الثلاثاء , أبريل 23 2024

مسلسل السلطان عبد الحميد الموسم الثالث الحلقة 71|72|73|74

نواصل حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الموسم الثالث الذي يجسد شخصية السلطان عبد الحميد الثاني آخر سلاطين الدولة العثمانية والخلافة الإسلامية.

ونتناول هنا الحلقة 71، والحلقة 72، والحلقة 73، والحلقة 74، مع ملخص أحداث الحلقات.

وفي أحداث الحلقات السابقة تم هروب صباح الدين بعد انكشاف تورطه مع الانجليز، وتم تبرئة خليل خالد من تهمة سرقة الأسلحة العثمانية

ويتم علاج محمود باشا بعد تعرضه للقتل من قبل أتباع فؤاد باشا بالتعاون مع فامبري، ويدبر السلطان خديعة الانقلاب عليه ليكتشف الخائنين من حوله.

وتنتهي خديعة السلطان بمعرفة السارق الحقيقي للأسلحة العثمانية إبان حرب اليونان، كما تنتهي بالشك في خيانة فؤاد باشا.

يدبر السلطان خديعة للتأكد من أمانة أو خيانة فؤاد باشا فيتورط فؤاد باشا في تهريب السجين، لكن السلطان لا يوجهه بهذه الخيانة ويستغل فؤاد باشا للقيام بحل مشكلة ديون الدولة العثمانية مع البنوك الأجنبية.

ويقوم فامبري بخدعة قتل ابنته أمام فؤاد باشا وشافيناز، ثم يقوم بتهريبها سراً، حتى لا يبقى نقطة ضعف له بيد فؤاد وشافيناز.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

السلطان عبد الحميد الموسم الثالث

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 71

في أحداث الحلقة يقوم روتشلد بإفساد خطة السلطان لاعتقال فؤاد باشا، فيقول روتشلد أن توقيعه على اتفاق توحيد الديون ما زال ناقصاً حيث يجب أن يوقع عليه باسم البنك.

وهنا يشترط روتشلد على السلطان تعيين فؤاد باشا مسئولا عن متابعة الديون، ويطلب من السلطان المشاركة والاستثمار في مشاريع الدولة العثمانية.

ويخطط روتشلد لقتل السلطان خلال افتتاح مدرسة لتعليم اليتامي، ويعلم السلطان بوجود خطة لاغتياله، ويحاول خليل خالد معرفة من المخطط ويحاول منع محاولة الاغتيال.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 72

في أحداث محاولة اغتيال السلطان يصاب فؤاد باشا برصاصة وينجو السلطان، ويتبين أن من فعل ذلك هى التشكيلات السرية للسطان.

لكن الانجليز تركو دلائل على الجريمة تورط خليل خالد بهدف أن تقوم الشرطة العثمانية بالقبض عليه، لكن السلطان لم يشك فيه ومنحه ثقته وكلفه بالاستمرار في مهمته لكن بشكل جديد.

في أحداث الحلقة يطلب السلطان من محمود باشا الاستعداد لأن التشكيلات السرية ستختطفه إذا ما اعترف فامبري لهم بالخدعة التي دبرها.

وفي المقابل ما زال ريتشالد يراقب محمود باشا بهدف الوصول إلى مكان أسرار الدولة العثمانية.

وتصل التشكيلات بالفعل لمحمود باشا، ويتعرف الانجليز على المكان الذي دخل فيه محمود باشا، ثم يدخلون إليه ليجدوا سرداب ويصلون إلى مكان به أوراق وفيها أسماء تحت عنوان عملاء السلطان، ليفاجأ الانجليز بأن أشخاصاً مقربين منهم يعملون لحساب السلطان.

ويقرر ريتشالد التخلص من هذه الأسماء ثم يرسلون خطاباً باسم مجهول إلى السلطان يطالبه بالتنحي قبل أن يتم التخلص من بقية عملاءه.

ثم يفاجئهم السلطان بخطاب إليهم بأن من قتلوهم ليسوا عملاء السلطان وإنما هم رجالهم.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 73

في أحداث الحلقة يطلب روتشلد من فامبري أن يقنع عبد القادر بأن ينضم للمعارضة في باريس مع صباح الدين وأن يصطحب معه سيف عثماني يرمز للسلطنة.

ويخطط روتشلد بعمل مظاهرة ضد السلطان لتوريط الجنود العثمانيين في مواجهتها وإراقة الدماء، وذلك بهدف تشجيع عبد القادر على تنفيذ مخططه.

ويقوم عبد القادر بأخذ سيف سليمان القانوني، والتقي مع الشخصية الانجليزية التي تقوم بترتيب سفره عبر سفينة، ليتضح في النهاية أن عبد القادر اتفق مع والده على استدراج الخونة.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 74

يواصل روتشلد وفؤاد باشا خططهم لدعم مؤتمر الشباب الذي ينظمه صباح الدين في باريس لجمع كل المعارضين للسلطان عبد الحميد.

ويخطط روتشلد لدعم صباح الدين والمؤتمر بالمال، ويخطط لإرسال المال سراً عبر سفينة.

يخطط السلطان لإفساد مؤتمر الشباب من خلال إثبات دليل يفضح تمويل روتشلد للمؤتمر، فيطلب من فؤاد باشا تدبير مال يكفي لحل أزمة سيولة التجار، ويشترط عليه إن لم ينجح في ذلك خلال 12 ساعة سيفقد منصبه.

يطلب فؤاد باشا من روتشيلد تدبير المبلغ بهدف الحفاظ على منصبه فيلبي روتشلد ذلك، فيتسلم السلطان المبالغ ويقوم بتسجيل أرقامها في وثيقة، ثم يستدعي روتشلد ليشكره ويسلمه المبلغ، ويطلب منه التوقيع على الاستلام.

وحينما تصل أموال روتشلد إلى فرنسا ويتسلمها صباح الدين، تقوم الشرطة الفرنسية بالقبض على صباح الدين بتهمة حيازة مخدرات، وفقاً لبلاغ وصلهم من عملاء السلطان عبد الحميد.

ثم يتبين للشرطة الفرنسية أن البلاغ كاذب، وتقوم بتسجيل أرقام المبالغ التي بحوزتهم، ويوقع صباح الدين علي ذلك.

ينشر السلطان في الجرائد فضيحة تمويل مؤتمر الشباب ويكشف للمهور أنه بدعم الانجليز وممثلهم روتشلد، وينشر وثيقة تثبت بالأرقام أن النقود التي تسلمها صباح الدين هى نفس النقود التي تسلمها روتشلد من السلطان.

يمكنك مشاهدة الحلقات على موقع Hilal play


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *