الخميس , مارس 28 2024

مسلسل قيامة أرطغرل | الحلقة 119| 120| 121

نواصل عرض أحداث مسلسل قيامة أرطغرل | الحلقة 119| 120| 121 والمسلسل من بطولة “إنجين ألتان دوزياتان Engin Altan Düzyatan” الذي قام بدور “أرطغرل”، وتأليف محمد بوزداج، وموسيقي زينب الآسيا ومن إخراج متين قوناي.

ونستعرض فيما يلي ملخص أحداث هذه الحلقات والتي تأتي ضمن الموسم الرابع من المسلسل، وتتضمن نهايات الموسم الرابع من المسلسل.

ولا يزال المسلسل يحقق جماهيرية ومتابعة عالية في تركيا والوطن والعربي، ويقوم موقع النور بترجمة المسلسل إلى اللغة العربية، كما تقوم قناة قطر الفضائية بدبلجة المسلسل للعربية.

وأحداث مسلسل قيامة أرطغرل تروي قصة نهوض أرطغرل والد عثمان الذي أسس الدولة العثمانية والتي تابعت الفتوحات والانتصارات في دول العالم حتى اتسعت رقعة الخلافة ووصلت ذروتها في العهد العثماني.

الحلقة 119| مسلسل قيامة أرطغرل الموسم الرابع

في أحداث هذه الحلقة يواصل أرطغرل رحلته مع نويان إلى أوغاداي حاكم التتار، وعندما يدخلون لأرضهم يتعرضون لهجوم من ملثمين يحاولون قتل نويان وأرطغرل بهدف الاستيلاء على الحقيبة.

يستطيع أرطغرل ومحاربيه ونويان ومحاربيه قتل الملثمين، وسط استغراب نويان من هدف هؤلاء وكيف يهاجمون نويان وهم يعرفونه، فيسأل نويان أرطغرل ماذا يوجد في الحقيبة التي يحملها، فيرد أرطغرل بأنه سيعرف ذلك أمام أوغاداي.

يصل أرطغرل ونويان أمام أوغاداي، ويخرج أرطغرل من الحقيبة عقد الصلح موقعاً بدم السلطان، ويفاجئ أرطغرل أوغادي بأن جنود أوغادي لا يطبقون قيم جنكيز خان، وأنهم يعملون على حدودلة السلجوقية أعمالاً بدون علم أوغادي.

انتفض أوغادي وطلب دليلاً، فرد أرطغرل أنه لا يعرف أسماء هؤلاء الأشخاص لكنه دبر خدعة أنه يحمل في الحقيبة أسماء الجواسيس الذين يعملون بخلاف أوامر أوغادي، وتوقع أرطغرل أن يقوم هؤلاء بمهاجمته، وحث ما توقعه بالفعل.

أمر أوغادي حراسه أن يعرفوا هوية جثث الذين هاجموا أرطغرل ونويان، لكنه طلب من أرطغرل العمل تحت إمرة المغول، فإذا بأرطغرل يوافق على طلبه، وسط اندهاش نويان.

الحلقة 120| مسلسل قيامة أرطغرل الموسم الرابع

نويان يطلب من أرطغرل تسليم أحد أبناءه للمغول حتى يثق المغول به، فيوافق أرطغرل، ويقوم أرطغرل بتسليم عقد الصلح والحقيبة لمحاربيه ويطلب منهم أن يعودوا ويخبرهم أنه سيظل داخل معسكر المغول.

ولما يخرج المحاربين، يطلب منهم تورغوت أن يتجهوا لمكان محدد كان أرطغرل قد أخبره به سراً في حال إذا لم يعد معهم.

يشدد نويان الحراسة على خيمة أرطغرل، ويصبح وضع أرطغرل حرج ويلجأ لله أن يساعده، ويفاجأ المغول بموت أوغاداي فجأة، ويصرخ رجال المغول عند سماعهم لخبر الوفاة، ويقرر نويان نهاية الصلح ويذهب لخيمة أرطغرل لقتله.

يصل لخيمة أرطغرل جنديان مغوليان، فيستطيع أرطغرل قتلهما وارتداء زي المغول والهرب ليلحق بمحاربيه، وحين يلتقون بأرطغرل يخبروه بمعلومة علموا بها من داخل معسكر الغول، وهى أن تاجرة الجلود هى أخت نويان.

الحلقة 121| مسلسل قيامة أرطغرل الموسم الرابع

يهرب أرطغرل مع محاربيه من بلاد المغول عبر البحر، ويعلن ملك المغول الجديد إلغاء اتفاقية الصلح مع السلطان وإعلان الحرب عليهم.

ويصل أرطغرل ومحاربيه ويهاجمون مدبغة الجواسيس المغول، وتقوم أم هايماه بقتل شقيقة نويان الجاسوسة داخل الخيمة، ويتم انهاء أمر الجواسيس إلا أن أحدهم يهرب.

ويطلب الصليبيون الصلح مع المسلمين ويوافق أرطغرل، ثم يودع أرطغرل ومحاربيه شهداءهم ويزوروا قبورهم، ثم ترتحل القبيلة إلى الأرض الجديدة، ومنها يبدأ المسوم الخامس من المسلسل.

تابع أيضاً:

2 تعليقات

  1. عمر ألشامي ٠ قوقل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *