السبت , أبريل 20 2024

مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الثالث | الحلقة 55|56|57|58

نواصل حلقات مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الثالث ، الذي يجسد شخصية السلطان عبد الحميد الثاني آخر سلاطين الدولة العثمانية والخلافة الإسلامية.

ويبدأ الموسم بالحلقة رقم 55 ونعرض في هذه الصفحة الحلقة 55 والحلقة 56 والحلقة 57 والحقلة 58 وملخص أحداث الحلقات.

وكانت الحلقة الأخيرة في الموسم الثاني قد شهدت أحداث القبض على باروس وتسليمه لبريطانيا، ومقتل لوكا الذراع الأيمن لباروس على يد فهيم باشا.

وانتهت الحلقة على أحداث مثيرة حيث استمرت خطة باروس لقتل الأسرة الحاكمة عبر تسريب غاز سام من خلال أجهزة التدفئة في حضور السفراء.

ويعثر فهيم باشا على خطة باروس ويسرع إلى القصر لإيقاف عملية تسريب الغاز ويستطيع الوصول إلى الكيميائي العميل الذي يقوم بالعملية.

ويصاب فهيم باشا ويحاول وقف الآلة التي تبعث بالغاز، كما يحاول السلطان فتح باب الغرفة للتهوية، وتنتهي الحلقة بسقوط السلطان على الأرض.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الثالث

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 55

تبدأ أولى حلقات الموسم الثالث بأحداث درامية مثيرة ومغامرات متطورة عن الموسمين السابقين، وتبدأ بمقدمة عن تاريخ المحاولات السابقة لهدم الدولة العثمانية.

وتبدأ الأحداث بقدوم إدمونت روتشلد إلى العاصمة، وهو شخصية جديدة بالمسلسل، وهو أغنى رجل في العالم، ويستقبله كارصو والسفير البريطاني، ويزور السلطان ليعرض عليه التنازل عن العرش.

ويقرر روتشلد الذهاب إلى مصر ليخطط فيها الحرب على الدولة العثمانية، على أن يبدأ الحرب الحقيقية في ريفال، وهى في مدينة استونيا وتخضع للحماية الروسية.

كذلك يخرج كارولين أو كروفلي الذي دبر مكيدة تسميم الأسرة الحاكمة، وهو الذي قتل فهيم باشا، يخرج أيضاً إلى مصر حيث التخطيط هناك.

الأمير فؤاد باشا هو عميل انجليزي، وهو من صناعة روتشلد، فيلتقى بروتشلد وكارولين للتعاون ضد الدولة العثمانية.

السلطان عبد الحميد يرسل رسالة إلى المفوض فوق العادة في مصر أحمد مختار باشا ليكلف خليل خالد بمهمة قتل كارولين.

وخليل أحمد هو شخصية جديدة في هذا الموسم، سبق أن تم فصله من التشكيلات العسكرية قبل  سنوات، لكن السلطان أرسل يكلفه بالمهمة، وينجح فيها ويقتل كارولين.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 56

يستكمل السلطان تعيين وزراء جدد بعد إصابة القدامى في حادث الاختناق، ويصدر توجيهاته لعرض المشهد الواقع للأمة من تجهيز الأعداء للسيطرة على العالم عبر الرأسمالية وإلغاء الامبراطوريات.

وفي المقابل يجتمع روتشلد في مصر ويستكمل تجنيد فؤاد باشا ويشرح النظام العالمي الجديد الذي يؤسسه عبر المال والتخطيط لإسقاط الامبراطوريات.

فامبري متعاون مع روتشلد ويحضر معه اجتماع، وفي نفس الوقت هو صديق للسلطان ويخدع السلطان بأنه يعمل جاسوس لحسابه.

السلطان يستدعي فؤاد باشا ويحذره من ألاعيب الانجليز وألا يسقط في حبالهم كما فعل والده، وفؤاد يخبر السلطان كذباً أنه سيعمل لصالح الدولة.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 57

يدبر السلطان عبد الحميد مكيدة للايقاع بين الروس والانجليز لمنع اجتماعهم المرتقب للتآمر ضد الدولة العثمانية، ويقرر منح امتياز الهاتف لكلا الدولتين، وإيهامهما بأنهما يتجسسان على بعضهما البعض.

فؤاد باشا يلتقي بالسلطان ويقترح عليه فكرة التجسس، ليفاجأ السلطان بأن فؤاد على دراية بالخطة، ويخبره أن فامبري من أخبره بذلك للإيقاع بفامبري وفق تعليمات الانجليز.

فامبري يلتقي السلطان وينفي له صحة الأمر، ويخطط السلطان لاكتشاف من الخائن منهما فامبري أم فؤاد، ويضع بالهواتف إمكانية التجسس لحساب السلطان.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 58

تتواصل في هذه الحلقة تبادل المكائد والخطط بين الانجليز والعثمانيون لإيقاع كل طرف في فخ الآخر، فبينما يعد السلطان مكيدة التجسس عبر الهاتف، يستغلها الانجليز لخداع السلطان.

وبينما يحاول السلطان فعل ذلك لإفشال اجتماع الروس مع الانجليز لمؤامرة تقاسم الدولة العثمانية فيما بينهم، يخطط الانجليز لنهب المصرف العثماني.

يخطط السلطان لتمرير عملية النهب ثم الايقاع باللصوص، ويدبر خدعة لتكون مبرراً للقبض على اللصوص وخداع الانجليز.

يمكنك مشاهدة الحلقات على موقع Hilal play

تعليق واحد

  1. مسلسل أكثر من رائع
    ولكن المراجع لا تتحدث عن نفس قصه المسلسل
    والأمر به تشتت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *