فيلم حرب العوالم war of the worlds | فيلم رعب

فيلم حرب العوالم war of the worlds هو فيلم أمريكي رعب خيال علمي كارثي تم إنتاجه عام 2005م وهو من إخراج ستيفن سبيلبرغ.

يتضمن الفيلم مشاهد رعب قد لا ينصح أن يشاهدها الأطفال، ويجسد في مشاهدته حالات الرعب والصدمات النفسية التي تحدث للشخصيات، ومن أهمها الطفلة الصغيرة التي أجادت التمثيل وتجسيد دورها.

مسلسل أرطغرل الحلقة 140
مسلسل أرطغرل الحلقة 140

قد يهمك متابعة هذه الأفلام

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

حرب العوالم

 war of the worlds

وتدور أحداث الفيلم عن كائنات خيالية نزلت من الفضاء وهاجمت الولايات المتحدة، وراحت تدمر مبانيها، وتقتل الناس فيها وتمتص دماءهم، حتى يواجهها الجيش الأمريكي ويتخلص منهم.

وتبدأ الأحداث حول شخصية راي فيرير مع ابنه روبي وابنته وراتشيل، حيث يرعاهما مؤقتاً بسبب سفر طليقته مع زوجها الجديد إلى بوسطن، وأثناء ذلك تقع أحداث الهجوم الفضائي.

يأخذ روبي سيارة والده راي بدون إذنه، فيضطر راي أن يترك ابنته الصغيرة بالمنزل ليبحث عن ابنه، وأثناء ذلك، تظهر غيوم شديد في السماء، ومعها أصوات برق عالية، فتتعطل جميع الأجهزة الإلكترونية وكذلك السيارات.

راي يجد ابنه ويطلب منه العودة للمنزل مع اخته، بينما راي راح يتجول لينظر ماذا يحدث في المدينة.

تتشقق الأرض وتخرج منها كائن فضائي عبارة عن آلة ضخمة لها ثلاثة أرجل طويلة، وتطلق نار يدمر كل شيء في طريقها.

يجري راي مسرعاً نحو المنزل ويصطحب ولديه ويغادرون المكان بسرعة متجهين نحو منزل أمهما لإتخاذه كملجأ في تلك الليلة، ويصلون للمنزل ولا يوجد به أحد فيبيتون به حتى الصباح.

وفي الصباح يستيقظون على صوت انفجارات مدوية وعنيفة، ليتبين أن الآلة الثلاثية الأرجل قد حطمت طائرة، واصطدمت بالمنزل.

يعلم راي أن الآلات تحاول غزو الأرض وتدمير المدن الأخرى، فيقرر راي الهروب بالأولاد إلى بوسطن ليضمهما إلى أمهمها.

وفي الطريق يرفض ابنه الهروب ويقرر أن ينضم لقوات الجيش الأمريكي للمشاركة في مواجهة الكائنات الفضائية، ويجري ابنه لينفجر المكان ويختفي ابنه.

يحمل روبي ابنته ويجري هرباً من الكائنات الفضائية، فيستضيفهما رجل في ملجأ تحت الأرض، هذا الرجل هو هارلان أوجيلفي يعمل رجل إسعاف ويتعهد بالانتقام من الكائنات الفضائية التي قتلت كل عائلته.

تصل أرجل الآلة إلى داخل الملجأ وتستطيع خطف راي وابنته، لكنهما يفلتان بعدما قام راي بقذف قنابل على الآلة حتى أسقطها.

يواصل راي مع ابنته الهروب إلى بوسطن وسط معاناة في الطريق، وأثناء ذلك ينتشر الجيش الأمريكي بعدته وعتاده ويواصل قذف الكائنات الفضائية بالمدفعيات الثقيلة والخفيفة حتى يقضي عليها.

وأخيراً يصل راي وابنته إلى بوسطن بعد معاناة وصدمة مما رآه هو وابنته وهو يشعر بمأساة لفقدان ابنه، وما أن خرجت طليقته من المنزل لتحضن ابنتها، يفاجأ راي بوجود ابنه حياً وقد وصل قبله إلى أمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.