مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 13 | 14 | 15 | 16

بعد مرور 12 حلقة من مسلسل المؤسس عثمان المعروف أيضاً باسم قيامة عثمان بدأت الإثارة والتشويق تزيد، وذلك بدخول المغول الذي يتفاعل المشاهد مع حب القضاء عليهم لغلاظتهم وجبروتهم، كما كان الوضع في أول ظهور لهم في مسلسل قيامة أرطغرل في الموسم الثاني بقيادة نويان، والذي يعد أقوي موسم في مسلسل قيامة أرطغرل.

فهل سنرى إثارة أكبر؟ هذا ما سنراه في الحلقات القادمة.

وتعرض مسلسل المؤسس عثمان قناة atv التركية كل يوم أربعاء من كل أسبوع .

المسلسل بطولة كل من الممثل الشهير بوراك اوزجيفيت في دور البطولة والذي يجسد دور عثمان الغازي، والممثل المبدع نور الدين سونماز في دور بامسي ألب الذي شارك في الأجزاء الست للمسلسل الشهير قيامة أرطغرل، والممثل راغب سافاش في دور دوندار، والذي كتب التاريخ أنه حدث إختلاف بينه وبين ابن أخيه عثمان وقام عثمان بقتله، والممثلة عائشة جول جوناي في دور زهرة خاتون زوجة دويندار عم عثمان، والممثلة أصلهان كارالار في دور مالهون خاتون زوجة عثمان بن أرطغرل، ومسلسل قيامة عثمان من إخراج متين جوناي وتأليف محمد بوزداغ وهو نفسه المؤلف المبدع لمسلسل قيامة أرطغرل.

في أحداث الحلقات السابقة يستولى عثمان على مال الضرائب الذي يعطيه عليشار للمغول ويوزعه على الفقراء، فعلم عليشار بذلك ويهدد دويندار بإرجاع الذهب.

يتمكن عثمان من الاستيلاء على ذهب القلعة بمساعدة سلفادور ويعطيه لعليشار، ويتنكر يانيز ويتقرب من عليشار.

يهجم المغول بقيادة بالغاي على قبائل الأتراك، ويأثر كل محاربي عثمان، ويمهل عثمان ثلاثة أيام لكي يسلم نفسه وإلا دمر القبيلة.

يضع عثمان خطة مع رجال اللحى البيضاء وينقذوا القبيلة والمحاربين.

والأن نستعرض لكم هنا ملخص الحلقة 13، و الحلقة 14، و الحلقة 15، و الحلقة 16.

مسلسل المؤسس عثمان
مسلسل المؤسس عثمان

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

قد يهمك

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

مسلسل قيامة عثمان ” المؤسس عثمان ” الحلقة 13

الإعلان الأول

في أحداث الحلقة يرى عثمان مناماً بأن جده سليمان شاه يحثه على النهوض، وأيضاَ يرى صديقه سامسا قد خانه وبايع بالغاي، وعندما يستفيق من نومه يخطط للهجوم علي بالغاي ليأخذ منه قوانين جنكيز خان، ويحصل عليها ثم يهرب.

يقوم دويندار بإرسال جوندوز إلى قونيا للتجارة، ويذهب لمبايعة بالغاي ويصبح سيد الراية.

تقوم السيدة زهرة بالذهاب لبالغاي ليعفو عن ابنها مقابل معلومات ليصل إلى عثمان والأديب علي، وتخدع سلجان وبالا، فيتتبع المغول السيدة بالا،ويصيبوها.

يتبين أن باتور خائن فيسرق قوانين جنكيز خان من عثمان ويحضرها لدويندار، وعندما يعلم عثمان بخيانته يذهب للقبيلة لقتله، ويسقط عثمان راية المغول، ويتدخل رماة الأسهم، ويصاب عثمان بالسهام فيقع على الأرض.

