مسلسل قيامة أرطغرل| مترجم | الجزء الرابع| الحلقة 92 : 100

حلقات مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع والمترجمة إلى اللغة العربية والتي تبدأ بالحلقة رقم 92 . ونعرض هنا ملخص الحلقة 92 والحلقة 93 والحلقة 94 والحلقة 95 والحلقة 96 والحلقة 97 والحلقة 98 والحلقة 99 والحلقة 100.

وتتتابع أجزاء المسلسل لاستكمال مسيرة أرطغرل ابن سليمان شاه ومراحل تطوره السياسي والعسكري مع الصليبين ومع المغول ومع الخونة داخل الدولة، كما تتناول مراحل ترقي وتصعيد وقيامة أرطغرل للحفاظ على الدولة ومواجهة أعدائها.

 

الحلقة 92| مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع

يبدأ الموسم الرابع أو الجزء الرابع من مسلسل قيامة أرطغرل والمترجم للعربية بهذه الحلقة رقم 92، وتبدأ بالبحث عن مصير أرطغرل حيث انتهى الجزء الثالث بإصابة أرطغرل وسقوطه أرضاً، واستشهاد إسحاق وإصابة أرتوك وبامسي.

وفي هذه الحلقة يتم العثور على جثة محترقة وبها خاتم أرطغرل، فيعم الحزن والبكاء، فيما يتم تنظيم احتفالات للصليبيين فرحاً بمقتل أرطغرل.

وتظن القبيلة أن الجثة المحترقة خاصة بأرطغرل فيعم الحزن والبكاء، وتشيع الجنازة، ثم يظهر أرطغرل وهو يعالج داخل مغارة حيث تم اختطافه من قبل “سيمكو” وهو تاجر جواري وعبيد للمساومة عليه بالمال.

ومن جهة أخرى وبعد شيوع مقتل أرطغرل، يرتب سعد الدين كوبيك الأوضاع من جديد بعد غياب أرطغرل، فيقوم بإبعاد تورغوت وجنود أرطغرل للمحاربة مع السلطان، ويقوم باستدعاء بهادير شقيق جاندار ليتولى سيادة قبيلة تشافدار بغرض عزل أصلهان.

الحلقة | ترجمة موقع النور

الحلقة | بدون ترجمة

الحلقة 93|مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع

في أحداث الحلقة رقم 93 من الجزء الرابع لمسلسل قيامة أرطغرل والمترجمة للعربية، يفاجأ أرطغرل أنه وقع أسيراً في يد تاجر عبيد فيرفض الاستسلام ويواجهه، ويتعاون معه أحد الأسرى ويستطيع التخلص من القيد ويهربون جميعاً، وما كاد أرطغرل أن يتخلص من رجال “سيمكو” إلا ويقع في بيد لصوص آخرين يعملون مع الصليبيين.

وفي الحلقة يتفق سعد الدين كوبيك مع أريس قائد قلعة كارجا حصار على الاستيلاء على سوق الخان والتعاون سوياً لإدارة السوق وتخليصه من سيطرة قبيلة الكاي، وحبك مؤامرة للتضييق على السوق للضغط على سيد الكاي “دويندار” لبيع السوق.

ويعقد دويندار اجتماعاً للقبيلة ويقرر بيع السوق والعودة لبقية أشقاءه من قبيلة الكاي جوندودو وسنغور تكين، فيحتج أرتوك على شرعية سيادة ديندار ويطالب أرتوك بالسيادة لنفسه.

ويصل بهادير شقيق جاندار لقبيلة تشافدار كمقدمة لدمج قبيلته مع قبيلة شقيقه ويطلب من أصلهان عقد اجتماع لاختيار سيد للقبيلة، ويلتقي بسعد الدين كوبيك الذي يأمره بشراء السوق وامتلاك المنطقة حتى يعينه أميرا للقبائل الثلاث.

الحلقة | ترجمة موقع النور

الحلقة | بدون ترجمة

الحلقة 94|مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع

في هذه الحلقة رقم 94 من مسلسل قيامة أرطغرل والتي تأتي ضمن حلقات الموسم الرابع أو الجزء الرابع وفيها يواصل أرطغرل مغامراته مع العبيد للتخلص من الأسر.

