الجمعة , مايو 20 2022

مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الرابع | الحلقة 89 | 90 | 91 | 92

نستعرض هنا حلقات المسلسل التركي التاريخي السلطان عبد الحميد الثاني PAYİTAHT ABDÜLHAMİD الموسم الرابع أو الجزء الرابع ويعرف أيضاً بمسلسل عاصمة عبد الحميد، و يتناول مسلسل عبد الحميد الثاني الأحداث السياسية أثناء حكم السلطان عبد الحميد الثاني آخر سلاطين الدولة العثمانية. ونستعرض هنا ملخص الحلقة 89، و الحلقة 90، و الحلقة 91، و الحلقة 92، ويعرض مسلسل عبد الحميد للأحداث التي سبقت سقوط الدولة العثمانية وتفكك البنية الاجتماعية وتمكن الغزو الفكري من المجتمعات وتوغل الأعداء بالدسائس والمؤامرات المتتابعة لإسقاط الدولة العثمانية. وتبدأ حلقات الموسم الرابع من المسلسل بالحلقة رقم 89 ونتناول سرد موجز لكل حلقة من الحلقات.

المسلسل بطولة بولنت اينال، وأوزلم جونكار، وسيلان أوزتورك، وأكن أكانوزو، وأزقي أيوب أوغلو، وهكان بي أوغلو، وسفقي سوسيال. وأعد مشروع المسلسل عثمان بدرو، وكتب السيناريو عثمان بودور وأوغور أوزونوك، وإخراج يوسف إسينكا.

وكانت الحلقة الأخيرة 88 في الموسم الثالث كانت شافيناز قد أعلنت إسلامها ولكنها كانت خدعة منها للجميع، لتتمكن من قتل السلطانات في الحرم، وتكشف ختطها نعيمة ويقتلها عبد القادر.

يقتل الخليل خالد جوريس بعد نجاحه الهرب من رجاله.

مازال صباح الدين يخطط للإنقلاب علي خاله السلطان عبد الحميد، ويحدث هجوم على القصر فاشتعل القصر وسقط السلطان مغشياً عليه وأطلق النار على كل من محمود باشا وأحمد باشا و تحسين باشا.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

جميع حلقات مسلسل عبد الحميد الثاني

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 89

في بداية الحلقة الأولى من الموسم الرابع من مسلسل السلطان عبد الحميد يرسل السلطان رسالة لأخته السلطانة جميلة وابنه الصغير ليأتوا لقصره، فيأتيان ويحتفل السلطان بيوم مولده ويستعرض طوربيد يطلق أسفل المياه من غواصة ناحية سفينة ويتم تفجير السفينة ويذهل الحضور.

وأثناء الحفل يذهل الحضور بأن للسلطان أخ أكبر منه غير الأمير مراد وهو الأمير إسماعيل.

يذهب خليل خالد وإخوته لمطاردة صباح الدين لمعرفة مكان وثيقة مسروقة من القصر، فيجد خليل خالد صباح الدين ولكن يتمكن من الهرب منه، ويتبين أن جوريس لا يزال على قيد الحياة، وبعد فترة يجد خليل خالد مكان صباح الدين ويخبره بمكان الوثيقة، فيرسل خليل خالد الخبر للسلطان.

يظهر شخص يهودي يسعي لتنحي السلطان عبد الحميد عن العرش، فيتلقى هو الخبر ويعلم مكان الوثيقة ويقوم بأخذها وعرضها علي الأمير إسماعيل، ويتنكر على هيئة المهندس الذي صمم الطوربيد.

في القصر تقوم السلطانة جميلة بالإخلال بنظام القصر، وتتضايق السلطانة سنيحه من الوضع وتشتكي للسلطان، فيقترح عليها الذهاب في عمرة فتذهب السلطانة سنيحه للعمرة.

يعلم السلطان مضمون الوثيقة المسروقة وهي وثيقة كتبها السلطان الوالد أن من يتولى الحكم هو الابن الأكبر العاقل وقد وقع عليها كل الأبناء بما فيهم السلطان عبد الحميد بالموافقة السلطان، ويعود خليل خالد للعاصمة ولكن عندما يعود لم يجد السلطان علي علم بمكان الوثيقة، وهنا يكتشف السلطان أن في القصر خائن.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 90

في أحداث الحلقة يقوم تاجر الأسلحة بإعطاء إسماعيل باشا الوثيقة المسروقة، فيقبل إسماعيل باشا عرض تاجر الأسلحة.

