أفلام آي بي مان الصينية ip man

أفلام آي بي مان أو ييب مان ip man هى سلسلة أفلام مغامرات صينية عن شخصية مدرب فنون القتال ييب مان، والقصص مستوحاة من حياة المدرب الحقيقية.

تم إنتاج أول أجزاء السلسلة عام 2008م وهو من إخراج ويلسون ييب، وبطولة دوني ين.

مسلسل أرطغرل الحلقة 144
مسلسل أرطغرل الحلقة 144

قد يهمك متابعة هذه الأفلام

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

ip man الجزء الأول

تسرد أحداث الجزء الأول بدايات شهرة آي بي مان في بداية عام 1935حيث كان غنياً ويسكن في قصر ومتزوج وله طفل صغير، وكا أقوى من يلعب الكونغ فو بأسلوب الوينغ شون ويهزم كل من يقابله.

وتميز آي بي مان بالتواضع وعدم التفاخر والتحلي بأخلاق القتال، ولم يكن يهوى أن يكون مدرباً.

وفي أحداث الفيلم يقوم أحد المدربين بعمل مواجهة تدريبية في السر مع آي بي مان ويفوز فيها آي بي مان لكن أحد تلاميذ المدرب يرى هزيمة مدربه ويفضحه وسط زملاءه.

ويهجم أحد اللصوص المحترفين للكونغفو من أرياف الصين على الشارع الذي يسكن فيه آي بي مان وهو شارع معروف بانتشار التدريب على فنون الكونغفو، ويستطيع اللص أن يهزم كل مربي الكونغ فو في الشارع، فيواجهه آي بي مان ويرد اعتبار الشارع.

ويعرض أحد التجار من أصدقاء آي بي مان بتقديم عرض لـ آي بي مان أن يشاركه في مصنع للقطن، فيرفض آي بي مان مبرراً أنه لا يفهم بالتجارة، لكنه يقدم مبلغاً للتاجر ليساعده في فتح المصنع.

وتمر السنين وتقع حرب بين اليابان والصين، وتحتل اليابان الصين في الفترة 1939 إلى 1945، وتتبدل أحوال آي بي مان.

فقد استولى اليابانيون على قصره، وأصبح آي بي مان فقيراً بعدما كان غنياً، ومشرداً كما كل الصينيين، ويبيع مقتنياته بهدف الحصول على كيس أرز.

ويقوم اليابانيون بعمل مبارزات في الألعاب القتالية ليثبتون أن فنون اليابانيين أقوى من الصينيين، ويغرون الصينيين باللعب والحصول على كيس أرز في حال الفوز.

ويقوم أحد أصدقاء آي بي مان بالمبارزة ويفوز فيقتله الجنود اليابانيون، فيغضب آي بي مان ويطلب مبارزة 10 أفراد ويهزمهم، فيثير إعجاب القائد الياباني.

لما أصبح آي بي مان لافتاً للانتباه، وقام بقتال بعض الجنود اليابانيين، اختفى عن عيون اليابانيين مع أسرته.

وفي الأحداث يهجم اللصوص على مصنع القطن ويضربون العمال وصاحب المصنع صديق آي بي مان، فيقوم آي بي مان بتدريب العمال على فنون القتال.

وفي محاولة ثانية للص وعصابته للهجوم على المصنع، يفاجأ ببطولات قالية للعمال الذين يلقنون اللصوص درساً، ويفاجأ الصوص بوجود آي بي مان يقاتل مع العمال.

يعلم اليابانيون بوجود آي بي مان في معركة المصنع، فيهاجمون المصنع ويضربون العمال حتى يرشدوا عن مكان آي بي مان، فيخرج آي بي مان إليهم حتى لا يتأذي العمال.

يقوم اليابانيون بحبس آي بي مان، ويقدم قائدهم عرضاً لـ آي بي مان أن يقوم بتدريب اليابانيين على فنون القتال الصينية، فيرفض، ويطلب مبارزة القائد، فيوافق.

وتنصب حلبة ويحضر الجمهور ويتبارز آي بي مان مع القائد الياباني ويهزمه شر هزيمة، فيصيح الجمهور يحيي آي بي مان، فيقوم اليابانيون بإطلاق الرصاص على آي بي مان، فيهجم الجمهور بغضب على اليابانيين ويقتلوهم.

ويتمكن الصينيين من تهريب آي بي مان بعيداً لعلاجه، وليبدأ رحلة جديدة في الجزء الثاني.

فيلم آي بي مان ip man | الجزء الأول

فيلم آي بي مان ip man | الجزء الثاني

عام 1950م يسكن آي بي مان في هونج كونج ويفتح مدرسة لتعليم فنون القتال، لكن أصحاب المدارس الأخرى في فنون القتال يضعون أمامه العراقيل.

وتقع مبارزة بين ملاكم أمريكي وأكبر مدربي الكونغ فو، لكن الأمركي يهزمه ويقتله حتى الموت، فيقوم آي بي مان ويتحداه وينازله حتى يهزمه.

وبعدها يزيع صيت آي بي مان عبر وسائل الإعلام، ويقبل عليه الراغبين في التدريب ومن بينهم طفل سيكون بطلاً فيما بعد، إنه بروس لي.

فيلم آي بي مان ip man | الجزء الثالث

في أحداث الحلقة يقوم لصوص هونج كونج بتحطيم مدرسة الأطفال ويكثرون الشغب والتخريب، ويقوم آي بي مان بحراسة المدرسة ومواجهة المجرمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.