قطر والفيفا يعلنان شعار كأس العالم 2022 | بالفيديو والصور

أعلن كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا واللجنة العليا للمشاريع والإرث في دولة قطر المستضيف لكأس العالم 2022 شعار البطولة، وذلك مساء الثلاثاء الثالث من شهر سبتمبر لعام 2019 الساعة 20:22 مساء بتوقيت مكة المكرمة نسبة إلى السنة التي سيقام فيها البطولة 2022، وتم اختيار هذا التاريخ بالتزامن مع يوم تاريخي لدولة قطر وهو يوم استقلالها، ويقام كأس العالم لأول مرة في تاريخ العرب والشرق الأوسط بشكل عام والخليج بشكل خاص في دولة قطر.

وقال الحساب الرسمي للبطولة أن الشعار يعكس ثراء الثقافة العربية ويمثل الرؤية الكاملة خلف أول بطولة في الوطن العربي، كما حرص الحساب الرسمي للفيفا أيضاً على نشر فديو خاص بإطلاق الشعار في نفس توقيت إعلانه في الدوحة.

وتقوم دولة قطر بتجهيزات ضخمة تواكب الحدث حيث افتتحت اثنين من الملاعب التي ستستضيف فيها البطولة وهما ملعب خليفة الدولي وملعب الجنوب، وفي انتظار افتتاح ملاعب أخرى منها ملعب البيت وملعب الريان.

وتم إطلاق شعار البطولة خلال حملة رقمية ضخمة على وسائل التواصل الاجتماعي، وتم عرض الشعار على واجهات مبان ومعالم عالمية في 24 دولة على رأسهم دولة قطر المستضيف للكأس، وقد فازت قطر بحق تنظيم مونديال كأس العالم 2022 عام 2010، وتقام البطولة في 21 نوفمبر لعام 2022 وبذلك تكون أول بطولة لكأس العالم تقام في الشتاء لشدة حرارة جو الخليج في الصيف والذي يؤثر بدوره على المشجعين واللاعبين، و كان اختيار موعد ختام فعاليات مونديال 2022 في 18 ديسمبر/كانون الأول في نفس يوم احتفال قطر بعيدها الوطني.


قد تهمك بعض هذه الموضوعات:

مسلسل قيامة عثمان بن أرطغرل | موعد عرض الحلقة الأولى | الجزء السادس
مسلسل قيامة عثمان بن أرطغرل | موعد عرض الحلقة الأولى | الجزء السادس



عواصم عربية احتفلت بعرض شعار كأس العالم

 

 من هذه المعالم التى تم عرض الشعار بها في قطر “سوق واقف، وبرج الشعلة في العاصمة، وفندق الشيراتون، والمسرح الروماني”، وفي بعض عواصم العالم العربي مثل “أبراج الكويت في دولة الكويت”، ودار الأوبرا في دولة عمان ودولة الجزائر، وصخرة الروشة في لبنان، وفندق رويال في دولة الأردن، ومدينة الحمامات في دولة تون، وكورنيش الرباط في دولة المغرب وفي برج بغداد وساحة التحرير في الدولة العراقية.

عواصم عالمية احتفلت بعرض شعار كأس العالم

 

عرض شعار كأس العالم لعام 2022 على شاشات عملاقة في عدد من الدول والعواصم العالمية بالتزامن مع عرضه في الدوحة مثل أمريكا ، تشيلي، المكسيك، لندن، فرنسا، ألمانيا، تركيا، ميلانو، مدريد، موسكو، ،مومباي، سول، جنوب أفريقيا، الأرجنتين، البرازيل، أسبانيا، وكوريا الجنوبية.

.

دلالات شعار كأس العالم 2022 قطر

 

  • ظهر الشعار على شكل “اللا نهاية” ليدل على الإرث المستدام الذي سيبقيه كأس العالم 2022 في المنطقة العربية وقطر كما صرحت الصفحة الرسمية للبطولة.
  • ظهر الشعار على شكل الرقم ثمانية وهو يرمز إلى عدد الملاعب التي سيقام بها مباريات كأس العالم 2022.
  • ظهر الشعار بسمة “الكاشيدا” وهي إحدى سمات الخط العربي.
  • استوحى الشعار من الشال التقليدي الذي يرتديه الناس خاصة في دول الخليج وهو يناسب الجو الذي تقام فيه البطولة في فصل الشتاء.
  • ضم الشعار منحنيات تموجيه للكثبان الصحراوية التي يتمتع بها العالم الخليجي.
  • رسمت كرة قدم باللون العنابي على خلفية بيضاء نسبة لألوان علم قطر، وبأشكال التطريز اليدوي على الشال القطري.

بطولة كأس العالم “المونديال” من أهم الأحداث الرياضية العالمية لكرة القدم التي يلتف حولها الملايين حول العالم تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم ويطلق عليه الفيفا، وتقام مسابقة كأس العالم كل أربع سنوات إلا أنه قد يؤجل إذا حدث حدثاً عالمياً كالحروب كما حدث عام 1942و عام 1946 أثناء الحرب العالمية الثانية، ويشارك كأس العالم 32 منتخباً، وهم أفضل منتخبات العالم، ويختار الأفضل بينهم عن طريق التصفيات، ويقام المونديال على أرض البلد المستضيف على مدار شهر، وقد كان مونديال 2022 من نصيب دولة قطر، وكل دولة من الدولة المستضيفة تحضر شعار خاص بالبطولة يعبر عنها ونعرض لكم بعض شعارات كأس العالم فى عدة أعوام سابقة وفيديوهات خاصة بشعار قطر 2022.

بعض الشعارات لكأس العالم في الأعوام السابقة

فيديو عرض شعار كأس العالم 2022 الدوحة قطر

تعليق واحد

  1. ناس وناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.