الخميس , أبريل 25 2024

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 139|140|141|142| الجزء الخامس

نواصل فيما يلي عرض حلقات مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 139 والحلقة 140 والحلقة 141 والحلقة 142 ترجمة موقع النور وكذلك النسخة الأصلية التركية بدون ترجمة.

المسلسل من بطولة إنجين ألتان دوزياتان Engin Altan Düzyatan في دور أرطغرل بن سليمان شاه، وجنكيز جوشكون Cengiz Coşkun في دور تورغوت آلب .

والممثل نور الدين سونماز Nurettin Sönmez في دور بامسي ألب، وهوليا دارجان Hülya Darcan في دور الأم هايماه.

وكانت أحداث الحلقات السابقة قد تناولت أحداث حيل وذكاء من أرطغرل لاستعادة الحقوق التي سلبها منه المغول.

فدبر أرطغرل الاستيلاء على صناديق الذهب التي جمعها المغول من القبائل كضرائب، ثم راح يساوم بها المغول مقابل استعادة قبيلته وسوق سوغوت التي قرر المغول الاستيلاء عليها وتعيين بيبولات أميراً للقبائل.

كما استطاع أرطغرل تحرير السلطان كيكوباس أثناء تسليم الصليبين السلطان إلى المغول، ثم راح أرطغرل يساوم المغول على تسليمه مقابل شروط أخرى مكنته من استعادة إمارة القبائل.

تابع أيضاً:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل قيامة أرطغرل

الموسم الخامس

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 139

في أحداث هذه الحلقة من مسلسل قيامة أرطغرل يواصل بيبولات (ألباستي) تعذيب سليمان ابن شقيق أرطغرل بهدف الحصول على رسالة العفو التي كتبها قائد المغول ألينجاك، وبهدف معرفة أين مكان جوندود.

بعدما يفشل بيبولات في استنطاق سليمان، يقوم بيبولات بقتله قبل أن يصل أرطغرل ومحاربيه إلى الكهف الذي تم تعذيب وقتل سليمان داخله.

من جهة أخرى بعد فشل قائد المغول ألينجاك في الحصور على الصندوق وفي الإمساك بالسلطان كيكوباس، تأكد ألينجاك من وجود خائن داخل جنوده.

وبعد تفكير ومراجعة توصل لوجود خائن بين الرسل الذين يقومون بتوصيل رسائل هولاكو، ودبر ألينجاك مكيدة تمكن من خلالها كشف مرجان، وقام بتعذيبه لمعرفة مع من يعمل.

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 140

يختفي القائد المغولي ألينجاك في مكان بعيد مع مرجان ليقوم بتعذيبه، وحينما يعلم أرطغرل يقرر انقاذ مرجان من يد ألينجاك.

أرطغرل لا يعرف المكان المتواجد فيه ألينجاك، فدبر مكيدة بهدف إظهار ألينجاك ليتمكن من مراقبته ومن ثم معرفة مكان مرجان.

يتفق أرطغرل من قائد القلعة الصليبية أورانوس أن يطلب مقابلة ألينجاك ويزعم له أنه يريد تسليم القلعة تحت قيادة المغول وبأنه عثر على خطاب من هولاكو يطلب فيه احتلال القلعة، وبأنه عثر على الخطاب من خلال جواسيسه داخل أرطغرل.

ونجحت الخدعة ثم راقب أرطغرل ألينجاك وألباستي المصاحب له، حتى استطاع الوصول إلى مكان مرجان، وتحريره لكن يقع أرطغرل في حصار ألينجاك.

الحلقة ترجمة موقع النور

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 141

قاتل أرطغرل ومحاربيه ألينجاك وجنوده، وأصيب جوندوز في القتال ولكن نجح أرطغرل في الهروب من حصار القائد المغولي ألينجاك بعد عودة بامسى والمحاربين.

وبعد عودة أرطغرل إلى القبيلة قام بعزل المحاربين من مناصبهم وعزل رئيس المحاربين بامسى من منصبة وجعل عبد الرحمن رئيس المحاربين لأنهم قد عصوا أمر أرطغرل.

ومن جهة أخرى يشك ألينجاك في أورانوس قائد القلعة لأنه آخر من تقابل به، ولكن ارطغرل لن يترك القلعة وسيرسل تورغوت لأورانوس ليخبره أن ألينجاك سيداهم القلعة فيتخذ التدابير.

ويدبر أرطغرل إلى ألينجاك مكيدة فنجحت، واستطاع أرطغرل الإمساك بألينجاك حتى يعلم أرطغرل من هو ألباستى.

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 142

في أحداث هذه الحلقة يأتي محاربون ملثمون ويهاجمون أرطغرل ومن معه ولكن يدخل أورانوس وينقذهم لأنه اتبع زانغوش، ويعلم الجميع أن ألينجاك مات ولكن أرطغرل ومحاربيه يعلمون أنه لم يمت حتى يقوموا باستجوابه.

ومن جهة أخرى حفصة كانت تأخذ أولادها إلى السوق وقطع ألباستى طريقهم على هيئة قطاع طرق، فأصيبت حفصة وخطف أيبرس.

ويدبر أرطغرل مكيدة إلى زانغوش وأورانوس فيرسل المحارب أوغوز والمحارب ملك شاه ليضعوا زانغوش في السجن ولكن زانغوش استطاع قتل المحاربين والهرب.

وتقابل أرطغرل مع أورانوس والمحاربين بعد أن دبر له المكيدة وأوقع أرطغرل أورانوس على الأرض ووضع السيف في عنقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *