مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الرابع | الحلقة 101 | 102 | 103 | 104

نستعرض هنا حلقات المسلسل التركي التاريخي السلطان عبد الحميد الثاني PAYİTAHT ABDÜLHAMİD الموسم الرابع والجديد، ويعرف أيضاً بمسلسل عاصمة عبد الحميد، ويتناول مسلسل السلطان عبد الحميد الأحداث السياسية أثناء حكم عبد الحميد آخر سلاطين الدولة العثمانية.

ونعرض هنا ملخص الحلقة 101، و الحلقة 102، و الحلقة 103، و الحلقة 104، ويعرض مسلسل عبد الحميد الأحداث التي سبقت سقوط الدولة العثمانية، وتفكك الأحوال الاجتماعية، وتمكن الغزو الفكري من المجتمعات وتوغل الأعداء بالدسائس، والمؤامرات المتتالية لإسقاط الدولة العثمانية.

المسلسل بطولة الممثلين بولنت اينال، وأوزلم جونكار، وسيلان أوزتورك، وأكن أكانوزو، وأزقي أيوب أوغلو، وهكان بي أوغلو، وسفقي سوسيال.

أعد مشروع المسلسل وكتب سيناريوهاته عثمان بدرو وأوغور أوزونوك، وأخرجه يوسف إسينكا.

ونتناول سرد موجز للحلقات السابقة.

في أحداث الحلقات السابقة يتبين أن زولفو إسماعيل كان يعمل مع السلطان من بداية الأمر، ولكن يخفي زولفو أمر صباح الدين وكاراصو إلي أن يعرف خطتهما.

يستمر خليل خالد في كسب ثقة أمير البلغار، ولكن لا يزال الأمير يشك فيه، وفي وقت ما هجم رجال خليل خالد عليه وأخيه، فتظاهر خليل خالد أنه يهاجم أصدقاءه، بينما هو يقاتل جيش أخاه، وييهرب رجال خليل خالد، ولم يكشف أمره.

ثم يقوم زالمان بالتخطيط لاغتيال السلطان عندما يذهب للمعمل فيعلم زولفو إسماعيل بالأمر ويذهب ليخبر السلطان، ولكن مع خطورة الأمر يذهب السلطان للمعمل، و يصاب ماكتال (سليم باشا) بالرصاصة التي كانت ستقتل السلطان، إدعاءً بأنه يدافع عن ىالسلطان وأنه استعاد لرشده، ويأخذه السلطان للمستشفي، وفجأة يقوم ماكتال بإطلاق النار تجاه السلطان.

ويأتي خبر لرجال خليل خالد بأن جماعة أومور سيجتمعون، فيذهبون للعنوان، ولكن يقعون في فخ وينقذهم خليل خالد في خفية.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

جميع حلقات مسلسل عبد الحميد الثاني

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 101

إعلان 1

في أحداث الحلقة يقوم خليل خالد بإطلاق النار علي النائب ويتهمه بالخيانة، فيقوم الأمير بإلقاء القبض عليه، ويحقق في الأمر.

قبل ذهاب السلطان لإستجواب كاراصو يقوم سليم باشا بتهديده وتحذيره بألا يتكلم عنهم، فأنصت إليهم ولم يخبر السلطان إلا عن أمير البلغار.

يقوم السلطان بإرسال تعزية لأمير البلغار علي موت نائبه ويطلب منه أن يقوم بدفنه في مقابر المسلميين، وبذلك تبتعد الشبهة عن خليل خالد.

يقوم السلطان بإحضار أمير البلغار ومعه بعض جنوده ليتنافسوا ويري السلطان الأمير أن الجيش العثمان لا يقهر، ولكن وبينما الجنود يتنافسون تتدخل عصابة إيمور، ويوقعون بين الجنود والسلطان والأمير.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 102

اعلان غير مترجمة

في أحداث الحلقة يقوم تتار بالاستفاقة من غيبوبته ويهجم علي رجل إيمور، ولكن يتمكن رجل إيمور من الهرب، وعندما يذهب أحمد باشا ليعثر علي الذي أطلق النار فيجد تتار ويأخذه للسلطان، ولكن يعلم السلطان أن المغتال ليس تتار ويتركه.

