فيلم البحث عن دوري finding dory

فيلم البحث عن دوري finding dory  هو فيلم كرتون ثلاثي الأبعاد لشركة بيكسار وتوزيع والت ديزني، صدر عام 2016م وهو الجزء الثاني للفيلم الأول البحث عن نيمو.

وتدور أحداث الفيلم عن شخصية السمكة دوري، وهى السمكة الطريفة التي سرعان ما تفقد ذاكرتها بشكل مؤقت فتنسى الكثير من الأحداث.

وكانت دوري في الجزء الأول قد التقت صدفة بالسمكة مرهف أثناء قيامه بالبحث عن ابنه نيمو، وفي هذا الجزء فإن السمكة دوري تتذكر أن لها أسرة من أب وأم قد فقدتهما قديما بسبب النسيان.

مسلسل أرطغرل الحلقة 148
مسلسل أرطغرل الحلقة 148

قد يهمك متابعة هذه الأفلام

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

البحث عن دوري

 finding dory 2016

وتبدأ أحداث الفيلم بمقدمة عن طفولة دوري، ثم رحلتها في البحث عن نيمو، ثم مرور نحو عام على هذه الواقعة، وبينما هى تعيش مع مرهف ونيمو، وتشارك نيمو دروس المدرسة، تتذكر أسرتها وموطنها الأصلي.

فبنما كان المعلم يتحدث في درس عن الأسرة، تذكرت دوري اسم أبيها وأمها وعنوان سكنها في مكان يسمى جوهرة مونتري في كاليفورنيا.

تنطلق دوري عبر المحيطات إلى كاليفورنيا بمساعدة مرهف ونيمو والسلاحف لكي تصل إلى العنوان الذي تذكرته، بهدف العودة إلى أبيها وأمها.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي عن نسيان دوري لذاكرتها تارة وتذكر ذكريات من الماضي عن أبيها وأمها وسكنها لتتخذه دليل في البحث.

وتواجه دوري صعوبات ومخاطر أثناء عمليات البحث، فعندما وصلت مع مرهف ونيمو إلى كاليفورنيا واجههم حباراً مفترساً، وراح يطاردهم، حتى انفصلت دوري عن مرهف وابنه نيمو بعد اصطيادها من قبل عمال المعهد البحري في مورو باي.

وراح مرهف ونيمو يبحثان عن دوري، بينما دوري تبحث عن أسرتها، وبعدما تم اصطياد دوري تم وضعها في الحجر الصحي، ووُسمت ببطاقة ورقية تدل على أنها سوف تُرسل إلى كليفلاند.

دوري لا تريد الذهب إلى كليفلاند، لكن الأخطبوط الذي تعرف عليها يريد أن يحصل على بطاقة دوري ويذهب هو إلى كليفلاند، فاشترطت دوري على الاخطبوط أن يساعدها أولاً للذاهب إلى المحيط المفتوح حيث عنوان أسرتها، ثم تعطيه البطاقة.

وتدور الأحداث وتقع دوري في حوض كبير، وتتعرف فيه على حوت تكتشف أنه صديق طفولتها، وراح الحوت ومعه حوت آخر يساعدان دوري على الوصول لأسرتها.

واستطاعت دوري أن تتبع معالم ذكرياتها وبمساعدة أصدقاءها تمكنت من الوصول إلى أبويها، لكنها مقابل ذلك فقدت مرهف ونيمو، فقررت تحريرهما بعدما تم اصطيادهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.