يخبر السلطان خليل خالد بأن يحفظ الأسلحة القادمة من الخارج، فيذهب خليل خالد لإحضار الأسلحة، ولكن يتعرض لفخ، فيختبأ خليل خالد ومن معه، ثم ينقضون علي الجماعة التي هجمت عليهم، ويتمكنون من حفظ الأسلحة، وفي نفس الوقت يقوم جوريس بتهريب قائد الجماعة من السجن.

يعرض تاجر الأسلحة علي إسماعيل باشا بأن يعطيه خطة العثمانيين للحرب، فيأخذ الوثائق من المكتب، ثم يرسل لتاجر الأسلحة، ثم يقوم تاجر الأسلحة بتسريبها للسفارة الروسية والإنجليزية، فيذهب الفيران للسلطان، ويلزمانه بقراران، إما أن يقطع الروس العلاقات بين العثمانيين، أو أن يسلموا الباشا الذي ختم علي الوثائق، ويخبرون السلطان أن أحمد باشا هو من ختم عليها.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 91

في أحداث الحلقة يقوم السفير الروسي بتهديد السلطان بالمسلمين بروسيا مقابل أحمد باشا، فيرفض السلطان، ولكن لم يتحمل أحمد باشا الوضع، فذهب ليسلم نفسه للسفارة.

يبلغ السلطان خليل خالد بحل مشكلة عصابة إيمور، فيخطط خليل خالد لإيقاف بيع الأسلحة التي ستباع للعصابة، فيطارد التاجر الذي سيبيع الأسلحة حتى وصل لبيته، وقام خليل خالد بقتله.

يقوم السفير الروسي بعرض ولاية المسلمين في روسيا علي أحمد باشا، فيقبل، ويقوم زالمان بإلقاء بعض التهم علي أحمد باشا، ليفقد ثقة السلطان، ويصدم السلطان عندما يسمع أن أحمد باشا أصبح واليا روسيا.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 92

في أحداث الحلقة يقوم زالمان بالتفكير لمنع مقابلة أحمد باشا بالسلطان، ولكن يفشل ويقابله، ويظهر أحمد باشا علي أنه خائن، ولكنه مهدد من الوالي الروسي، ويراسل أحمد باشا السلطان بأصابعه، ويعرف السلطان حقيقة الأمر.

تقوم السلطانة بيدار بإخبار السلطان بما رأته في المدرسة، فيقوم بإرسال جاسوس للتحقسق في الأمر، فترغب نعيمة في أن تذهب، ولكن ترفض السيدة بيدار، فتذهب نعيمة سرا، وترسل رسالة لوالدتها.

يكتشف زالمان أن السلطان علم بأمر أحمد باشا، فيخبر السفير الروسي ليقوم بقتل أحمد باشا، فيأخذه لقتلة، ويطارد السلطان أحمد باشا لإنقاذه، ولكن عندما يصل السلطان يجد رأساً مقطوعة داخل كيس.

يمكنك مشاهدة الحلقات على موقع Hilal play

8 تعليقات

  1. الجمعة أول حلقة ؟

  2. أحداث جديدة

  3. شكرا

  4. لماذا الحلقة تسعون غير مترجمة

  5. جهد مشكور

  6. الحلقة 92اتأجلت؟

  7. كنت عاوز اسأل على موضوع مش قادر افهمه انا متابع للمسلسل من حوالى شهرين تقريباً واتفرجت على الموسم الاول والثانى والثالث الموسم الاول بيكمله الموسم الثانى والثانى بيكمله الموسم الثالث لكن فى اخر حلقه من الموسم الثالث عند الانقلاب على السلطان عبد الحميد من خونه الجيش ول٣ سفن المحمله بالخونه وقتل احمد باشا ومحمود باشا وتحسين باشا وقفد السلطان لوعيه هو والامير محمد سليم والامير عبد القادر والسلطانه بيدار فوجئت بأن بدايه الموسم الرابع لا تكمل الثالث بل فوجئت بوجود احمد جلال الدين باشا وتحسين باشا ومحمود باشا وفى احداث تانيه خالص هل ده معناه ان المسلسل وقف الاحداث عند اقتحام القصر ويبداء فى سرد احداث قديمه حدثت قبل الانقلاب ولا فى توضيح ممكن حد يجاوبنى فعلاً مش فاهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.