الخميس , أبريل 25 2024

مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الرابع | الحلقة 97 | 98 | 99 | 100

نستعرض هنا حلقات المسلسل التركي التاريخي السلطان عبد الحميد الثاني PAYİTAHT ABDÜLHAMİD الموسم الرابع والجديد، ويعرف أيضاً بمسلسل عاصمة عبد الحميد، ويتناول مسلسل السلطان عبد الحميد الأحداث السياسية أثناء حكم عبد الحميد آخر سلاطين الدولة العثمانية.

ونعرض هنا ملخص الحلقة 97، و الحلقة 98، و الحلقة 99، و الحلقة 100، ويعرض مسلسل عبد الحميد الأحداث التي سبقت سقوط الدولة العثمانية، وتفكك الأحوال الاجتماعية، وتمكن الغزو الفكري من المجتمعات وتوغل الأعداء بالدسائس، والمؤامرات المتتالية لإسقاط الدولة العثمانية.

المسلسل بطولة الممثلين بولنت اينال، وأوزلم جونكار، وسيلان أوزتورك، وأكن أكانوزو، وأزقي أيوب أوغلو، وهكان بي أوغلو، وسفقي سوسيال.

أعد مشروع المسلسل وكتب سيناريوهاته عثمان بدرو وأوغور أوزونوك، وأخرجه يوسف إسينكا.

ونتناول سرد موجز للحلقات السابقة.

في أحداث الحلقات السابقة يتشاجر أصدقاء خليل خالد مع بعضهم البعض، ويقوم تتار بالذهاب للعمل في مكتب البريد، ولكن عندما سمع عن موت أعمامه يعود لفريقه، ويذهبون لإحضار التلغراف المسروق من قبل خليل خالد.

يقوم السلطان بإصدار حكم بحق زولفو إسماعيل وهو النفي، فيقوم زالمان بالتخطيط لتهريبه وفشل، ويقوم صباح الدين بخطف زولفو إسماعيل، ولكن يقوم زولفو إسماعيل بالقبض عليه والعودة للسلطان.

تظهر سيدة أجنبية يتضح أن لها يد خفية في مشكلة المدرسة ولا يعلم عنها أحد، وكانت هذه السيدة صديقة للسلطانة بيدار، فدعتها لعرض مسرحي لكسب ثقتها كما يتبين أن غول جمال، وخادمة السلطانة جميلة تعملان لدي السيدة الأجنبية في سرية تامة.

يقرر زالمان بإظهار أن أحمد باشا خائن، ولكن يراسل أحمد باشا السلطان في سرية، ويعلم السلطان أن أحمد باشا ليس خائنا، فيكتشف السفير الروسي أمرأحمد باشا، ويقرر قتله.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

جميع حلقات مسلسل عبد الحميد الثاني

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 97

في أحداث الحلقة يتبين أن زولفو إسماعيل كان يعمل مع السلطان من بداية الأمر، ولكن يخفي زولفو أمر صباح الدين وكاراصو إلي أن يعرف خطتهما.

يستمر خليل خالد في كسب ثقة أمير البلغار، ولكن لا يزال الأمير يشك فيه، وفي وقت ما هجم رجال خليل خالد عليه وأخيه، فتظاهر خليل خالد أنه يهاجم أصدقاءه، بينما هو يقاتل جيش أخاه، وييهرب رجال خليل خالد، ولم يكشف أمره.

يقوم زالمان بخطف أطفال سيدتان، ويخبرهما أنهما إذا فعلا ما أمرهم به سيترك أولادهما، فتنفذان ما قاله وهو الإدعاء بأن أزواجهم ماتوا من قبل عبد الحميد، وعندما سمع السلطان ما قالتاه حزن حزناً شديداً، وكتب استقالته من السلطنة، ولكن شجعته السلطان بيدار، وعاد عما كتبه، ولكن وقعت الورقة في يد زولفو إسماعيل.

يجد الأمير محمد ورقة مكتوبة ضد غول جمال فلا يصدق المكتوب، ولكن عندما تذهب غول جمال ليلا يشك الأمير محمد في الأمر، ويذهب ورائها، فيجدها ذهبت للكنيسة.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 98

في أحداث الحلقة يعلم زالمان بورقة الاستقالة الموجودة مع زولفو إسماعيل، فيتصل به عن طريق التلغراف ليتأكد من صحة المعلومة، ويؤكد إسماعيل زولفو المعلومة ويذهب إسماعيل للسلطان ليخبره بالورقة، فيأمره السلطان بقطعها.

يقوم زالمان بالتخطيط لاغتيال السلطان عندما يذهب للمعمل فيعلم زولفو إسماعيل بالأمر ويذهب ليخبر السلطان، ولكن مع خطورة الأمر يذهب السلطان للمعمل، و يصاب ماكتال (سليم باشا) بالرصاصة التي كانت ستقتل السلطان، إدعاءً بأنه يدافع عن ىالسلطان وأنه استعاد لرشده، ويأخذه السلطان للمستشفي، وفجأة يقوم ماكتال بإطلاق النار تجاه السلطان.

تقوم المدام بطلب جواهر القصر من السلطانة بيدار لعرضه في دار الخير وخصت البلورة الزرقاء الموجودة معها، فتشك السلطانة بيدار في المدام وتعطيها بلورة مزيفة، وتفشل خطة المدام في الحصول علي البلورة.

يتمكن خليل خالد من التواصل مع السلطان وإخباره عن الراهبة المخطوفة، فيأمر السلطان رجال خليل خالد بإنقاذها، ولكن يفشلون فيأمر السلطان خليل خالد بإنقاذها، فأخفي خليل خالد وجهه وأنقذ الراهبة، ولكن إكتشف مساعد أمير البلغار بأن أحد يعمل بتلغراف سري، فيطارد السلك حتي وصل لغرفة خليل خالد، ولا يعثر علي التلغراف.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 99

في أحداث الحلقة يقوم سليم باشا بإطلاق النار علي زالمان، فيغمي عليه وعلي زالمان.

في القصر تصل رسالة للسلطانة جميلة عن زوجها، ولكن يتبين أن المدام تقوم بخداعها، وكان مضمون الرسالة أن ترسل السلطانة مبلغ من المال لزوجها، وفي الطريق يقطع رجال المدام طريق السلطانة جميلة ويأخذون أموالها، فتعود اللسطانة للقصر وتبيع مجوهراتها لتحصل علي مبلغ من المال، وترسله لنفس المكان ويأخذ المال شخص يدعي أنه صديق زوج السلطانة جميلة.

يأتي خبر لرجال خليل خالد بأن جماعة أومور سيقومون بتهريب ثلاثة رؤساء لهم، فيهجم رجال خليل خالد عليهم ويخطفونهم، ولكن يخدعهم خليل خالد ويأخذهم لأخيه.

يأتي خبر لرجال خليل خالد بأن جماعة أومور سيجتمعون، فيذهبون للعنوان، ولكن يقعون في فخ وينقذهم خليل خالد في خفية.

عندما يستفيق سليم باشا يقوم بإخبار السلطان أن الاستخبارات أمرته أن يقوم بالإطلاق علي زالمان، و يموت أحد التجار في أحد السفارات، فيجد أحمد باشا ورقة مكتوب عليها تم انهاء الأمر.

وفي نهاية الحلقة يسقط تحسين باشا أمام السلطان بسبب ورم في معدته.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 100

في أحداث الحلقة يقوم السلطان بأخذ تحسين باشا للطبيب، فيخبر الطبيب السلطان أن مرضه مجهول ولكنه ليس معدياً، فيرغب تحسين باشا في أن يبقي بجوار السلطان، فيوافق الطبيب بشرط أن لا يتعب نفسه.

يقوم صباح الدين بالتخطيط لجعل محمود باشا يحضر أوراق ستجعل إسماعيل زولفو يقف بجانبهم، فجعل السلطان يشك بخيانته فينجح ويحصل علي الورقة مقابل تبرئة محمود باشا.

بينما السطان يتكلم مع الباشاوات في موضوع محمود باشا يخبرون السلطان أن محمود باشا لا يمكن أن يخونه، ويأتي خبر لتحسين باشا أنه برئ، فيتعجب السلطان وقال لماذا قام العدو بتبرئة محمود باشا.

يقوم زالمان بإظهار نفسه لزولفو إسماعيل ويريه الوثيقة، وعندما يقابل السلطان يخبره أنه قابل كاراصو، ويقوم اللطان بإلقاء القبض عليه.

يمكنك مشاهدة الحلقات على موقع Hilal play

5 تعليقات

  1. مسلسل محترم لم يأخذ حقه مثل مسلسل المؤسس عثمان بن ارطغرل

  2. فين شرح الحلقة ٩٨ و ٩٩ و ١٠٠
    ارجو نشر الشرح

  3. المسلسل صراحة من افضل المسلسلات الا تابعتها واتمني لو يكون في اعمال زي دة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *