الخميس , أبريل 25 2024

فيلم الهوبيت The Hobbit سلسلة أفلام مترجمة

الهوبيت أو قصير القامة The Hobbit ، هي سلسة أفلام خيالية من طراز المغامرات والرعب، والمنتجة بتثميل بشري مع رسوم ثلاثية الأبعاد، من إخراج النيوزيلندي بيتر جاكسون وتأليف البريطاني ج. ر. ر. تولكين.

وتحكي القصة عن قرية الهوبيت وفيها الشاب قصير القامة بيلبو باغنز، الذي يرفض طلب الساحر “غاندالف” أن يخرج معهم في مغامرة هو ومجموعة من الأقزام (13 قزماً).

والمغامرة عبارة عن استعادة الجبل الخاص بالأقزام الذي يحوى الكنوز بعد أن استولى عليه التنين “سموغ” مع رفقاءه من التنانيين بعد أن دمروا البلدة.

وفي رحلة المغامرة تواجههم كائنات “ترلات” وينجحون بالتخلص منهم، ثم تداهمهم عاصفة رعدية، فيلجئون إلى كهف، ويقعون في فخ عدوهم “الأروكيون” حتى يحررهم الساحر “غاندالف”.


قد يهمك متابعة هذه الأفلام

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

ثم يتنقلون في رحلتهم ويصحبهم غاندالف لاستراحة في منزل، ثم يواصلون رحلتهم وينجون بأعجوبة العناكب العملاقة بعد أن تأسرهم.

ثم يقبض عليهم “إلف الغابة” وينقذهم بيلبو عبر جدول مائي يوصلهم إلى بلدة البحيرة التي يسكنها البشر، فيحصلون على الطعام والمسكن.

تصل المجموعة إلى الجبل المطلوب، وتبحث عن الممر السري وفقاً للخريطة التي بحوزتهم، ويدخل بيلبو النفق ويصل إلى حجرة التنين حيث الكنوز، ويسرق كأساً ذهبية ثم يفرّ قبل استيقاظ التنيين.

ويدخل بيلبو مرة أخرى فيراه التنين، فتضطر المجموعة للدخول إلى النفق للاحتماء، وبعد فترة تحاول المجموعة دخول حجرة التنيين لجلب الطعام، ليفاجأوا بأن التنيين غير موجود.

وكان التنين قد خرج لشن هجوم على بلدة البحيرة وتدميرها، لكنه يموت مع الأقزام، ثم يهجم جيشٌ هائلٌ من الذئاب للانتقام لمقتل ملكهم العظيم.

يتّحد الأقزام والبشر والإلف من طرف، لمواجهة الغوبلن والذئاب على الطرف الآخر، حيث تدور معركة الجيوش الخمسة.

يموت الملك ثورين ومعه قزمين، ويصبح داين الملك الجديد ويوزّع الكنز بالتساوي.

تم إنتاج الجزء الأول عام 2012 والجزء الثاني عام 2013 والجزء الثالث 2014، وهى أفلام عائلية خيالية (فانتازيا) من نوع المغامرات.

الأفلام من بطولة مارتن فريمان بدور بيلبو، وإيان ماكيلين بدور الساحر غاندالف.

فيلم الهوبيت

The Hobbit

الجزء الأول

رحلة غير متوقعة

The Hobbit An Unexpected Journey 2012

الجزء الثاني

قفزة سموغ

The Hobbit The Desolation of Smaug 2013

الجزء الثالث

معركة الجيوش الخمسة

The Hobbit The Battle of the Five Armies 2014

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *