للمستخدمين الإعلان عن سلعهم وإجراء معاملات البيع والشراء دون تحمل رسوم.

أوليكس OLX 

متجر حراج

أشهر المتاجر الإلكترونية في السعودية، يوفر مجموعة منوعة من المنتجات، كما يتيح عرض الإعلانات مع السلع والتواصل مع المشتري.

متجر حراج

متجر إكسترا eXtra

وهو متخصص في بيع الأجهزة المنزلية والإلكترونيات والأغراض الشخصية، ويشمل نشاطه جميع دول الخليج. ويوفر مزايا عديدة للعملاء، من أهمها الخصومات الكبيرة والتوصيل المجاني في حالة طلب منتجات أكثر من 99 ريال سعودي.

متجر إكسترا eXtra

وتعرض بعض المواقع أكواد وكوبونات للخصم بصفة مستمرة وتزيد تلك الخصومات في الجمعة البيضاء ومنها:

موقع بوكينق Booking

يقدم كود خصم بوكينج 2023 كوبون 15%

كود خصم فارفيتش 2023 كوبون وتخفيضات 70%

كود خصم ديكاتلون 2023 كوبون 10% إضافي.

كود خصم اي هيرب 2023 كوبون حتى 85%.

المزيد من المواقع والمتاجر الالكترونية:

موقع جير بست

موقع أسوس

موقع آي هيرب

موقع على إكسبريس

موقع بانجود

موقع سترو بيري نت

موقع جروب أون

موقع سيفورا

موقع كالت بيوتي

موقع زابوس

موقع ماي بروتين

موقع توم توب

موقع تارجت

موقع بست باي

موقع وال مارت

موقع أووك دوت كوم

موقع وادي

موقع بي تك B. Tech

 

5 تعليقات

  1. تشهد عروض الجمعة السوداء بلاك فرايدي Black Friday والمعروفة باسم الجمعة البيضاء في العالم العربي إقبالاً عالمياً على التسوق والشراء والاستفادة من التخفيضات الهائلة لهذه الفترة من كل عام

  2. بصراحة … فكرة الخصومات الكبيرة ممتازة جدا … وهى فكرة تجارية ناجحة بامتياز

  3. رائع

  4. مواقع مميزة وعروض جميلة بس للأسف كورونا موقفة الحالة الاقتصادية

  5. الناس مافيش معها فلوس تشتري حاجة😂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *