الأحد , ديسمبر 4 2022

شركة المرعبين المحدودة مدبلج Monsters, Inc. 2001

فيلم شركة المرعبين المحدودة أو Monsters, Inc.  هو فيلم أنيميشن رسوم متحركة من إنتاج شركة بيكسار ووالت ديزني عام 2001م.

تدور أحداث الفيلم في إطار خيالي عن شركة المرعبين التي تقوم بتوليد الطاقة من خلال تخزين صرخات الأطفال، ويقومون بشكل سحري الدخول من باب سحري إلى غرف الأطفال ليخيفونهم فيصرخون ويخزنون الصرخات في أنابيب.


قد يهمك متابعة هذه الأفلام

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

والأبواب السحرية يتم تجهيزها في أوقات العمل لكي يتم فتحها ودخول الأعضاء إلى العالم البشري، وبعد نهاية يوم العمل يتم نقل الأبواب إلى مخزن مخصص.

ويتنافس أعضاء الشركة في الفوز بلقب أكثر عضو يستطيع تخويف الأطفال ومن ثم الحصول على صرخات الأطفال عالية تولد كماً كبيراً من الطاقة.

ويتدرب أعضاء الشركة على كيفية إجراء عمليات التخويف دون لمس البشر حتى لا يصابون بالملوثات البشرية.

وفي يوم من الأيام وبعد انتهاء العمل يكتشف “شلبى سلوفان” وجود باب لم يتم نقله إلى المخزن، فيفتح الباب فتخرج منه طفلة من العالم البشري وتدخل شركة المرعبين.

يخاف شلبي أن يلمس الطفلة ويهرب منها ويحاول إعادتها إلى داخل الباب، لكن الطفلة تمرح وتلعب معه وهى سعيدة، ثم تختبئ وتهرب منه وتعود إليه حتى تصاحبه.

شلبي يخبئ الطفلة ويحاول إعادتها فتهرب منه، فيبحث عنها وتجري أحداثاً كوميدية أثناء ذلك، وفي هذه الأثناء لاحظ شلبي أن الطفلة حينما تضحك تمد الأجهزة بطاقة مثل الصراخ.

وأثناء الأحداث يكتشف شلبي أن أحد الأعضاء (راندل) هو الذي خطط لاختطاف الطفلة ليجري عليها تجربة عبر جهاز تم اختراعه لإخافة الأطفال والحصول على الصراخ عنوة.

وأثناء المطارات يكتشف شلبي أن مدير الشركة متعاون مع راندل في خطف الطفلة، ويقوم المدير بنفي شلبي في عالم البشر.

يعود شلبي لانقاذ الطفلة، وينجح في فضح المدير وراندل أمام أعضاء الشركة ليتم معاقبتهما، وتعيين شلبي مديراً للشركة، ويعيد الطفلة إلى غرفتها.

روابط إضافية: انقر هنا او انقر هنا

الجزء الثاني | جامعة المرعبين

للمتابعة انقر هنا او انقر هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.