الحلقة 13

مسلسل قيامة عثمان ” المؤسس عثمان ” الحلقة 14

الإعلان الأولالإعلان الثاني

في أحداث الحلقة يخرج بالغاي من خيمة دويندار ويهجم علي عثمان، ولكن يأتي مبعوث مغولي للقائد الأكبر لغيخاتو يدعي كوني ويأخذ عثمان وقوانين جنكيز خان من بلغاي، ويتبين أن دويندار هو من أرسل رسالة لغيخاتو، ويأمر بلغاي بقتل كوني وإحضار عثمان والقوانين.

يتمكن عثمان من الهرب من كوني، ويعثر علي سيدة تدعي أليف قد أنقذت بالا من قبل وتقوم بعلاج جراحة.

تقوم السيدة زهرة بالذهاب لبالغاي وإخباره أن جوندوز هو من أخبر غيخاتو بما حدث، فيرسل بالغاي من يمسك بجندوز ويخطط للهجوم علي سامسا لكي يمسك بعثمان.

يقوم صديق بإخبار عثمان بما ستفعله صوفيا، فيأمر عثمان صديق بأن يخبر صوفيا بمكان الأديب علي، فتهجم صوفيا علي الأديب علي ويدافع عثمان عنه ويمسك بصوفيا.

الحلقة 14 مسلسل المؤسس عثمان

مسلسل قيامة عثمان ” المؤسس عثمان ” الحلقة 15

الإعلان الأولالإعلان الثاني

في أحداث الحلقة يقوم عثمان بالذهاب ليانيز ويهدده بابنته مقابل بالغاي، فيوافق يانيزويعطيه عثمان قوانين جنكيز خان ضمان معه، ويأتي بلغاي ليانيز فيشرح يانيز لبالغاي الأمر فيأخذ بالغاي حذره.

عندما يعلم عثمان بأن بالغاي هجم علي جوندوز يقوم بالهجوم علي مقره وينقذ أخيه، وكان عليشار يراقب الوضع من بعيد، وبينما عثمان ينهي المغول يأتيه خبر بأن دويندار قادم، فيتقاتل الفريقان، ويهرب دويندار وباتور.

يقتل عليشار باتور ليلصق التهمة بعثمان، ويرسل الجثة إلى القبيلة، ويذهب ديندار ورجاله خلف عثمان للانتقام منه.

يقوم بالغاي بالاتجاه في طريق آخر غير المكان الذي أخبره به يانيز، ولكن يعلم عثمان بالأمر ويصنع له فخاً ويقع بالغاي فيه.

الحلقة 15

مسلسل قيامة عثمان ” المؤسس عثمان ” الحلقة 16

الإعلان الأولالإعلان الثاني

في أحداث الحلقة يقوم عثمان بالهجوم علي بالغاي، ولكن فجأة يهجم دويندار علي عثمان، ويهرب بالغاي، ويقوم عليشار بإصابة دويندار.

يقوم عثمان بإرسال دويندار مع عبد الرحمن ليعالج، ولكن يهجم عليشار علي عبد الرحمن ويأخذ دويندار، بينما يقوم عثمان بالذهاب للقبيلة وتعيين جوندوز سيداً للقبيلة.

يكتشف يانيز خيانة سلفادور، فيقوم بتعينه رئيساً علي القلعة ليقوم باستغلاله ضد عثمان ويعود عليشار سيداً للراية، ويذهب للتحالف مع صوفيا.

الحلقة 16

لمشاهدة إعلان الحلقة 17 من مسلسل المؤسس عثمان

9 تعليقات

  1. ديندار ده سيئ

  2. المخرج بيهيأ المشاهد لقتل ديندار

  3. يا ساتر هو ليه الخيانة دى؟

  4. ماشاء الله موقع مميز شكرا لكم

  5. اتوقع بامسى هو اللى هينقذهم

  6. امتى الحلقة 14 علي النت

  7. يااه ديندار ده طلع سئ

  8. متى بلداء الموسم الثاني وخاصة الحلقه 16 الي وقف عليها المسلسل قيامة عثمان الموسم الاول

  9. يتسئنسةس نببومسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.