الجمعة , مارس 29 2024

مسلسل السلطان عبد الحميد الموسم الثالث الحلقة 63|64|65|66

نواصل حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الموسم الثالث الذي يجسد شخصية السلطان عبد الحميد الثاني آخر سلاطين الدولة العثمانية والخلافة الإسلامية.

ونتناول هنا الحلقة 63، والحلقة 64، والحلقة 65، والحلقة 66، مع ملخص أحداث الحلقات.

وكانت أحداث الحلقات السابقة قد تناولت صراع السلطان عبد الحميد الثاني مع روسيا وانجلترا وإفساد اجتماعها المقرر في ريفال بهدف تقسيم الدولة العثمانية فيما بينهما.

ويستطيع السلطان عبد الحميد التصدي للمخططات والمكائد والتمكن من إفشال اجتماع ريفال وإحداث وقيعة بين الروس والانجليز وتفريقهما.

في المقابل يتصاعد ور فؤاد باشا في مواجهة السلطان للاستيلاء على العرش، ويجند باشوات من حول السلطان عبر الإمساك بنقاط ضعفهم.

وتتواصل المؤامرات والمكائد عبر توريط محمد سليم ابن السلطان عبد الحميد وتلفيق تهم لرجل التشكيلات الخاصة خليل أحمد بخيانة السلطان.

كما تتواصل الحرب الباردة داخل الأسرة الحاكمة عبر السيطرة على أفراد الأسرة من خلال المال والتجارة والتدخل في سياسة السلطان لارباك حكمه.

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

السلطان عبد الحميد الموسم الثالث

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 63

يواصل فؤاد باشا مع الانجليز الخطط المتتابعة لتحطيم الأسرة العثمانية الحاكمة، ويلفقون تهمة تهريب الأسلحة إلى بلغاريا يلفقونها لابن السلطان محمد سليم وخليل خالد.

من حهته يقوم فامبري بالتحري لتبرئة محمد سليم، ويعثر على مستندات تكشف مخطط التلفيق، ويحتفظ بالمستندات عند عبد القادر، لكن فؤاد باشا يعلم ويصيب فامبري بالتخدير قبل أن يتحدث إلى السلطان.

وتطلب السفارة الانجليزية والروسية من السلطان عبد الحميد تسليم المتسبب في تهريب الأسلحة وهما محمد سليم وخالد أحمد.

وتتواصل التلفيقات بشأن خليل أحمد حيث تصل النتائج المزيفة عن خليل أحمد أنه سرق الأسلحة العثمانية إبان الحرب اليونانية، وأنه باعها لتاجر سلاح، فيقرر السلطان اعتقال خليل أحمد.

وخلاصة الرسائل التي تركز عليها الحلقة أن العديد من العوامل التي تحطم الدولة العثمانية كانت تتزايد، ومن ذلك توريط أبناء السلطان في القمار وفي الموضة وفي إفساد سياسة السلطان، وفي إشعال الفتن بين السلطان ومن يثق بهم.

 

 

 

 

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 64

يواصل الانجليز مع فؤاد باشا توريط ابنى السلطان في تهم ويتم إخضاع عبد القادر لتسليم الظرف الذي حفظه في خزينته وفقاً لطلب فامبري.

يدبر السلطان مكيدة لمعرفة من وراء كل هذه الأحداث ومن هو الخائن الموجود داخل قصره، ويستطيع إقناع الوزير البلغاري بوجود مكيدة ضد إفساد العلاقة بين بلغاريا والدولة العثمانية، ويتفق معه على خطة للوصول للمدبر.

ويصطحب السلطان وزراؤه إلى غرفة فامبري ويعلن أنه سمع كلمات من فامبري عن وجود شخص سيخبره بالحقائق وحدد مكان وزمان محدد.

فؤاد باشا يطلب من صباح الدين الذهاب للمكان قبل أن يصل إليه السلطان بهدف اختطاف هذا الشخص.

ويحدث إطلاق نار ويتبين أنه تم اطلاق النار على هذا الشخص (الوزير البلغاري) وصباح الدين ساقطا على الأرض.

 

 

 

 

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 65

يتبين في أحداث هذه الحلقة أن الوزير البلغاري لم يتقل وإنما كانت خديعة من السلطان، وأن صباح الدين كان مغمى عليه من ضربة من جنود السلطان.

وكان السلطان قد اتفق مع الوزير البلغاري على تمثيلية مقتله حتى يتمرد البلغار وتخرج العصابات بالسلاح العثماني المسروق ويكشف ذلك أمام الصحافة.

واتفق مع الوزير البلغاري أن يذهب سراً للأمير البلغاري ويكشف له الحقائق ويوضح له أن هذه مكيدة من السلطان لكشف المجرمين الذين سرقوا الأسلحة العثمانية.

لكن من جهة أخرى خليل أحمد يذهب إلى بلغاريا ويبحث عن العصابات لاسترداد الأسلحة وينظف اسمه من تهمة الخيانة.

ويستدعي السلطان عثمان سوغوتلي ويخبره بتفاصيل المكيدة ويطلب منه أن يلحق بخليل أحمد ويطلب منه ترك الأسلحة مع العصابات، وإذا لم يستجب يقوم سوغوتلي بقتل خليل أحمد.

 

 

 

 

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 66

يصل عثمان ويخبر رفقاءه بخطة السلطان وضرورة ترك الأسلحة في يد العصابات، لكنه لا يخبرهم بأمر قتل خليل  في حال عد الاستجابة.

ويستطيع خليل السيطرة على الأسلحة لكن عثمان ورفقاءه يصلون إليه ويقوم عثمان بإطلاق النار على خليل فتتمكن العصابات من استعادة الاسلحة وتنفيذ مخططها.

وتنجح خطة السلطان ويتم الامساك بالعصابات ومعها الأسلحة العثمانية المسروقة أمام الصحافة ويتم إحباط مكيدة الحرب والتمرد، وتعود العلاقات قوية بين السلطة العثمانية والبلغاريين.

من جهة ثانية يتم تهريب صباح الدين إلى المشفى بهدف تهريبه إلى خارج اسطنبول، وذلك بمساعدة فؤاد باشا وخطيبته ومعاونيهم داخل القصر وعبر توريط أم صباح الدين.

تطلب أم صباح الدين من زوجها محمود باشا مساعدة ابنها على الهروب، فيستجيب ويصطحبه في كل خطوات الهروب إلى أن يصل إلى السفينة ويدخل الغرفة بابنه ليفاجأ الابن صلاح الدين بوجود السلطان عبد الحميد.

 

 

 

 

يمكنك مشاهدة الحلقات على موقع Hilal play

تعليق واحد

  1. منتظرين الحلقة ٦٣

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *