الأربعاء , أبريل 24 2024

مسلسل النصر المبارك | كوت العمارة | الحلقة 26|27|28|29|30

نواصل حلقات الجزء الثاني من مسلسل كوت العمارة تحت عنوان النصر المبارك وهو مسلسل درامي تركي عن أحداث معركة كوت العمارة التي انتهت بانتصار الدولة العثمانية على بريطانيا إبان الحرب العالمية الأولى.

المسلسل من تأليف محمد بوزداغ، الذي حقق نجاحاً باهراً من خلال إنتاج وكتابة سيناريو مسلسل قيامة أرطغرل  الشهير.

وتناولت أحداث الحلقات السابقة مغامرات ومواقف درامية للملازم على الاسكوبلي الذي يقود حركة المقاومة ضد الانجليز من داخل مدينة كوت العمارة، بينما يحاصر المدينة من الخارج الجيش العثماني.

ويتبادل الاسكوبلي الرسائل والجواسيس من داخل وخارج مدينة كوت العمارة وعبر تجنيد آخرين من داخل الجيش الانجليزي، وحث الجنود المسلمين الهنود على إيقاظهم واستعدادهم لمواجهة الانجليز.

ويقود الاسكوبلي وفرقته إدارة عمليات المقاومة داخل مقر تحت الأرض وعبر أنفاق من تحت المنازل، ويكلف أهالي كوت العمارة الذين يستجيبون له بمهام تجسس واستعداد للمواجهة، بينما كلف فاطمة وزينب بإنشاء جمعية لإغاثة الأهالي بالمواد الغذائية.

وتناولت أحداث الحلقات تواتر الأحداث حول شخصية المحارب محمد الذي فقد ذاكرته، وجنده الانجليز لصالحهم وأوهموه أنه جندي انجليزي ويعمل جاسوساً لهم داخل الجيش العثماني، ويكلفوه بالذهاب لمعسكر الجيش العثماني للتجسس ولقتل القائد.

كما تتناول الأحداث محاولة الاسكوبلي وفرقته انقاذ محمد من أيدي الانجليز لكن المحاولة تفشل ويقع سعيد في أيدي الانجليز حيث يعذبوه في السجن لكي يخبرهم بمكن الاسكوبلي.

ويكتشف التاجر نجار أن ابنته فاطمة تعمل لصالح العثمانيين مع الملازم علي الاسكوبلي، ويستطيع نجار القبض على الملازم على داخل منزله، لكنه يفرج عنه مقابل موافقة ابنته على الزواج بسرعة من ظافر.

وانتهت أحداث الحلقة السابقة بانتصار الجيش العثماني في هزيمة الفرقة الانجليزية التي جاءت كمدد لللانجليز المحاصرين داخل كوت العمارة والاستيلاء على أسلحتهم والمؤن الغذائية، وأسر أعداد من الجنود الانجليز.

كما تمكن الاسكوبلي من تدبير فخ لتحرير سعيد من الانجليز، وذلك عبر ارسال رسالة لسعيد أن ينفذ خطة الخيانة وفيها يخبر الانجليز أنه جاهز للتعاون معهم ومن ثم استدراجهم.

وتنجح الخطة ويقع الانجليز في فخ الاسكوبلي ويحاصر القائد هاملتون ومساعده ويواجهه الاسكوبلي بنفسه.

ذات صلة:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل النصر المبارك الحلقة 26

في أحداث هذه الحلقة ينجو هاملتون من يد الاسكوبلي لكن يتم عزله من مهمة أمن المدينة.

يقرر قائد الجيش العثماني نور الدين تنفيذ هجوم لتحريرالكوت رغم صعوبة تنفيذ ذلك واعتراض القائد خليل، ويرسل محمد يخبر الانجليز بذلك.

ويقرر القائد الانجليزي اسناد المهمة لهاملتون واشترط عليه الانتصار حتى يعود لوظيفته، ويهجم الجيش العثماني وينهزم ويفقد شهداء كثيرين، ويتم عزل القائد نور الدين وتسليم القيادة للقائد خليل.

ومن جهة الداخل يقرر على الاسكوبلي اشعال جبهة الداخل وتحريك انتفاضة ضد الانجليز، وتدمير مخازن المؤن الخاصة بهم، ويحفر المزيد من الأنفاق لتنفيذ ذلك.

مسلسل النصر المبارك الحلقة 27

تذهب فاطمة الى الاسكوبلي من خلال النفق الموجود بالمنزل، ويتبعها أبوها نجار ليقتل الاسكوبلي، ويحدث انهيار يحجز فاطمة والاسكوبلي، فيشارك النجار بالحفر لانقاذ ابنته.

الاسكوبلي يحاول اقناع نجار بالعدول عن دعم الانجليز، وفي الوقت ذاته يطلب هاملتون من نجار أن يمثل دور المعارض للانجليز بهدف الوصول للأتراك وتفريقهم.

ويطلب نجار مقابلة الاسكوبلي ويعلن له الموافقة على الانضمام للعمل معه. ومن جهة ثانية تصل أوامر الانجليز لمحمد ليقوم بقتل القائد خليل.

ويواصل الاسكوبلي حفر الانفاق للوصول الى مكان مخازن المؤن الغذائية للانجليز ويستولون عليها ويتجهزون لتفجيرها.

وفي أحداث الحلقة ينكشف القائد رجات قائد الهنود ويقوم الانجليز بشنقه في الشارع أمام الجماهير، وتقوم الطبيبة اليسا بطعن زينب.

مسلسل النصر المبارك الحلقة 28

يقوم الاسكوبلي بتفجير مخزن المؤن الانجليزي انتقاما لمقتل راجات، ويتقدم طبيب هندي يعمل مع الاسكوبلي ويتولى المهمة بعد راجات وسط الجنود الهنود.

هاملتون ينقذ زينب ويعالجها في المشفى، والطبيبة أليسا تحاول قتلها مرة أخرى وتفشل. ويحرض هاملتون العشائر العربية والتجار للهجوم على الجيش العثماني بحجة أنهم متضررون من حصارهم، وبالفعل يهاجمون فرقة ويقتلونها.

يصل للانجليز شخص جديد باسم لورانس العرب ليعمل جاسوسا وسط العرب، ويتضح في النهاية أنه ليس لورانس الحقيقي وإنما جاسوس يتبع الاسكوبلي.

مسلسل النصر المبارك الحلقة 29

في أحداث الحلقة يقوم الجيش العثماني بمهاجمة القبائل التي هاجمت الجيش العثماني ويتم أسر ظافر ابن القائم مقام لكوت العمارة.

النجار يخبر الاسكوبلي بالمعلومات عن محمد ويخبره بأنه داخل الجيش العثماني لقتل القائد خليل، فيقرر الاسكوبلي الخروج إلى المعكسر لانقاذ القائد.

وفي المعسكر يخطط محمد لانقاذ ظافر ويعطيه سلاحاً، لكن أحد الجنود يذكره بصورة قديمة منشورة له إبان كان طالباً، فتتصارع الأحداث في عقل محمد حتى تعود له ذاكرته.

يصل الاسكوبلي للمعسكر ليجد ظافر مشهرا السلاح في وجه القائد خليل، وبعدها يدخل محمد ويطلق النار على ظافر.

مسلسل النصر المبارك الحلقة 30

يخطط القائد خليل والاسكوبلي مع محمد خديعة ليوصلها إلى الإنجليز، ويكلفون محمد بمهمة استمرار مهمته كجاسوس تابع للانجليز.

يعود محمد إلى هاماتون ويخبره أنه نفذ المهة وقتل القائد خليل، فيرسل هاملتون جواسيس لاستكشاف معسكر العثمانيين للتأكد من الخبر، وقد رتب العثمانيون الخديعة ليتأكد الانجليز من كلام محمد.

ويقع الانجليز في الفخ، ويتحول الجنود الهنود أثناء المعركة من صف الانجليز إلى صف العثمانيين، ويهرب محمد من معسكر الانجليز ويعود إلى مقر الاسكوبلي.

وينكشف أمر لورانس المزيف وينكشف أمر الخادم الذي يعمل في مقر الانجليز ويستشهد، ويرسل القائد خليل رسالة إلى الانجليز يطالبهم بالاستسلام ويرفق مع الرسالة جثمان ظافر.

وفي أحداث الحلقة يقوم هاملتون بطعن زينب قبل أن يصل إليها محمد والاسكوبلي، وفي الأحداث يطلب شريف من والد ظافر أن يتعاون معه ضد الانجليز لكن هاملتون يتصادف وجوده أثناء ذلك ويسمع هذا الكلام.

تابع الحلقة 31

تعليق واحد

  1. مسلسل ممتع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *