مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الرابع | الحلقة 109 | 110 | 111 | 112

تستمر أحداث المسلسل التركي التاريخي التركي السلطان عبد الحميد الثاني أخر سلاطين الدولة العثمانية PAYİTAHT ABDÜLHAMİD في موسمه الجديد الرابع، والذي يعرف بمسلسل عاصمة عبد الحميد، ويتناول المسلسل بعض الأحداث السياسية والتاريخية مع الكثير من الدراما الشيقة أثناء حكم السلطان عبد الحميد الثاني.

ونعرض هنا ملخص الحلقة 109، و الحلقة 110، و الحلقة 111، و الحلقة 112، ويعرض مسلسل عبد الحميد الأحداث التي سبقت سقوط الدولة العثمانية، وتفكك الأحوال الاجتماعية، وتمكن الغزو الفكري من المجتمعات وتوغل الأعداء بالدسائس، والمؤامرات المتتالية لإسقاط الدولة العثمانية.

المسلسل بطولة الممثلين بولنت اينال، وأوزلم جونكار، وسيلان أوزتورك، وأكن أكانوزو، وأزقي أيوب أوغلو، وهكان بي أوغلو، وسفقي سوسيال.

أعد مشروع المسلسل وكتب سيناريوهاته عثمان بدرو وأوغور أوزونوك، وأخرجه يوسف إسينكا.

في أحداث الحلقات السابقة يقوم خليل خالد بإنهاء مهمته مع أمير البلغار ويعود للعاصمة، ويجد شخص يدعي يانيك قد تمكن من الأهالي، فيقوم خليل خالد بمحاولة إيقاف ظلم يانيك وإعادة النظام للعاصمة.

يقوم السلطان بأخذ عينة دم من غوستاف ليتأكد من أنه ليس خائنا، ولكن يقتل الطبيب وتبدل عينات الدم ويتبرأ زالمان.

يقوم السلطان بالتخطيط لعمل خط السكة الحديدية متحدياً كل الصعاب من الإنجليز وغيرهم، ويبحث عن مكان إجتماع الاستخبارات، ولكن يسقط أحمد باشا وإسماعيل حقي في نفق مسدود وينقذهما محمود باشا.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

مسلسل المؤسس عثمان
مسلسل المؤسس عثمان

جميع حلقات مسلسل عبد الحميد الثاني

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 109

إعلان 1

في أحداث الحلقة يعلم السلطان أن أحمد باشا وإسماعيل حقي قد خطفها، فيستدعي السلطان السفراء ويهددهم بالقتل، فتصل الرسالة لزالمان فيحرر أحمد باشا وإسماعيل حقي، ولكن يسمم والد أحمد فيضطر لإعادته للسجن.

يكتشف أحمد باشا أنه الحارس ويحصل علي باقي المفتاح الذي سيؤدي لمكان إجتماع الاستخبارات، ويعثرون علي الصندوق ويكتشفون المكان.

تقوم السلطانة بيدار بالذهاب لزيارة عبد القادر، ولكن تسمع بأنه يأخذ جزية من الأهالي فتذهب لتكتشف بنفسها.

يقوم السلطان بعمل خطة لجذب زالمان للمكان الذي يريد وتنجح الخطة، ويتم الإمساك بزالمان.

يقوم خليل خالد بسرقة أموال يانيك وإعطائها له محملة بالقنابل، وعندما تصل للمخازن تنفجر ويغضب يانيك.

الحلقة غير مترجمة

الحلقة ترجمة النور

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 110

إعلان 1إعلان 1 مترجم

في أحداث الحلقة يقوم يانيك بخطف رجال خليل خالد، فيقوم خليل خالد بالذهاب ليانيك، فيخبره يانيك أن باقي المفاتيح ليست معه، فيذهب خليل خالد لإحضار باقي المفاتيح، ويقتل الأشخاص الذين يحملون المفاتيح، ويذهب خليل خالد ليانيك، ويأخذ منه المفتاح، وينقذ رجاله، ويقتل يانيك حرقاً.

يقوم السلطان بسجن زالمان، ويرسل أحمد باشا لتفتيش بيته، فيعثر علي أوراق مدون بها الأشخاص الذين يعملون معه، فيأمر السلطان بإلقاء القبض عليهم.

يقوم ماكتال بتنفيذ أوامر زالمان وهي إرسال تلغراف سري للأسطول العثماني بالهجوم علي الفرنسيين، ويضع شفرة لإلغاء الأمر، فيكتشف السلطان أمر الأسطول، فيستجوب زالمان ولكن يرفض في قول الشفرة، فيرسله السلطان مع أحمد باشا لمكان ويأمر أحمد باشا زالمان بالحفر.

يقوم السلطان بعمل خديعة لكشف الخائن الموجود بين باشاواته، فيقع ماكتال في الخديعة، ويوقفه السلطان من تفجير القصر، ويأخذ شفرة التلغراف، ويأمر السلطان الأسطول فالتوقف.

الحلقة غير مترجمة

الحلقة ترجمة النور

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 111

إعلان 1

في أحداث الحلقة يتبين أن زالمان لا يزال حياً، وقد فعل السلطان ذلك ليكتشف باقي أعوانه، ويقوم بإخفاء حياته، فيقوم الإنجليز بإرسال شخص يدعي هكلر ليصبح السفير الإنجليزي في العاصمة.

يرفض السلطان الاعتراف بهكلر كسفير بريطاني، فيعرض هكلر علي السلطان عرضاً ولكنه يرفضه.

عندما يستفيق سليم باشا ويعود لوعيه ينسي كل ماحدث له، فلا يضطر إسماعيل باشا للاعتراف أمام السلطان.

يقوم السلطان بتعيين خليل خالد رئيس للمخابرات العثمانية، ويأمره أن يتعقب شخص يدعي روبرت، فينجح خليل خالد في القبض عليه، ولكن يأخذه هكلر، فيتبعه خليل خالد ويحصل علي صندوقه ويحضره للسلطان.

الحلقة غير مترجمة

الحلقة ترجمة النور

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 112

إعلان 1

في أحداث الحلقة يقوم السلطان بمعرفة هدف هكلر عندما حصل علي الصندوق، ويقوم زالمان بإخبار السلطان بمعلومة هامة مقابل إطلاق سراحه، فيوافق السلطان.

يقوم سليم باشا بتتبع زالمان، وعندما يمسك به يقوم بقتله، ويأمر السلطان خليل خالد بأخذ وثائق مهمة من السفارة الإنجليزية، فيفشل خليل خالد في الحصول عليها.

يقوم السلطان بإخبار خليل خالد عن جاسوسه وهو روبرت، ويأمر خليل خالد أن يقابله، وبينما يقوم خليل خالد بأخذ الوثائق يقوم هكلر بتهديد السلطان ليقبل عرضه، ولكن يحضر خليل خالد الوثائق ويمزق السلطان العرض.

الحلقة غير مترجمة

الحلقة ترجمة النور

الحلقة 115

تعليق واحد

  1. المسلسل ده عميق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.