///////

فن التصوير الفوتوغرافي (2) كيفية التصوير بالكاميرا والتصوير بالموبايل || مثلث التعريض

نواصل الدرس الثاني في دورة التصوير الفوتوغرافي ، وفي هذا الدرس نشرح العوامل التي تتحكم في جودة الصورة والمعروفة بمثلث التعريض ، كما نشير إلى كيفية تحسين الصورة عند استخدام الموبايل في التصوير.

ومثلث التعريض يشمل فتحة العدسة وتأثيرها على جودة الصورة وعزل الخلفية ، وسرعة الغالق ومدى تأثيره على كمية الاضاءة وتجميد الحركة ، والحساس ومدى تحكمه في كمية الاضاءة ونقاء الصورة، كما يشير الدرس لإعدادات الكاميرا في الموبايل وأوضاع التصوير ووظائفها.

 

وللمزيد عن التصوير الفوتوغرافي يمكن متابعة هذا الرابط على موقع اسكتشات

banar_groupتابع أيضاً:

فن التصوير الفوتوغرافي (1) الأساسيات العامة للتصوير الصحيح

يتناول هذا الدرس الأساسيات العامة للتصوير الصحيح وتتضمن كيفية استخدام الضوء السليم وتحديد اتجاه هذا الضوء وكيفية التعامل الصحيح مع ضوء الشمس وكيفية استخدام فلاش الكاميرا ومتى يستخدم .

كما يتعرض الدرس لتكوين الصورة وإشاة لاستخدام تكبير العدسة (الزووم) ، وتحديد المسافة السليمة للكاميرا البسيطة والموبايلات وتحديد ارتفاعها المناسب، كما يشير الدرس لأخطاء الخلفيات وما يشوه مناظر الصور.

نماذج من فن التصوير الفوتوغرافي (1) تجميد حركة الماء

التقاط صورة فائقة السرعة يؤدي لإظهار أجزاء صغيرة جداً من الثانية ، وفي هذه الصور قام المصورون بالتقاط قطرات الماء وسط بيئة مجهزة بإضاءة ملونة وخلفات مختلفة ، وتوفير أدوات تؤدي لتفجر الماء ، ونشير إلى أن هذه الصور هى صور طبيعية ملتقطة بكاميرا المصور ماركوس ريجلز ، وأظهرت لوحات فنية مبدعة عند تجميد الحركة في لحظة دقيقة.

نماذج من فن التصوير الفوتوغرافي (2) مجموعة أصناف

هذه مجموعة أولى من نماذج فن التصوير الفوتوغرافي ، وتتناول تكوين صورة من مجموعة أصناف متشابهة وغير متشابهة ، وتصويرها من أعلى

نماذج من فن التصوير الفوتوغرافي (3) تصوير الحركة

عند إطالة زمن التعريض في الكاميرا فإن الصورة النهائية الناتجة تتكون من في حقيقتها من عدة لقطات مدمجة ، فتظهر تأثيرات الحركة في الصورة النهائية ، وهو تصوير يتطلب وجود حامل لضمان عدم اهتزاز الماكيرا أثناء التقاط الصورة ، وفيما يلي نشاهد نماذج من تصوير الحركة.

 

تابع أيضاً :

دليل التصوير

دورة فوتوشوب photoshop – الجزء الأول ( 70 درساً تعليمياً )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.