ينظم أرطغرل العبيد بعد تحريرهم لينصبوا فخاً لمواجهة الأعداء، ويستطيعوا بالفعل قتلهم ومواجههتم لكنهم يقعون مرة أخرى في أسر “سيمكو” بعد استعانته برجال كثر، ويأخذهم سيمكو إلى معسكره لكنه يواجه معركة جديدة من مجهولين ينضموا لأرطغرل لمواجهة هؤلاء التجار اللصوص.

ومن جهة أخرى يعود تورغوت إلى القبيلة مع المحاربين بعد انتهاء معاركهم في صفوف السلطان، ليجد أن قبيلة الكاي تجهز لعقد اجتماع لاختيار سيد لها بعد مطالبة ارتوك بالسيادة، وليجد أيضاً بهادير عم أصلهان يطالب بمجلس للسيادة بعد مطالبته أصلهان بذلك.

الحلقة | ترجمة موقع النور

الحلقة | بدون ترجمة

الحلقة 95|مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع

ملخص الحلقة 95 من مسلسل قيامة أرطغرل: في هذه الحلقة من المسلسل الجماهيري قيامة أرطغرل، يستطيع أرطغرل التخلص من تاجر العبيد “سيمكو” بمساعدة جنود مجهولين على رأسهم محارب يدعى أتسز.

ثم ينطلق أرطغرل مع هؤلاء المحاربين للحاق بسيمكو لمعرفة حقيقة من وراءه، وفي قبيلة تشافدار يواجه تورغوت بهادير ويضع السكين على عنقه، ثم يضعه في كتف سانجار ابن بهادير.

وفي قبيلة الكاي يفوز ديندار بمنصب السيادة فتتوتر الأجواء، ويذهب ديندار لبيع السوق، وبينما حال القبيلة متأزماً، يدخل أرطغرل على قبيلة الكاي ليفاجئهم بأنه ما زال على قيد الحياة، وبعد الترحيب ينطلق بمحاربيه إلى السوق، لتنقلب الموازين التي بنيت على موت أرطغرل، وتتوالى المفاجآت وتتصاعد الأحداث بعد عودة أرطغرل.

نشير إلى أن حقوق بث مسلسل قيامة أرطغرل يعود لقناة TRT التركية، وقام موقع النور بالتعاقد من الشركة المنتجة للسلسل لشراء حقوق البث بالترجمة العربية.

الحلقة | ترجمة موقع النور

الحلقة | بدون ترجمة

الحلقة 96| مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع

ملخص الحلقة 96 من مسلسل قيامة أرطغرل: في هذه الحلقة من مسلسل قيامة أرطغرل تبدأ مرحلة جديدة من الأحداث والتطورات الدرامية بعد عودة أرطغرل لممارسة مهامه كأمير للمنطقة ولتنظيم شئونها.

يدخل أرطغرل على سوق الخان حيث اجتماع ديندار وبهادير في حضور سعد الدين كوبيك والحاكم أريس الصليبي، فيدخل أرطغرل ويمزق عقد البيع، ويصدر قراراً بإنهاء مهمة كوبيك على هذه الأرض، ويحول ابن بهادير للمحاكمة لأنه رفع السيف في وجه أرطغرل وهو أمير هذه الأرض.

وتتوالى قرارات أرطغرل ويصدر قراراً بعزل ديندار والسادة الذين ساندوه، ثم يأمر ديندار بالرحيل إلى قبيلة إخوته جوندودو وسنغورتكين، ويجتمع أرطغرل بالسادة الذين ثبتوا على الحق والدعوة ويخبرهم بأن من نصب له الفخ هو الحاكم أريس، ويتفق معهم على التخطيط لإيقاعه في فخ الغفلة ومن ثم فتح القلعة.

ويتوج أرطغرل رسمياً أميراً للقبائل من قبل السلطان، ويقوم سعد الدين كوبيك بتسليم أرطغرل أدوات السيادة أمام سادة القبائل، ويحكم أرطغرل بنفي ابن بهادير بعيداً عن المنطقة، كما يخضع بهادير ويلزمه الطاعة.

الحلقة | ترجمة موقع النور

الحلقة | بدون ترجمة

الحلقة 97| مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع

أحداث الحلقة 97: في هذه الحلقة من مسلسل قيامة أرطغرل تتوالى ردود أفعال الانتقام من أرطغرل، فيتمرد بهادير على الأمير سعد الدين كوبيك لأنه لم يفعل شيئاً تجاه نفي ابنه، ويخطط مع ابنه منفرداً لتشكيل عصابة في الصحراء والاستعداد لمواجهة أرطغرل في الوقت المناسب.

من جهة ثانية يخطط سعد الدين كوبيك لتسميم تورغوت ألب وأصلهان عن طريق “أسماء” خادمة أصلهان وذلك يوم زفافهما وإلصاق التهمة بأحد محاربي بهادير بغرض دفع أرطغرل للانتقام من بهادير بسبب تمرد بهادير على كوبيك.

ومن جهة ثالثة يخطط الحاكم الصليبي أريس للدفع بأحد محاربيه ليعمل جاسوساً في قبيلة أرطغرل ويستعد لخطف ابن أرطغرل. وفي المقابل يخطط أرطغرل لمهاجمة قلعة كارجاحصار صباح يوم زفاف تورغوت، لكن حادث تسميم تورغوت وأصلهان يعطل مهاجمة القلعة.

الحلقة | ترجمة موقع النور

الحلقة | بدون ترجمة

الحلقة 98| مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع

أحداث الحلقة 98 : في هذه الحلقة من مسلسل قيامة أرطغرل، يفاجأ أرطغرل بسقوط تورغوت مسموماً وتكتشف زوجته حليمة تسمم أصلهان أيضاً.

يحقق أرطغرل مع الحراس والخدم ثم يأمر بامسي بمراقبة “أسماء” ويستطيع بامسي بعد تتبع “أسماء” الوصول لمحارب بهادير الذي قام بتوصيل السم ثم يقتله رجال سعد الدين كوبيك.

يتهم أرطغرل بهادير بتهمة القيام بالتسميم ويلقي القبض عليه، ويقرر محاسبته، وحين يعلم حاكم الصليبين أريس بالحادثة يقرر مساعدة أرطغرل ليكسب ثقته.

أريس يخبر ارطغرل بمكان مغارة رجل يقوم بصنع مثل هذه الأنواع من السموم، ويصل أرطغرل وأرتوك للمغارة ويصل للعلاج.

وبينما أرتوك يتحرى عن أصل السم يفاجأ بأنه نفس السم الذي أصاب السلطان حين كان في سوق الخان، فيصل أرطغرل لنتيجة وهى اتهام سعد الدين كوبيك.

الحلقة | ترجمة موقع النور

الحلقة | بدون ترجمة

الحلقة 99| مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع

أرطغرل يطلق سراح بهادير وجنوده، ويستطيع أرتوك علاج تورغوت وأصلهان، وتقرر أصلهان عقد اجتماع لتسليم تورغوت السيادة، ويعترض بهادير ويلتقي بابنه لترتيب انقلاب وهجوم على خيمة السيادة، ويقرراريس التعاون مع بهادير.

من جهة أخرى ينجح أرطغرل في الهجوم على الجنود الصليبيين الوافدين للقلعة والقبض على التاجر نيكو المبعوث من الامبراطور والمصاحب للجنود، وحين يستعد أرطغرل وجنوده ارتداء زي الصليبيين للدخول إلى القلعة، يصله خبر اختطاف ابنه غوندوز.

ومن جهة ثالثة، يصل جاسوس اريس الى القلعة ومعه غوندوز والذي يقوم بحركة مفاجئة بإصابة أريس بضربة بحجر في عينيه.

الحلقة | ترجمة موقع النور

الحلقة | بدون ترجمة

الحلقة 100| مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع

يخطط أرطغرل لإنقاذ ابنه غوندوز، فيكلف أتسز بالدخول للقلعة ومعرفة ما إذا كان غوندوز داخل القلعة أم لا؟، ويدبر أرطغرل حيلة اللجوء إلى الحاكم اريس لطلب مساعدته في الوصول الى خاطف ابنه.

يستطيع أتسز التنكر في ثوب التاجر نيكو ويدخل القلعة ويلتقي الحاكم اريس. ويستطيع التأكد من وجود غوندوز في القلعة، ويبلغ أرطغرل بذلك، فيخططون للهجوم ليلاً وتحرير غوندوز وقتل الحراس، ويصلون إلى القبيلة.

من جهة ثانية في قبيلة تشافدار، يدبر بهادير فخ لقتل تورغوت وتنفيذ انقلاب على أصلهان، لكن تورغوت يصيب سنجار ابن بهادير ويفر سنجار هاربا ويفشل الفخ.

الحلقة | ترجمة موقع النور

الحلقة | بدون ترجمة

تابع أيضاً:

 

 

تابع أيضاً:

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.