عروض و تخفيضات الجمعة البيضاء 2018 | أفضل مواقع الجمعة السوداء بلاك فرايدي

تشهد عروض الجمعة السوداء بلاك فرايدي Black Friday والمعروفة باسم الجمعة البيضاء في العالم العربي إقبالاً عالمياً على التسوق والشراء والاستفادة من التخفيضات الهائلة لهذه الفترة من كل عام، ونتناول فيما يلي عروض العام 2018.

وموعد الجمعة السوداء هذا العام هو 23 نوفمبر، وتمتد العروض في العالم العربي خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 24 نوفمبر، والبعض يبدأ الموسم من بداية الشهر.

ويرتبط موعد الجمعة السوداء بمناسبة عيد الشكر في الولايات المتحدة، فعيد الشكر هو الخميس الرابع في شهر نوفمبر، والجمعة السوداء هى اليوم التالي لعيد الشكر، لذا فهو يوم متغير في كل عام.

وسميت بالجمعة السوداء من قبل الشرطة الأمريكية التي وصفت اليوم بهذا الوصف نتيجة الزحام الشديد واختلال المرور ووقوع حوادث متعددة فسمت الشرطة هذا اليوم بالجمعة السوداء.

وبادرت بعض مواقع التسويق العربية الشهيرة بتغيير الاسم إلى الجمعة البيضاء ليعبر عن التفاؤل بدلا من التشاؤم بالحوادث.

مسلسل أرطغرل الحلقة 127

قد يهمك متابعة هذه الموضوعات:

توخي الحذر عند الشراء الالكتروني

ننصح المشترين من الانترنت عبر البطاقات الالكترونية أن يتوخوا الحذر واتباع إجراءات سلامة الحفاظ على بيانات بطاقاتهم من السرقة.

وأول إجراءات السلامة أن يتم الشراء من مواقع آمنة ومشفرة للبيانات، وهى المواقع التي تبدأ بالرمز https وليس http، فالأخيرة مواقع غير آمنة لحفظ المعلومات.

وثاني إجراءات السلامة أن تشتري من مواقع موثوق بها وبسمعتها الجيدة في البيع وتسليم المنتجات وفقاً للمواصفات.

وثالث إجراءات السلامة هى مراجعة ما تم سحبه من رصيد بطاقة الائتمان للاطمئنان على صحة المبلغ المدفوع.

وأخيراً يجب عدم حفظ بيانات البطاقة على الموقع، فمعظم المواقع تقترح اختيار حفظ بيانات البطاقة تحت عنوان “تذكر” بهدف تسهيل عمليات الشراء المقبلة، فتجنب ذلك وقم بإلغاء التحديد من خانة “تذكر”.

وينبغي التجول عبر مواقع التسوق للوصول إلى أفضل العروض، وعمل تخطيط مسبق للمنتجات وأماكن الشراء وتحديد الميزانية المقرر إنفاقها.

وعند اختيار الشراء من وقع ما، تأكد من تكاليف مصاريف الشحن، فربما تعثر على سعر مميز في إحدى المواقع لكنك تصطدم بمصاريف شحن إضافية ترفع من تكلفة المنتج إلى حد صادم.

كما ينبغي الانتباه إلى بعض الخدع التسويقية لبعض المنتجات والتي تقدم خصومات وهمية في الجمعة السوادء، فبعض المنتجات يتم بيعها قبل أو بعد الجمعة السوداء بأسعار أقل من المعروض في اليوم ذاته.

ويتحايل بعض الباعة المخادعين في إطالة إجراءات عملية البيع لتمتد إلى ما بعد فترة الخصم ويحاسب المشتري بالسعر الأصلي بدون خصم بحجة انتهاء يوم الجمعة السوداء.

 

عروض و تخفيضات الجمعة البيضاء

الجمعة السوداء 2018

فيما يلي عروض و تخفيضات الجمعة البيضاء / السوداء 2018 للعديد من كبريات الشركات ومواقع التسويق العالمية والتي تعرض تخفيضات قد تصل إلى 80%.

 

موقع أمازون Amazon

هو أشهر وأكبر مواقع التسوق العالمية، وهو موقع للتجارة الالكترونية والحوسبة السحابية، مقره واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

تتنوع منتجات أمازون وتشمل المنتجات الالكترونية من برمجيات وأقراص وبرامج وأجهزة وآلات ومعدات ومنتجات أخرى كثيرة.

وتشمل المنتجات بيع أجهزة الموبايل والتابلت، واللابتوب، والعديد من الأجهزة الإلكترونية، والأجهزة المنزلية، والآلات الموسيقية والألعاب وغير ذلك.

وتقدم شركة أمازون في الجمعة السوداء خصومات تصل إلى 70% على المنتجات المختلفة، وبجودة عالمية، مع خدمة الشحن إلى بلد المشتري.

تابع عروض وتخفيضات أمازون بالنقر هنا

موقع أمازون amazon

موقع سوق دوت كوم

كان الموقع يتبع شركة إماراتية مقرها الرئيسي في دبي، وتم بيع الموقع لشركة أمازون عام 2017، وهو من أشهر وأوائل مواقع التسوق في العالم العربي.

وأعلن الموقع عن خصومات الجمعة البيضاء خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 24 نوفمبر، وتتراوح بين 10% و 70%.

لمتابعة عروض سوق دوت كوم انقر هنا

 

موقع جوميا Jumia

موقع جوميا هو موقع تسوق إلكتروني يتبع شركة مجموعة انترنت أفريقيا Africa Internet Group   أو (AIG) ومقرها الرئيسي في نيجيريا.

وللموقع متاجر في العديد من الدول الإفريقية ومن بين هذه الدول 4 دول عربية وهي مصر، تونس، المغرب، الجزائر، ويقدم عروض من الملابس والهواتف والأجهزة الإلكترونية، وغيرها.

والموقع يقدم عروض وخصومات طوال شهر نوفمبر في كل يوم جمعة من أيامها، ويحتوي الشهر على 5 جمعات، يوم 2 نوفمبر ويوم 9 نوفمبر ويوم 16 نوفمبر ويوم 23 نوفمبر ويوم 30 نوفمبر.

ويقدم الموقع خصومات تصل إلى 60% بمناسبة البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء أو البيضاء لكن على مدار كل جمعات شهر نوفمبر.

لمتابعة عروض جوميا بلاك فرايدي انقر هنا 

عروض جوميا بلاك فرايدي

 

كارفور carrefour

كارفور هي سلسلة مراكز تسوق عالمية فرنسية من أكبر السلاسل التجارية في العالم، وتعمل بشكل رئيسي في أوروبا والصين والبرازيل والأرجنتين والدومنيكان وكولومبيا.

وللشركة فروع في العديد من الدول العربية فتتوفر الفروع في السعودية وقطر والإمارات والكويت وعمان ومصر والمغرب والأردن وتونس والبحرين.

عروض كارفور carrefour الجمعة البيضاء | الجمعة السوداء | بلاك فرايدي

جولي شيك Jollychic

هو موقع تسوق صيني عالمي بالعديد من اللغات ومن بينها اللغة العربية، ويعرض آلاف الماركات العالمية من الأزياء وأحدث الموضات.

وتشمل المنتجات القمصان، والفساتين، والبلايز، والمعاطف، والسترات، والبلاطين بالإضافة إلى الإلكترونيات والمفروشات ومواد التجميل وغيرها.

وتتركز الفروع الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط من هذا المتجر في السعودية والإمارات والأردن. ويقدم طيف واسع من المنتجات كالملابس.

لمتابعة تخفيضات جولي شيك انقر هنا 

تخفيضات جولي شيك jollychic الجمعة البيضاء | الجمعة السوداء | بلاك فرايدي

 

متجر نمشي الإلكتروني

هو موقع تجاري عربي بالشرق الأوسط متخصص في صيحات الموضة في عالم الأزياء خاصة للشباب، ويحوي منتجات وماركات عالمية لما يزيد عن 700 ماركة.

ويتوفر فروع محلية الكترونية في كل من الإمارات والسعودية وقطر وعمان والبحرين والكويت.

متجر نمشي الإلكتروني namshy

متجر نون الالكتروني

هو متجر إماراتي وله فرع في السعودية للعديد من المنتجات والماركات العالمية من مستحضرات التجميل والعطور والأزياء والالكترونيات والملابس والأدوات الرياضية.

متجر نون noon الالكتروني للتسوق| السعودية | الإمارات

موقع إيباي eBay

موقع إيباي eBay هو موقع مزادات على الإنترنت يتيح خدماته للبائع والمشتري، فيمكن لأي شخص عرض بضاعته للبيع أو للشراء.

ومقر الموقع الأصلي بالولايات المتحدة الأمريكية، وله مواقع أخرى في العديد من البلدان الأجنبية مثل أستراليا، والنمسا، وبلجيكا، وكندا ، والصين ، وفرنسا، وألمانيا.

وكذلك هونغ كونغ، والهند، وإندونيسيا، واليابان، وماليزيا، وسنغافورة، والسويد، وسويسرا، وتايوان، وتركيا، والمملكة المتحدة.

موقع إيباي ebay

المزيد من المواقع والمتاجر الالكترونية:

موقع جير بست
موقع جير بست gearbest
موقع أسوس
موقع أسوس asos
موقع آي هيرب
موقع آي هيرب iherb
موقع على إكسبريس

موقع علي إكسبريس ali-express

موقع بانجود

موقع بانجود banggood

موقع سترو بيري نت
موقع بيورفيرفيولاس

موقع بيورفيرفيولاس pureformulas

موقع جروب أون

موقع جروب أون groupon

موقع سيفورا

موقع سيفورا Sephora

موقع كالت بيوتي
موقع زابوس

موقع زابوس zappos

موقع سكس بي إم
موقع ماي بروتين

موقع ماي بروتين myprotein

موقع توم توب

موقع توم توب tomtop

موقع تارجت

موقع تارجت target

موقع بست باي

موقع بست باي best-buy

موقع وال مارت

موقع وال مارت walmart

موقع ماسيز

موقع ماسيز macys

موقع أووك دوت كوم

موقع أووك دوت كوم awok

موقع وادي
مامز وارلد

 

 

2 تعليقان

  1. تشهد عروض الجمعة السوداء بلاك فرايدي Black Friday والمعروفة باسم الجمعة البيضاء في العالم العربي إقبالاً عالمياً على التسوق والشراء والاستفادة من التخفيضات الهائلة لهذه الفترة من كل عام

  2. بصراحة … فكرة الخصومات الكبيرة ممتازة جدا … وهى فكرة تجارية ناجحة بامتياز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.