الخميس , أبريل 25 2024

مسلسل النصر المبارك | كوت العمارة | الحلقة 21|22|23|24|25

نواصل حلقات الجزء الثاني من مسلسل كوت العمارة أو مسلسل النصر المبارك وهو مسلسل تركي تاريخي عن معركة كوت العمارة التي انتهت بانتصار الدولة العثمانية على بريطانيا إبان الحرب العالمية الأولى.

المسلسل من تأليف محمد بوزداغ، الذي حقق نجاحاً باهراً من خلال إنتاج وكتابة سيناريو مسلسل قيامة أرطغرل  الشهير.

وتعود الوقائع التاريخية لأحداث المسلسل إلى معركة كوت العمارة التي وقعت في مدينة الكوت بالعراق خلال الحرب العالمية الأولى.

وهى آخر ملحمة تركتها الدولة العثمانية وأوقعت فيها الهزيمة بالانجليز، بعد أن حاصروهم وأجبروهم على الاستسلام في 26 أبريل 1916م.

وأشار كاتب ومنتج المسلسل محمد بوزداغ إلى أن مسلسل كوت العمارة يكشف حرب الجواسيس الدائرة في الشرق الأوسط، خاصة بعندما فشلت بريطانيا في هزيمة الجيش العثماني في ساحات القتال.

ووصف المسلسل بأنه “مشروع لكشف حرب الجواسيس” حيث يظهر كيفية زرع البريطانيين بذور الفتنة في الشرق الأوسط، وقصة الفرقة المستمرة حتى يومنا هذا بين شعوب المنطقة.

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

ذات صلة:

مسلسل النصر المبارك الحلقة 21

في أحداث هذه الحلقة يصل الملازم على الاسكوبلي إلى الجيش العثماني ويشارك معهم في الحرب لصد الانجليز عن دخول بغداد.

ويخسر الجيش العثماني في اليوم الأول المعركة لكنه ينتصر في اليوم الثاني لكن الملازم على يصاب برصاصتين في بطنه ويسقط.

وفي أحداث الحلقة يهرب محمد الفاقد لذاكرته من خيمة زوجته زينب في الصحراء، فيقع في يد قائد الانجليز هاملتون ويعرف فيما بعد أنه أحد رجال الاسكوبلي.

الانجليز يضعون محمد في المشفى للعلاج، وتدخل زينب للعمل داخل المشفي حتى تصل إلى محمد، وفي خارج المشفى تفاجأ بوجود سعيد والشاويش مولود.

 

 

مسلسل النصر المبارك الحلقة 22

في أحداث هذه الحلقة يتم علاج على الاسكوبلي، ويرسل فاطمة برسالة إلى مدينة كوت العمارة لتوصلها إلى الأب حيدر عبر المجنون ليأمنوا له الدخول إلى المدينة.

ويتلقى قائد الانجليز هاملتون خبر خسارة الانجليز في المعركة بعد اندهاشه من هروب الاسكوبلي، وتصله معلومة أن زينب تلتقي ببعض جواسيس العثمانيين فيقرر مراقبة تحركاتها.

ويخطط الشاويش نيازي مع سعيد والأب حيدر وزينب والمجنون لإنقاذ محمد من داخل المشفى، لكن الخطة تفشل وتعتقل زينب، ويصاب المجنون.

تصل فاطمة للمدينة وتبحث عن المجنون ولا تجده، فتقرر أن تقوم هى بالمهمة، لتأمين الاسكوبلي، ويحدث اشتباك بالنيران، ومطاردات.

 

 

مسلسل النصر المبارك الحلقة 23

يختبئ الاسكوبلي في منزل فاطمة، ويخرك من المنزل عبر نفق يتم إنشاءه تحت المنزل، ويواصل الاسكوبلي تجنيد متطوعين داخل كوت العمارة بمهارات قتالية متعددة.

من جهة أخرى يحاصر الجيش العثماني مدينة الكوت ويبعثون برسالة إلى الانجليز للاستسلام فيرفضون ويقرر الانجليز استخدام الاهالي كدروع بشرية.

