تسطيب ويندوز إكس بي وشرح أساسياته بالفيديو| Windows XP

أنتجت شركة مايكروسوفت (Microsoft) ويندوز إكس بي (Windows XP)، وأطلق الاصدار الرسمي لويندوزXP في 24 أغسطس عام 2001.

وويندوز XP هو نظام تشغيل للحاسبات الشخصية، ويدعم هذا الويندوز تقنية توزيع معالجة البرامج على أكثر من معالج، كما أنه يحتوي على واجهة رسوميّة متطورة، ويتوافق مع أغلب البرامج والتطبيقات.

ولكن هذا الويندوز هو من أكثر أنظمة التشغيل التي يكثر بها الفيروسات، كما أنه بطئ جداً في التشغيل، وأيضاً الأخطاء التي ليس لها حلول في هذا الويندوز لا تعالج إلا بتهيئة النظام مرة أخري، وبسبب هذا العيوب أعلنت شركة مايكروسوفت إيقاف دعمها في إبريل عام 2014.

روابط ذات صلة:

مسلسل المؤسس عثمان
مسلسل المؤسس عثمان

تسطيب ويندوز إكس بي وشرح أساسياته | Windows XP

تسطيب ويندوز إكس بي (Windows XP):

  • الخطوة الأولي ادخال أسطوانة أو الفلاش التي بها ويندوز XP، وتشغيلها عن طريق النقر علي F12 من لوحة المفاتيح.
  • ستظهر أمامك نافذة، إن كنت تريد مسح كل الأقراص وتنظيم مساحتها من جديد ستقوم بالنقر علي كل قرص واحداً تلو الآخر ثم النقر علي حرف D من لوحة المفاتيح ثم حرف L، وإذا كنت تريد تسطيب الويندوز علي قرص واحد وهو القرص الوحيد بالجهاز فقم بالنقر علي (Enter) من لوحة المفاتيح، وإن كنت تريد تسطيبه بشرط أن يكون هناك عدة أقراص فقم بالنقر علي حرف C من لوحة المفاتيح، ثم اختر المساحة التي تريدها، ثم النقر علي قرص C ثم النقر علي (Enter) من لوحة المفاتيح.
  • سيقوم الجهاز بعملية (Format)، ثم سيقوم بنسخ الملفات، ثم سيقوم بنسخ الملفات، ثم سيقوم بعمل (Restart) للجهاز، بعد ذلك ستظهر نافذة يقوم الجهاز بتنزيل الويندوز سينتهي من هذه العملية حسب نوع المعالج حتي أنه يمكن أن ينتهي من هذه العملية بعد ساعة أو أكثر، ثم سيقوم بفتح النظام علي الجهاز.

وبذلك يكون قد تم تسطيب ويندوز XP.

تسطيب ويندوز إكس بي لمحمد منصور

شرح أساسيات ويندوز XP:

  • في البداية يجب عليك أن تظهر الأيقونات الموجودة علي سطح المكتب وهي عن طريق النقر بزر الفأرة الأيمن ثم النقر علي (Properties)، ثم النقر علي (Desktop)، ثم النقر علي (customize Desktop)، ثم تفعيل جميع الخيارات، ثم (OK).
  • ستظهر أمامك اربع أيقونات:

1- الأيقونة الأولي هو (My Documents) ، وهذا الملف المسئول عن حفظ الملفات تلقائياً داخله من أصوات وفيديوهات وملفات (word) وغيره.

2- الأيقونة الثانية وهو (Computer) وهذا الملف مسئول عن عرض المشغلات والمكونات المادية المتصلة بجهاز الكمبيوتر.

3- الأيقونة الثالثة وهو (Network) وهذا الملف يمكنك من الوصول إلي أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة جهازك.

4- الأيقونة الرابعة وهو (Recycle Bin) وهذا الملف مسئول عن تخزين الملفات المحذوفة من الجهاز ويمكنك حذفها نهائياً عن طريق النقر عليها بزر الفأرة الأيمن ثم النقر علي (Empty Recycle Bin) .

شرح ويندوز XP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.