الفيلم الهندي نجوم على الأرض مترجم Taare Zameen Par

فيما يلي الفيلم الهندي نجوم على الأرض مترجم للعربية Taare Zameen Par وهو فيلم تربوي تحفيزي عن مواجعة صعوبات التعلم تم إنتاجه في الهند عام 2007م.

وتدور أحداث القصة عن الطفل “إيشان” في التاسعة من عمره ويعاني من مرض يسبب له صعوبات في القراءة والكتابة، مما يجعله يرسب في التعلم ويواجه توبيخاً من أهله ومن معلميه.

الطفل إيشان يعيش طفولته ذات الخيال الواسع الطفولي، ويحب الرسم ويجيده ويتميز فيه، لكن أهله لا يهتمون سوى أن يتفوق ويحصل على الدرجات في الامتحانات.

وبسبب رسوبه مرتين وشكوى إدارة المدرسة منه، يتم فصله، ويضطر والده لإلحاقه في مدرسة داخلية بعيداً عن أسرته، ويبكي الطفل لعدم لرغبته في الابتعاد عن أسرته، ويتوسل لأبيه وأمه لكنهم يصرون على ذلك.

وفي المدرسة الداخلية تسوء حالة الطفل أكثر وتستمر معاناته الدراسية، ويستمر توبيخه داخل المدرسة، حتى يصاب بحالة شرود ولامبالاة.

ويستمر الأمر حتى يصل مدرس رسم جديد إلى المدسة ويعلم التلاميذ بطريقة مبهجة وغنائية وبهلوانية، فيلاحظ حالة الطفل إيشان، ويتحرى عن حالته ليجدها مثل حالته (المدرس) وهو صغير.

يتنبى المدرس رعاية وتليم هذا الطفل حتى يعيده إلى حيويته، ويزور المدرس أسرته ليفاجأ أن للطفل رسومات تعبر عن موهبة مميزة.

ويتفنن المدرس في تحفيز الطفل واستخراج طاقاته الكامنة، وإطلاق الدوافع الداخلية له، ويشجعه، حتى يستطيع إيشان الفوز بالمركز الأول في الرسم.

الفيلم من إخراج عامر خان ومن بطولة دارشيل سفاري في دور الطفل إيشان، وعامر خان في دور رام شانكار نيكامب.

وحصل الفيلم على العديد من الجوائز، فقد حصل على جائزة فيلم فير لأفضل فيلم وأفضل قصة وأفضل مخرج “عامر خان” عام 2008م، وجائزة زي سيني لأفضل ممثل “دارشيل سفاري” عام 2008م

كما حصل على جائزة زي سيني لأفضل شاعر غنائي وأفضل قصة وأفضل مخرج واعد عام 2008.

مسلسل أرطغرل الحلقة 144
مسلسل أرطغرل الحلقة 144

قد يهمك متابعة هذه الأفلام

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

شاهد فيلم نجوم على الأرض

مترجم Taare Zameen Par

فيلم إيشان مدبلج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.