بينما السلطان يسير مع باشاواته يسقط تحسين باشا بسبب مرضه ويذهب لطبيب القصر، فيرسل السلطان رسالة لأحد الأطباء لعلاج تحسين باشا، فيأتي الطبيب ويخبره أن المواد ستأتي من الخارج لعلاج تحسن باشا، ولكن يوجد احتمال ألا ينجح الدواء.

تصل رسالة لأمير البلغار من زالمان فقال في الرسالة أنه سيقابله، فيخبر الأمير خليل خالد وضيا سامي ألا يأتي أحد معه، وعندما ذهب الأمير تبعه خليل خالد في خفاء، ويدخل أمير البلغار مكان سري، ولكن عندما يقاتل خليل خالد الحرس يسمع زالمان صوت قتال فيخرج أمير البلغار من مكان آخر.

يقوم زالمان بخطف الطبيب الذي يعالج تحسن باشا لمقاضته بكاراصو، ولكن تقوم ابنة كارصو بالهرب من عند زالمان وترسل له رسالة مسممة فيتسمم زالمان، ويتبين أن المرض نفس مرض تحسين باشا.

يقوم ضيا سامي بعمل فخ لخليل خالد للتأكد من أن خليل خالد ليس الخائن، ولكن يوقع خليل خالد في الفخ، فيقوم خليل خالد بتوجيه السلاح علي ضيا سامي ويطلق النار.

يتمكن الطبيب من الهرب والعودة للقصر وتفشل المقايضة، ولكن يفشل دواء تحسين باشا وينتقل لجوار ربه.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 103

إعلان مترجم اعلان غير مترجمة

في أحداث الحلقة يتبين أن تحسين باشا حي، وقد قام السلطان بإخفاء حياته لحمايته وحماية الطبيب أندريه، ويخطط لفكرة تجعل العدو يأتي إليه لأخذ الدواء.

تقوم المدام بالتخطيط للتخلص من السلطانة بيدار عن طريق ابنها، فترسل رسائل لتوهم للسلطانة بأن ابنها يعمل مع الشباب الأتراك، ولكن عندما تذهب السلطانة لمكان إجتماع الأتراك الشباب تحدث مشاجرة عملاقة وتعلق السلطانة بها.

يقوم أمير البلغار بإخبار خليل خالد وضيا سامي بأن عصابة إيمرو سيقومون بمهاجمة سفينة روسية وسيقومون بتفجيرها، فيخبر خليل خالد آصف بالهجوم، فيهجم رجال خليل خالد علي أيمرو، ولكن يتبين أن هناك لمزيد من عصابة ايمرو موجودون في السفينة، فيذهب رجال خليل خالد لتحرير السفينة، بينما يقوم زعيم البلغار بخطف أمير البلغار وخليل خالد وضيا سامي.

يقوم أحمد باشا بالامساك بابن زالمان وتسليمه للسلطان، ويظهر تحسين باشا، ويذهل زالمان مما رآه.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 104

إعلان غير مترجم

في أحداث الحلقة يتم إعطاء ابن زالمان الدواء، بينما ينكر زالمان أنه مصاب، فيأخذ الطبيب أندريه عينة دم من زالمان ليتأكد من أنه ليس مصاباً.

يقوم إسماعيل باشا بإخبار صباح الدين بإقناع ابنة كاراصو بإعطائه الدواء ليقوم زالمان بتبرئة نفسه وإنقاذ والدها، فتوافق وتمنحه الدواء، ويعالج زالمان.

يقوم سليم باشا بتذكر ماضيه، ولكن عندما كان ذاهباً لإخبار السلطان ضربه إسماعيل باشا، ثم ذهب لزالمان ليسأله عن السبب، فيصف له زالمان السم، ويفقد سليم باشا الذاكرة، وعندما يستفيق يقوم بإحراق المكان المتواجد به الطبيب أندريه وكاراصو فيحترقان، ثم يقوم بتغيير عينة دم زالمان بعينة دم نظيف.

يقوم خليل خالد بإخبار آصف عن اغتيال ملك ويخبره عن الملك وعن المكان الذي سيغتال فيه، ولكن عندما يبدأ إطلاق النار يأخذ خليل خالد عربة الملك ويبتعد، وعندما يفتحها يجد الملك ميتاً.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

إعلان الحلقة 105

تعليق واحد

  1. مسلسل عميق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.