يطلب الانجليز من شريف نجار أن يقوم بمهمة إدخال قافلة مؤن غذائية من خارج مدينة الكوت إلى داخلها، ويخبره بأن هذه المؤن سيتشارك فيها الجنود مع الاهالي.

تصل المعلومة إلى الاسكوبلي فيرسلها بدوره إلى الجيش خارج المدينة ويطلب منه الاستيلاء على هذه القافلة، ويهجم العثمانيون وينجحون في الاستيلاء عليها.

من جهة أخرى يواصل القائد الانجليزي هاملتون تجنيد محمد الذي فقد ذاكرته، ويخدعه بأنه عميل انجليزي وأن مهمته التجسس على العثمانيين وإرسال معلومات عنهم إلى الإنجليز.

 

 

مسلسل النصر المبارك الحلقة 24

يخطط على الاسكوبلي لتحرير محمد والهجوم على منزل القائمقام حيث يوجد محمد، وما أن يصل لغرفة محمد يفاجأ أنه وقع في كمين الانجليز بقيادة هاملتون .

يفبض الانجليز على الاسكوبلي ويأخذوه في سيارة وخلفهم جيش مدجج بالسلاح، فيقطع سعيد طريق السيارة وتقع اشتباكات وقتال ويستطيع الاسكوبلي الهروب، لكن يقع سعيد في الأسر.

يصل للاسكوبلي معلومة قرار الانجليز اختراق الجيش العثماني بعدما فشلوا في إدخال المؤن الغذائية إلى داخل كوت العمارة، فيقرر الاسكوبلي الذهاب للجيش العثماني ليخبرهم بالمعلومة.

ويخطط الاسكوبلي مع فاطمة على الخروج عبر مركب في البحر وسط صناديق لشريف نجار، لكن شريف نجار يشك في أمر ابنته فاطمة ويبحث عنها داخل المنزل حتى يصل للمخزن ويفاجأ بوجود الاسكوبلي.

 

 

 

 

مسلسل النصر المبارك الحلقة 25

يساوم نجار ابنته على ترك الاسكوبلي مقابل أن تتزوج من ظافر فتوافق، ويعود الاسكوبلي دون أن يتمكن من الخروج إلى المعسكر العثماني.

ويقرر الجيش العثماني القيام بحملة وإرسال شخص إلى الاسكوبلي فيقوم الاسكوبلي بتبيلغ الشخص أن الانجليز جاءوا بمدد في الطريق لحصار المعسكر العثماني وفك حصار الانجليز عن كوت العمارة.

وتصل الرسالة للمعسكر العثماني وتخرج فرقة وتحقق بطولات وتهزم المدد الانجليزي ويستولون على أسلحتهم والمؤن الغذائية، ويأسرون جنود انجليز.

أما في داخل الكوت فيقرر الاسكوبلي تحرير سعيد من سجنه عبر ارسال رسالة له بأن ينفذ خطة الخيانة وفيها يخبر الانجليز أنه جاهز للتعاون معهم ومن ثم استدراجهم.

وتنجح الخطة ويقع الانجليز في فخ الاسكوبلي ويحاصر القائد هاملتون ومساعده ويواججه علاسكوبلي بنفسه.

 

 

 

 

 

6 تعليقات

  1. كوت العمارة او النصر المبارك
    مسلسل شيق
    لكن ما زال مسلسل ارطغرل افضل مسلسل حتى الان

  2. الحلقة الجديدة هتنزل امتى؟

  3. الاعمال التركية التاريخية عظيمة ونعيش بها الانتصارات للجيوش الاسلامية

  4. عاوز الحلقة ٢٥

  5. الحلقة٢٨فين لوسمحت ورجاء الرد

  6. الحلقة ٢٨الاخيرة نزلت ولالسه بصراحة موقعكم بيعرض أجمل واحلى المسلسلات التركية الرائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *