///////
الثلاثاء , أكتوبر 17 2017

كيفية تسريع وتبطيئ مشاهدة فيديو اليوتيوب speed YouTube

يتميز نظام تصفح الفيديو على موقع يوتيوب YouTube بأنه يوفر أزرار وأدوات تساعد على التحكم في مستوى سرعة عرض الفيديو، ونقدم في هذا الفيديو شرح سريع ومبسط لكيفية تسريع وتبطيئ مشاهدة الفيديو على اليوتيوب، حيث يمكن تسريع الفيديو إلى ضعف السرعة الطبيعية أو تبطيئ العرض إلى ربع السرعة المعتادة.

تابع أيضاً : كيفية تحسين جودة مشاهدة الفيديو باليوتيوب YouTube

يتميز نظام تصفح الفيديو على موقع يوتيوب YouTube بأنه يوفر أزرار وأدوات تساعد على التحكم في مستوى جودة وضوح الفيديو وحجم شاشة معاينة الفيديو.

وقد يلاحظ المشاهد بأن جودة الفيديو الواحد أحياناً يراهاً بمستوى جيد وأحياناً أخرى بمستوى ضعيف وردئ، والسبب هو أن موقع يوتيوب YouTube يختار مستوى الدقة تلقائياً حسب سرعة الاتصال بالإنترنت المتوفرة بالجهاز، حيث يقوم يوتيوب YouTube بتعديل جودة بث الفيديو من دقة قياسية (مثل 240 بكسل أو 360 بكسل) إلى دقة عالية (720 بكسل أو 1080 بكسل) وذلك بحسب سرعة اتصال الإنترنت.

ومستوى جودة الفيديو يتحدد بناءاً على عدة عوامل منها حجم مشغل الفيديو، وفي الوضع الافتراضي تكون إعدادات الجودة معينة إلى الخيار “تلقائي” وسيستخدم YouTube أعلى جودة استنادًا إلى حجم مشغل الفيديو.

عامل آخر يتحكم في الجودة وهو مقدار جودة الفيديو الأصلي والمحمل على موقع يوتيوب، فإذا كان تسجيل مقطع الفيديو الأصلي ذو دقة قياسية، فلن يتوفر بدقة عالية.

ونشير إلى أن اختيار مستوى جودة منخفضة للفيديو (مثلاً 240 بكسل و360 بكسل) سيؤدي إلى بدء تشغيل مقاطع الفيديو بشكل أسرع عما لو تم اختيار مستوى جودة عالي، وسيحفظ مشغّل الفيديو هذه الإعدادات لعمليات التشغيل اللاحقة.

ويمكن تغيير جودة الفيديو بالانتقال إلى الإعدادات الموجودة في زاوية مشغل الفيديو ومن ثم تحديد مستوى الجودة المطلوب، وبالنسبة لأجهزة المحمول يمكن ضبط إعدادات الجودة بالنقر على “القائمة” ، ثم على الإعدادات.

ويمكن التبديل إلى وضع ملء الشاشة بالنقر على رمز ملء الشاشة في الزاوية السفلية من مشغّل الفيديو، وللخروج من وضع ملء الشاشة، نضغط على مفتاح Esc من لوحة المفاتيح أو بالنقر على الرمز ملء الشاشة مرة أخرى، وبالنسبة لأجهزة المحمول يمكن التبديل إلى وضع ملء الشاشة من خلال لمس شاشة الفيديو، ثم رمز السهم  أو رمز ملء الشاشة Full screen.

ونشير إلى أنه عند استخدام YouTube على الكمبيوتر، سيتم تعديل حجم مشغّل الفيديو تلقائيًا بحسب المساحة المتوفرة في نافذة المتصفح، وعند الرغبة في تغيير حجم مشغّل الفيديو يدويًا، ينبغي ضبط حجم المتصفح.

كما يمكن أيضًا تحديد ‏رمز وضع المسرح في الزاوية السفلية لمشغّل الفيديو لعرض الفيديو في مشغّل أكبر حجمًا من دون الانتقال إلى وضع ملء الشاشة.

تابع أيضاً : كيفية إيقاف التحديث التلقائي الإجباري في ويندوز 10 windows

تابع أيضاً: كيفية إظهار أيقونة تحميل فيديو اليوتيوب في متصفح جوجل كروم

تابع أيضاً : كيفية البحث عن الصور المتشابهة والمتطابقة في الانترنت image google

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.