تحميل كتيب مهارات التفوق الدراسي أسماء الشرباتي pdf & doc

كتيب مهارات التفوق الدراسي للمؤلفة أسماء الشرباتي هى مادة جيدة وعملية وموجزة للطالب المتطلع إلى التفوق يتضمن المهارات والتدريبات الضرورية لتطوير أداء الطالب.

فقد فطر اللهُ الإنسانَ على حب العمل والجد والاجتهاد، والسعي نحو الكمال والأفضل. النَّجَاح، التَّفَوُّق، التَّعَلُّم، الدِّرَاسَة المثلى، كُلُّها أمنيات جميلة، يطرب الطَّالِبُ لسماعها، ويتمنى تحقيقها.

لكن، كم عدد الحاصلين عليها ؟ وَكم عدد الذين ترضيهم تقديراتُهُمُ الدِّرَاسِيَّة ؟

طُلابُنَا صادقون في نياتهم وأمنياتهم حول التَّمَيُّزِ والتَّفَوُّق، لكن تعوزهم الوسيلة، هم حريصون على أنفسهم وَوَقْتِهِمْ، لكن لا يعرفون كَيْفَ ينظمون أَوْقَاتِهم، كَيْفَ يذاكرون بطُرُقٍ فعالة.

فَكَيْفَ يحافظُ طُلابُنَا على مَعْلُومَاتهم من الضياع؟ وَما هي خُطُوَاتُ الدِّرَاسَةِ المِثَالِيَّةِ؟ وَهل عاداتهمُ الدِّرَاسِيَّةِ صحيحة؟ أم تحتاج إلى تحسينات؟

قد يهمك متابعة هذه الموضوعات:

هدف الكتيب

تقول مؤلفة الكتتيب أنها عندما طالعتُ الكُتُبَ والدَّوْرَاتِ التي تتحدث عن مَهَارَاتِ الدِّرَاسَةِ وجدت أن معظمها يتحدث عن قضايا أشبه بالمثاليات.

هذه المثاليات من أمثلة: ركز في دراستك، لا تضيع  وَقْتَك، لخص المَعْلُومَات جيدا، مستوى الاضاءه كذا، ارْتِفَاع المَكْتَبِ كذا، وكُلُّهَا مفيدة بمجملها، لكنها غير كافية لعموميتها وخلوها من الجانب التطبيقي.

وتشير إلى أن البقية القليلة من الكُتُبِ العالمية المترجمة، هي كُتُبٌ ضخمة الحجم مليئة بالمَعْلُومَات والتفاصيل والاختبارات والدراسات.

وهذه الكتب تعد مرجعاً أساسياً لمن يريد الاستزادة والتوسع في هذا المجال، لكنها من الصعب تداولها بين أوساط الطُّلابِ.

ومن هنا جاءت فكرةُ الكُتَيِّبِ، كُتَيِّبٌ صغير يسهل تداوله وقراءته بِوَقْتٍ قليل، ويحوي على خلاصة أبحاث العلماء في مجال تطوير العَقْلِ وتقوية الذاكرة.

يضاف إلى ذلك احتواء الكتيب على تمارين ذهنية تحفز الدماغ وتنشطه وتضفي نوع من المتعة والبهجة أثناء الدِّرَاسَةِ.

 

محتوى الكتيب

يتألف الكُتَيِّبُ من فصلين أساسيين، ويحتوي الفصل الأول على “مَهَارَاتٍ لابد منها”، وهي مجمل العادات التي نهيب بالطَّالِبِ أَنْ يتبناها ويمارسها في حياته.

هذه العادات موضحة بالكتيب تحت عناوين: كن إيجابياً، ابدأ والنهاية أمام عينيك، قدم الأهم على المهم، برمج عَقْلَكَ على النَّجَاحِ.

أما الفصل الثاني فهو يعلم باختصار “كَيْفَ تستخدم عَقْلَكَ”، ويشرح كَيْفَ على الطَّالِبِ أَنْ يذاكر؟ كَيْفَ يراجع ما يحفظه؟ وكَيْفَ يواجه الامْتِحَانَاتِ ويستعد لها؟

إضافة إلى طَرِيقَة أصبحت الآنَ عالمية، وحتمي على الطُّلابِ معرفتها، وهي طَرِيقَةُ الخَرِيطَةِ الذهنية المستخدمة في تدوين الملاحظات وَالدِّرَاسَةِ بشكل عام.

 

كتاب مميز ويقدم إضافات عملية للطلاب تطور من أداءهم وتنقلهم إلى مستوى متقدم نحو التفوق والتميز.

لتصفح وقراءة الكتاب انقر هنا

لتحميل الكتاب ملف بي دي إف pdf أو ملف وورد doc انقر هنا

تعليق واحد

  1. كتيب مهارات التفوق الدراسي للمؤلفة أسماء الشرباتي هى مادة جيدة وعملية وموجزة للطالب المتطلع إلى التفوق يتضمن المهارات والتدريبات الضرورية لتطوير أداء الطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.