مسلسل المؤسس عثمان | قيامة عثمان الحلقة 9 | 10 | 11 | 12

بدأ مسلسل المؤسس عثمان kuruluş osman على نفس نهج وقوة مسلسل قيامة أرطغرل بنفس الديكور والأحداث تقريباً وبالإشتراك مع بعض الممثلين الذين شاركوا في مسلسل قيامة أرطغرلوكان لهم قبولاً جماهرياً كبامسي وسلجان. ويعرف المسلسل أيضاً باسم قيامة عثمان نسبة للمسلسل الشهير قيامة أرطغرل ،والذي هو تكمله له حيث يعرض حياة عثمان ابن أرطغرل المؤسس الأول للدولة العثمانية التي امتدت لستة قرون.

وتعرض مسلسل المؤسس عثمان قناة atv التركية كل يوم أربعاء من كل أسبوع .

المسلسل بطولة كل من الممثل الشهير بوراك اوزجيفيت في دور البطولة والذي يجسد دور عثمان الغازي، والممثل المبدع نور الدين سونماز في دور بامسي ألب الذي شارك في الأجزاء الست للمسلسل الشهير قيامة أرطغرل، والممثل راغب سافاش في دور دوندار، والذي كتب التاريخ أنه حدث إختلاف بينه وبين ابن أخيه عثمان وقام عثمان بقتله، والممثلة عائشة جول جوناي في دور زهرة خاتون زوجة دويندار عم عثمان، والممثلة أصلهان كارالار في دور مالهون خاتون زوجة عثمان بن أرطغرل، ومسلسل قيامة عثمان من إخراج متين جوناي وتأليف محمد بوزداغ وهو نفسه المؤلف المبدع لمسلسل قيامة أرطغرل.

في أحداث الحلقات السابقة قام يانيز وصوفيا بخطف بالا ابنة الأديب علي وتعذيبها وتسميمها حتى يجبر أبيها بتسليم الأمانة التي أخذها من القلعة،فقام عثمان بخطف صوفيا والتي تبين أنها ابنة يانيز حتى يتم انقاذ بالا.

قام يانيز بعمل خدعة أنه سيتم إعدامه وهدد عثمان بقتل سلجان إن ذهب لمكان الإعدام حتى لا يتعرف عليه، وتم خطف عثمان وتعذيبه، فحاول الأديب علي انقاذه، وتم انقاذهما، وتقدم عثمان للزواج من بالا ابنة الأديب على ولكنه رفض.

والأن نستعرض لكم هنا ملخص الحلقة 9، و الحلقة 10، و الحلقة 11، و الحلقة 12.

مسلسل المؤسس عثمان
مسلسل المؤسس عثمان

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

قد يهمك

مسلسل قيامة عثمان ” المؤسس عثمان ” الحلقة 9

الإعلان الأولالإعلان الثانيالإعلان الثالث

في أحداث الحلقة يقوم عثمان بتسليم نفسه لعليشار، وفي أثناء ذهابه يهجم سامسا عليهم ويحرر
عثمان
.

يقوم عثمان بالذهاب لعليشار وصوفيا ومعه سالفادور وقد دخل الإسلام، ويعترف بكل شىء أمام عليشار، فيأمر عليشار بإلقاء صوفيا في السجن.

يأمر عثمان بالهجوم على المغول الذين سيقدمون المال لعليشار، ويأخذ الأموال ويعطيها للفقراء.

يقوم يانيز بالتنكر بشخص أمام عليشار ويكسب ثقته، ويخبره بأن الذي هجم علي المغول هم الكايا، فيُخرج عليشار رجالاً ويهجمون علي جندوز.

الحلقة غير مترجمة

 

مسلسل قيامة عثمان ” المؤسس عثمان ” الحلقة 10

الإعلان الأولالإعلان الثاني

في أحداث الحلقة يقوم عليشار بالذهاب للكايا ويخبرهم أنه من هجم علي جوندوز، ويحذر دوندار إما أن يعطيه أمواله التي سرقها عثمان، أو يأتي المغول، فيعد عثمان دوندار بأنه سيحضر الأموال.

يقوم عثمان بالتجهز للهجوم علي القلعة لسرقة الأموال، ولكن يخونهم سالفادور ويحبسهم ويهرب بمعظم الأموال، ولكن يتمكن عثمان من تهريبهم والهروب بجزء من المال.

يقوم المغول بالهجوم علي سوغوت والقبائل، ويسجنون السيد دوندار، ويهجم عثمان علي المغول في سوغوت، ولكن يمسكون به ويأخذونه لألغاي.

الحلقة غير مترجمة

مسلسل قيامة عثمان ” المؤسس عثمان ” الحلقة11

الإعلان الأولالإعلان الثاني

في أحداث الحلقة 11 من مسلسل قيامة عثمان يتمكن عثمان من الهرب من بالغاي، ويخرج هو ومحاربيه من سوق سوغوت، ويذهب لإنقاذ الأديب علي.
يطلب بالغاي من دويندار أن يحضر له عثمان مقابل حماية القبيلة، ويمهله ثلاثة أيام  فيوافق دوندار.

يذهب عثمان لنجدة الأديب علي ، ويمسك المغول بالمحارب كونور، ويأخذ عثمان الأديب علي لكهف، ويرسل الأديب علي ابنته لقبيلة الكايا لمعرفة أحوالها ويرسل عثمان بامسي معهم.

يقوم بالغاي بالذهاب لقلعة صوفيا ويطلب منها القلاع المحيطة بقلعتها فتستجيب له وتبايعه، وبعدها يذهب يانيز لبالغاي ليتفقا على قتل الأديب علي.

يقوم عثمان بالذهاب لإنقاذ كونور ولكن يقع في فخ بالغاي فيهرب، ويتم الإمساك بمحاربيه،

تقوم سالجان بوضع سم لبالغاي في اللبن، فيكتشف بالغاي الأمر ويجبرها علي شرب اللبن.

يقابل عثمان ذواللحى البيضاء بعد أن كان يائساً، فيحثوه على عدم الاستسلام ويضعوا خطة سوياً.

الحلقة غير مترجمة

مسلسل قيامة عثمان ” المؤسس عثمان ” الحلقة 12

الإعلان الأول – الإعلان الثاني

في أحداث الحلقة يقوم بامسي بالهجوم علي المغول للدفاع عن القبيلة ويأتي خلفه عثمان ومعه عرض لبالغاي وهو أن يحرر القبيلة مقابل قوانين جنكيز خان، فيقبل بالغاي بشرط أن يكون عثمان صادقاً.

يتمكن صديق (سالفادور) من إقناع يانيز وصوفيا من أنه لا يزال يعمل معهم، بينما هو يسير في طريق عثمان.

يقوم عثمان بمساعدة من الأديب علي وذوي اللحي البيضاء بإحضار قوانين جنكيز خان لبالغاي، فيفى بالغاي بوعده ويطلق سراح قبيلة الكايا.

بعد تحرر المحاربين ومقابلتهم لعثمان يسأل سامسا عثمان كيف حصل علي القوانين، فيمتنع عثمان عن إخباره بالسر، فيتشاجر عثمان مع سامسا، وينفصل سامسا عن عثمان.

يقوم ديندار بإقامة إجتماع مع الأسياد، وخرج قرار بنفي عثمان من القبيلة فيذهب باتور مع عثمان ويأمر ديندار بإحضار زوجته الأخري وابنه للقبيلة.

الحلقة غير مترجمة

إعلان الحلقة 13 مسلسل المؤسس عثمان

13 تعليق

  1. شكرا لكم على الملخص

  2. موقعكم مميز ولا يخدع المشاهد

  3. المغول وصل

  4. مشكورين علا بعض التوضيحات والمعلومات

  5. شكرا لكم

  6. االحلقة 11قوية

  7. دويندار ضعيف

  8. رائعة

  9. منتظرنكم الليلة

  10. ليه الاصدقاء يتخانقوا😡

  11. شكرا لكم جهد مميز والصور اللى بتختاروها مميزة جا وكلها أكشن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.