فيلم البحث عن نيمو Finding Nemo 2003 مدبلج

البحث عن نيمو Finding Nemo هو فيلم رسوم متحركة كوميدي من إنتاج شركة بيكسار ومن توزيع أفلام والت ديزني تم إنتاجه عام 2003م.

وهو من تأليف وإخراج أندرو ستانتون، وقد فاز الفيلم بجائزة أوسكار لأفضل فيلم صور متحركة عام 2003م.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي طريف عن سمكة صغيرة تسمى “نيمو” كانت تسكن مع والدها “مارلن” أو “مرهف” في النسخة المدبلجة، لكن نيمو تم اصطياده في المحيط، وفقده أباه الذي جن جنونه وراح يبحث عنه في المحيط.

مسلسل أرطغرل الحلقة 140
مسلسل أرطغرل الحلقة 140

قد يهمك متابعة هذه الأفلام

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

البحث عن نيمو

Finding Nemo

وتدور أحداث الفيلم عن رحلة البحث عن السمكة نيمو، حيث وصلت في نهاية المطاف إلى حوض أسماك يضم كائنات بحرية أخرى، وارتبطت نيمو بصداقة مع هذه الكائنات البحرية والتي اجتمعت كلها على ضرورة الهروب من الحوض والعودة إلى المحيط.

وتتناول الأحداث محاولات الأسماك في الحوض أن يضعوا خطة هروب والتي عادة ما تفشل ويشعرون بالإحباط نتيجة هذا الفشل.

ومن جهة أخرى يجرى “مرهف” والد نيمو في أنحاء المحيط بحثا عن ابنه، ويصادف في الطريق سمكة طريفة تسمة “دوري” تتطوع لمساعدة مارلن في البحث عن ابنه في إطار مواقف كوميدية طريفة.

يسبح مرهف مع دوري التي تفقد الذاكرة للحظات بشكل مؤقت لتتولد مواقف طريفة أثناء رحلة البحث عن نيمو.

مارلن يجد في المحيط نظارة الغواص الذي اصطاد نيمو، وقامت دوري بقراءة المكتوب عليها لتعرف العنوان الذي أخذوا نيمو إليه.

يبحث مرهف ودوري عن اتجاه العنوان، ويسألون الكائنات البحرية المختلفة في المحيط في إطار مواقف وتحديات كوميدية حتى يعرفون الطريق الموصل إلى مدينة سيدني الاسترالية حيث يوجد نيمو.

وأثناء رحلة السباحة إلى سيدني يتعرض مرهف ودوري لعقبات ومواجهات أثناء الطريق فتارة يبتلعهم حوت كبير، وتارة يتعرضون لقناديل البحر السامة.

كما يتعرضون في رحلتهم إلى تيارات مائية شديدة، وغيوم مائية، ثم يتلقون بعائلات من سلاحف البحر، التي تصاحبهم، ويتعرفون على حكاية نيمو وقصة فقدانه.

تتناقل قصة نيمو بين الكائنات البحرية والبرمائية والطيور، حتى تنتشر بشكل واسع، وتصل إلى البجع، ومنهم بجعة صديقة للكائنات البحرية في حوض الأسماك.

تحكي البجعة لأصدقاءها في حوض الأسماك عن قصة مرهف وكفاحه في المحيطات بهدف البحث عن نيمو، فيشعر نيمو بالغبطة والسعادة والفرح، ويتحفز بشدة للهروب من الحوض.

وتفشل مرة أخرى خطة الهروب من الحوض، وتطور الأحداث بسرعة حيث يتم نقل نيمو في كيس ماء لتقديمه هدية لطفلة متوحشة، فتتعاون الكائنات البحرية سويا لإنقاذ نيمو، ودفعه لحوض ماء بغرض العبور عبر المصرف نحو المحيط، ونجحت في ذلك.

وتتواصل المواقف الكوميدية داخل المحيط حتى تنتهي في النهاية بتلاقي نيمو مع والده مرهف.

رابط اضافي للفيلم: انقر هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.