فيلم العودة من جبل الساحرة Return from Witch Mountain مترجم

فيلم العودة من جبل الساحرة Return from Witch Mountain هو فيلم مغامرات كوميدي خيالي تم إنتاجه من قبل والت ديزني عام 1978م من إخارج John Hough ومن تأليف  Lalo Schifrin.

تدور أحداث الفيلم الخيالي عن الطفل توني وشقيقته الطفلة تيا اللذان يمتلكان قدرات سحرية من خلال قدرات خاصة في التفكير والخواطر التي تحقيقها في الواقع.

يصل توني وتيا إلى الأرض عبر طبق طائر بهدف قضاء أجازة في لوس أنجلوس الأمريكية، وأثناء رحلتهما يتعطل التاكسي.

يخرج توني من التاكسي فيصادف حادث سقوط رجل من سطح منزل، فيقوم توني بإنقاذه عبر تعليقه في الهواء حتى لا يرتطم بالأرض.

مسلسل أرطغرل الحلقة 148
مسلسل أرطغرل الحلقة 148

قد يهمك متابعة هذه الأفلام

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

العودة من جبل الساحرة

 Return from Witch Mountain

كانت عمة الرجل الثرية الجشعة السيدة لثا ويدج تقف تحت المنزل مع الدكتور غانون الذي يعمل لديها في تجارب علمية بهدف استثمار أموال السيدة ليحقق لها أرباح.

فوجئت السيدة لثا والدكتور غانون بقدرات الطفل توني الخارقة فقررا اختطافه واستغلاله، فقام الدكتور بتخديره واصطحابه لمعمله.

خرجت الطفلة ليا تبحث عن أخيها الذي لم يعد، فتصادف عصابة من الأطفال يهربون من عصابة أطفال أخرى أقوياء بهدف ضربهم والاعتداء عليهم.

تقوم الطفلة ليا باإنقاذ عصابة الأطفال الضعيفة وتصبح صديقة لهم، ويقررون مساعدتها في البحث عن أخيها.

الدكتور غانون صنع تقنية بها شريحة الكترونية توضع أسفل أذن توني، تجعله يسيطر على عقل توني ويستجيب لأوامره.

تقوم السيدة لثا مع ابن شقيقها باستغلال الطفل توني وعبر جهاز التحكم والسيطرة عليه لتنفيذ عملية سرقة سبائك الذهب الموجودة في متحف كبير.

وعبر قدرات الطفل الخارقة استطاع أن يحدث فوضى في المتحف ونقل السبائك إلى ابن شقيقها الذي ينتظر خارج المتحف في سيارة.

لكن عدم دقة طلبات السيدة أحدث خطئاً في طريقة نقل السبائك ففشلت المحاولة، وعنفها الدكتور على محاولتها استغلال الطفل دون علمه.

يقرر الدكتور مع السيدة تنفيذ عملية كبيرة تحقق لهم الثراء الفاحش والسيطرة والنفوذ في الأرض، فقرروا البدء بتعطيل مصنع البلوتونيوم والتهديد بتفجيره والمساومة على ذلك بهدف الحصول على ملايين الدولارات.

تستطيع تيا معرفة مواصفات المكان الذي يوجد به شقيقها من خلال توارد الخواطر بينهما، فتقوم العصابة بمساعدة تيا في الوصول إلى المكان عبر الأوصاف التي ذكرتها لهم.

ويحدث صراع بين قدرات توني المدمرة وقدرات ليا الاصلاحية، لكن توني يفسد ما تقوم به ليا، إلى أن يحدث خطأ من الدكتور فيطلب من توني تدمير أمامه لكن توني كان ينظر لجهاز التحكم الموجود في يد الدكتور، فأدى ذلك لفقدان سيطرة الدكتور على توني.

ويتمكن توني وليا من وقف الخطر في مصنع البلوتنيوم، والقبض على السيدة والدكتور وابن شقيقها.

للمتابعة انقر هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.