الجمعة , أبريل 19 2024

مسلسل قيامة أرطغرل | الحلقة 116| 117| 118

نواصل عرض أحداث مسلسل قيامة أرطغرل | الحلقة 116| 117 | 118 والمسلسل من بطولة “إنجين ألتان دوزياتان Engin Altan Düzyatan” الذي قام بدور “أرطغرل”، وتأليف محمد بوزداج، وموسيقي زينب الآسيا ومن إخراج متين قوناي.

ونستعرض فيما يلي ملخص أحداث الحلقات والتي تأتي ضمن الموسم الرابع من المسلسل، وتتضمن هذه الحلقات ما بعد نهاية الأمير سعد الدين كوبيك ، حيث تتسارع الأحداث ويعود نويان ويولد عثمان.

ولا يزال المسلسل يحقق جماهيرية ومتابعة عالية في تركيا والوطن والعربي، ويقوم موقع النور بترجمة المسلسل إلى اللغة العربية، كما تقوم قناة قطر الفضائية بدبلجة المسلسل للعربية.

وأحداث مسلسل قيامة أرطغرل تروي قصة نهوض أرطغرل والد عثمان الذي أسس الدولة العثمانية والتي تابعت الفتوحات والانتصارات في دول العالم حتى اتسعت رقعة الخلافة ووصلت ذروتها في العهد العثماني.

الحلقة 116| مسلسل قيامة أرطغرل الموسم الرابع

في أحداث هذه الحلقة يعود القائد المغولي نويان بعدما تبين أنه لم يمت، ويرسل شقيقته كتاجرة لتعمل في سوق الخان وتدخل إلى قبيلة الكاي لتكسب ثقة أرطغرل.

وتستطيع شقيقة نويان النجاح في المهمة وتدخل السوق وتعتدي على أحد التجار لتثبت لأرطغرل أنه تاجر غشاش، وتتعرض قافلتها لقطاع طرق يقتلون بعض رجالها، فتذهب شاكية لأرطغرل داخل قبيلته، ويتبين أن قصة التاجر والقطاع من تخطيطها مع أخيها نويان.

كم يلتقي نويان بحاكم بلجيك الصليبي ويكشف له حقيقة خيانة ماريا وخيانة أريس ويعلمه أنه أسلم وغير اسمه إلى أحمد، فيقوم بقتل ماريا ويتوعد بقتل أريس.

وفي أحداث الحلقة يولد عثمان الابن الثالث لأرطغرل، وتموت والدته حليمة.

الحلقة 117| مسلسل قيامة أرطغرل الموسم الرابع

في هذه الحلقة تشيع جنازة حليمة، ويخطط نويان مع حاكم بلجيك على استغلال حزن أرطغرل وإيقاعه في فخ لقتله، ويتفق نويان مع حاكم بلجيك على أن يقوم أريس بتوصيل المعلومة لأرطغرل.

ومن جهة أخرى وعقب دفن حليمة يتوجه أرطغرل للبحث عن حليب للرضيع عثمان، ويجري حصان أرطغرل منه حتى يصل إلى امرأة تدفن رضيعها، فيصطحبها لتصبح مرضعة عثمان.

أريس يبلغ تورغوت ألب وبامسي وغون ألب فخبر تخطيط حاكم بلجيك الهجوم على المدبغة الخاصة بالسيدة أميلا (شقيقة نويان)، فيقررون حماية المدبغة دون علم أرطغرل، ثم يواجه نويان أريس ويقتل أريس.

وتفشل خطة قتل أرطغرل، ويستطيع جنود تورغوت وبامسي الانتصار على قسم من جنود الصليبيين، بينما يقع غون ألب وجنوده في فخ حاكم بلجيك، ويموت كل جنود غون ألب، ثم تهجم السيدة أميلا وجنودها وتنقذ غون ألب وتقطع رأس حاكم بجليك.

نويان يطلب من أخته أن تسلم رأس حاكم بلجيك إلى أرطغرل لتكسب ثقة أرطغرل بهدف أن يتزوجها.

الحلقة 118| مسلسل قيامة أرطغرل الموسم الرابع

تتطور الأحداث وتتسع رقعة احتلال المغول للأراضي ويحاصرون الدولة السلجوقية، فيبعث المغول نويان كرسول للسلطان غياث الدين يطلب منه زيادة الضرائب التي يدفعها للمغول.

يوافق السلطان لكنه يشترط أن يبعث رسول مع نويان لمقابلة حاكم المغول، هذا الرسول هو أرطغرل، ويذهب أرطغرل ومحاربية مع نويان ومحاربيه تحت حماية أرطغرل.

ينصب الصليبيين فخ في الطريق لقتل نويان بهدف تحريض المغول على الدولة السلجوقية، وتقع معركة ويحارب نويان بجوار أرطغرل ضد الصليبيين، ويستطيع أرطغرل منع محاولة الصليبيين لقتل نويان، فينقذه من الموت.

تابع أيضاً:

3 تعليقات

  1. الحلقة ١١٦ احداثها مثيرة وسريعة خاصة عوة نويان … مسلسل ارطفرل ممتع
    ياريت مسلسل عثمان يبقى زيه كده

  2. نريد مشاهدة الحلقة 117

  3. من المغالطة التاريخية بالمسلسل موت حليمة بعد مولد عثمان مباشرة لان فالواقع عندماتوفيت السلطانة حليمة كان عمر ابنها عثمان 23عاما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *