فيلم أنيميشن الكلب أوزي Ozzy 2016

فيلم أنيميشن الكلب أوزي Ozzy  هو فيلم رسوم متحركة كوميدي ومغامرات أسباني صدر عام 2016م من إخراج ألبرتو روديريجز، وناتشو لا كازا والموسيقى من تأليف فرناندو فيلاسكيز.

تدور أحداث الفيلم عن الكلب أوزي المملوك لعائلة مارتن، وهو كلب لطيف ومسالم ويحب طفلة العائلة ويلعب معها، لكنه يخاف –كما كل كلاب الشارع- من عامل توزيع الجرائد الذي يصطحب معه كلباً مخيفاً.

تقرر عائلة مارتن السفر في رحلة إلى اليابان، لكن السفر لا يجيز اصطحاب الكلاب مع المسافرين، فيضطرون لإيداع الكلب في منتجع مخصص لرعاية الكلاب لمدة شهر لحين عودتهم من اليابان.

بعد سفر العائلة يتبين أن أصحاب المنتجع عبارة عن لصوص يسرقون الكلاب ويضعونها في سجن سئ، ثم يكذبون على الأهالي ويزعمون لهم أن كلابهم قد مرضت وماتت.

ويفاجأ الكلب أوزي بنقله إلى السجن الذي يحاكي سجون البشر ويشمل مسجونين من الكلاب وتحت حراسة كلاب مخصصة لذلك.

مسلسل أرطغرل الحلقة 140
مسلسل أرطغرل الحلقة 140

قد يهمك متابعة هذه الأفلام

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

الكلب أوزي Ozzy 2016

وتتناول أحداث السجن محاولات بعض الكلاب للهرب لكنها تفشل في كل مرة، ويدور داخل السجن لعب رياضات مختلفة وتقع منافسات بين الحراس وبين المساجين.

يدخل الكلب أوزي سباق الجري (العدو) ويفوز على المتسابق المنافس من الحراس والذي حصل سابقا على المركز الاول في العدو.

الكلب فيتو والذي يمتلك نفوذا داخل السجن يطلب من الكلب أوزي أن يكون كلبه الخاص ويدخل في سباق آخر للفوز على المنافسين الذين لم يستطع أن يفوز عليهم.

في المقابل يقوم المساجين بتحذير الكلب أوزي بعدم الدخول في هذا الصراع لأن مصير أوزي في النهاية سيكون كمصير أسلافه من الاصابات والعجز.

أثناء ذلك يخطط الكلب أوزي مع المساجين للهروب من السجن، ويتمكنون من الدخول لمكتب المدير للحصول على خريطة السجن ليتمكنون من الهروب عبرها.

تفشل المحاولة جزئياً، ويقوم الكلب أوزي بالوصول إلى كراتين المخزن والحصول على أطواق الكلاب ويرميها إليهم ليذكرهم بحنينهم إلى ماليكيهم، فينتفضوا في الصرا ضد الحراس.

وتنجح خطة الهروب وتعود الكلاب إلى ماليكها، ويعود أوزي إلى منزله، وقد اكتسب الجرأة والشجاعة، وهو ما ظهر في النهاية عندما جاء عامل البريد بالكلب المخيف، ينطلق الكلب أوزي بجرأة خلفهم ومعه أصدقاءه الكلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.