الخميس , مارس 28 2024

مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع| الحلقة 101: 110

حلقات مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع والمترجمة إلى اللغة العربية ونتناول هنا ملخص أحداث الحلقة 101، و الحلقة 102 والحلقة 103والحلقة 104 والحلقة 105 والحلقة 106 والحلقة 107 والحلقة 108 و الحلقة 109 والحلقة 110.

الحلقة 101| مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

أحداث الحلقة 101 من مسلسل قيامة أرطغرل:

يعلن أرطغرل الحرب لفتح القلعة، ويعقد مجلس حرب للقبائل التركية، ويوزع عليهم المهام.

ويطلب أرطغرل حضور بهادير لمجلس الحرب بهدف ألا يتركه في القبيلة أثناء المعركة، لكن بهادير يخادع أرطغرل ويظهر تعاونه ويقترح صناعة المنجنيق لهدم أسوار القلعة، فيوافق أرطغرل يوفد حراسة خاصة من جنوده مع بهادير.

يتواصل الصليبيين مع بهادير، ويتفقوا على قتل أرطغرل وقتل حراسه حول المنجنيق، ويتفق بهادير مع ابنه على الهجوم على القبيلة لتنفيذ الانقلاب، ويتم ضرب أصلهان، ووصول بهادير إلى قيادة القبيلة.

الحلقة 102| مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

أحداث الحلقة 102 من مسلسل قيامة أرطغرل:

يتسلم بهادير سيادة قبيلة تشافدار، ويحبس تورغوت وأصلهان، ويتفق مع أريس على استدراج أرطغرل لقبيلة تشافدار، على أن يقوم أريس بعمل فخ في الطريق لقتل أرطغرل.

يستطيع جاسوس أرطغرل داخل القلعة أتسز أن يستولي على رسالة من أريس إلى الامبراطور يوضح فيها تعاونه مع بهادير، ويخرج أتسز ويلحق بأرطغرل قبل وقوعه في الفخ.

ينصب أرطغرل فخاً لجنود أريس، ويحاصر قبيلة تشافدار ويقتل بهادير وابنه سانجار والسادة الخائنين، وينصب تورغوت سيداً لقبيلة تشافدار، ثم يستعد لدخول القلعة.

الحلقة 103| مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

أحداث الحلقة 103 من مسلسل قيامة أرطغرل:

يستطيع أتسز ملاحقة تيتان قبل أن يدخل القلعة، ويوقع جنوده في فخ، ويصيب تيتان.

وينطلق أرطغرل والجنود إلى الممر السري ويدخلون القلعة في ثياب الصليبيين على أنه تيتان وجنوده، وينخدع أريس الذي يفاجأ بجيش أرطغرل داخل القلعة، فيهرب أريس، ويفتح أرطغرل القلعة ويرفع الرايات على أسوارها.

الحلقة 104| مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

يؤسس أرطغرل النظام الجديد في القلعة بعد فتحها، ويعثر على وثيقة تكشف تورط سعد الدين كوبيك مع أريس لشراء سوق الخان، ويستطيع اريس الهروب والوصول إلى مغارة ليجد فيها تيتان، ويصل لهما دعم الامبراطور، ويخططون للهجوم على سوق الخان لقتل أرطغرل.

وفي أحداث الحلقة يتزوج أرتوك من مارية، وتقع أم هايماه، ويستشهد أتسز على يد أريس وتيتان.

الحلقة 105| مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

يخطط أريس للهجوم على سوق الخان لقتل أرطغرل، لكنه ينهزم ويقع أسيراً في يد أرطغرل الذي يخيره بين قتله أو انقاذ حياته بالاعتراف أمام السلطان بتعاونه مع الأمير سعد الدين كوبيك.

يرفض أريس ثم يخطط حيلة خداع أرطغرل بالموافقة على طلبه بالذهب معه إلى السلطان، حتى ينمح فرصة وقت للصليبيين لكي ينقذوه.

وفي المقابل وفي قصر السلطان علاء الدين، يخطط سعد الدين كوبيك حيلة تهدف لكسب ثقة السلطان والتخلص من منافسيه، فيدبر محاولة لقتل السلطان ويلصق التهمة في أخلص أمراء السلطان ويدعى نظام الدين.

وتنجح حيلة سعد الدين كوبيك حيث أنقذ السلطان من الموت، وجعل السلطان يصدق بخيانة الأمير نظام الدين، ثم قام كوبيك بتسميم نظام الدين ليظهر أمام السلطان أنه قد انتحر.

الحلقة 106| مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

يصل أرطغرل إلى قصر السلطان ويشك في أمر خيانة الأمير نظام الدين، ويتحرى خلفها وتزداد شكوكه في اتهام سعد الدين كوبيك في ذلك.

ويمنح السلطان الأراضي التي فتحها أرطغرل تحت إشرافه وسلطته هو ونسله، ثم يعطي أرطغرل السلطان علاء الدين الرسالة التي تثبت تورط أحد الأمراء مع أريس.

ويوجه أرطغرل الاتهام إلى سعد الدين، ويفاجئه بإحضار أريس، ليتعرف أريس أمام السلطان بخيانة الأمير سعد الدين كوبيك.

الحلقة 107| مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

يقرر السلطان عزل الأمير سعد الدين كوبيك من كل مناصبه، ويقرر أرطغرل إطلاق سراح إريس ليوفي بوعده، ويتحالف كوبيك مع زوجة السلطان ويتفقان على قتل السلطان.

ويرسل سعد الدين كوبيك من يقبض على إريس، لكن أرطغرل ينقذ أريس، وأريس يقف مشدوهاً أمام أخلاق أرطغرل، فيسأله عن سبب ذلك، فيرد أرطغرل بأنه الإسلام، وينتهى لقائهما بإسلام أريس.

الحلقة 108| مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

بعدما تأكد أرطغرل من خطورة سعد الدين كوبيك بعد عزله، أدرك أن حياة السلطان في خطر، فقرر اللحام به لإنقاذه.

في المقابل يقرر كوبيك مع زوجه السلطان على إرسال رسالة للسلطان تتهم أرطغرل بأنه خائن وقتل أحد حراس السلطان، وبأنه قتل سعد الدين كوبيك، كما يتفق كوبيك مع طباخ السلطان على تسمبمه.

ينطلق معاون السلطان عزيز للقبض على أرطغرل وجنوده، وأثناء حبسهم في الخان، يتعرضون لهجوم من رجال كوبيك، لكنهم يستطيعون قتلهم ويصاب أريس الذي أصبح اسمه أحمد بعد إسلامه.

ويستطيع أرطغرل الوصول للسلطان وكشف الحقيقة أمامه، لكن السلطان يموت مسموماً.

وفي أحداث الحلقة، يكشف أرتوك خيانة زوجته ماريا، فيقرر مع تورغوت وبامسي تنفيذ فخ عن طريقها للإيقاع بتيتان وجنوده، ويتم إعدامه.

الحلقة 109| مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

يموت السلطان علاء الدين، ويتم القبض على أرطغرل وسجنه، ويقرر علاء الدين إرسال حاكم جديد لقلعة جاركاحصار ويسجن أرتوك وتورغوت وبامسي.

يعود سنغورتكين شقيق أرطغرل للقبيلة، ويتسلل إلى داخل القلعة لكن المحاولة تفشل ويسجن أيضاً.

يتدخل ابن العربي للسلطان الجديد ويتم تبرئة أرطغرل، ويعود للقلعة وينقذ شقيقه ومحاربيه من الإعدام.

الحلقة 110| مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

يقرر السلطان غياث الدين كيخسرو بن السلطان علاء الدين كيقباد منح ارطغرل الصلاحيات التي منحها إياه والده علاء الدين، ويقرر عدم قتل شقيقه عز الدين وأمه.

لكن الأمير سعد الدين كوبيك يتفق مع والدة السلطان ماهبيري على قتل شقيقه حتى لا ينازعه السلطنة.

يدرك أرطغرل ابن السلطان عز الدين قبل وفاته ويعطي ختم السلطنة لأرطغرل.

يتفق سعد الدين كوبيك مع حاكم بلجيك على عقد مصالحة مع الدولة، لكن أرطغرل يمزق العقد ويعلن أن سوغوت ملكه بعد أن منحها له السلطان علاء الدين.

 

تابع أيضاً:

3 تعليقات

  1. حلقات مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع والمترجمة إلى اللغة العربية ونتناول هنا ملخص أحداث الحلقة 101، و الحلقة 102 والحلقة 103والحلقة 104 والحلقة 105 والحلقة 106 والحلقة 107 والحلقة 1والحلقة 109 والحلقة 110.

  2. شكؤا على نشر احداث قصة قيامة ارطغرل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *