فيلم تشارلي ومصنع الشوكولاتة Charlie and the Chocolate Factory 2005

فيلم تشارلي ومصنع الشوكولاتة Charlie and the Chocolate Factory هو فيلم خيالي أمريكي تم إنتاجه عام 2005م من إخراج تيم برتون.

وتدور أحداث الفيلم عن مصنع شهير لإنتاج الشيكولاتة، وصاحبه العبقري ويلي وونكا الذي استطاع أن ينتج شيكولاتة بشكل خيالي وذاعت شهرته في أنحاء العالم.

ويستطيع المنافسون سرقة سر الصناعة الخاص بمصنع ويلي وونكا مما جعله يطرد كل العاملين في المصنع ويغلقه، لكن المصنع لا يزال يعمل دون أن يعرف أحد كيف يدار من الداخل.

وبجوار المصنع بيت فقير وفيها طفل مؤدب اسمه تشارلي يسكن مع أبويه وأجداده العجائز، ويحب حلوى ويلي وونكا ويتمنى أن يرى صاحب المصنع.

وبعد 15 عاماً من إعلان إغلاق المصنع، يقرر ويلي وونكا تخصيص 5 بطاقات ذهبية تمنح لخمسة أطفال من جميع أنحاء العالم، وتخصيص جائزة لهم.

مسلسل أرطغرل الحلقة 148
مسلسل أرطغرل الحلقة 148

قد يهمك متابعة هذه الأفلام

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

تشارلي ومصنع الشوكولاتة

Charlie and the Chocolate Factory 2005

والجائزة عبارة عن زيارة للمصنع، وفوز أحدهم بجائزة أخرى سيتم الإعلان عنها في حينها، والبطاقات الذهبية موجودة في 5 قطع حلوى ضمن الحلويات التي يبيعها المصنع.

أقبل الناس في كل أنحاء العالم على متاجر بيع الحلوى وشراءها لعلهم يفوزون بالجائزة، حتى بلغ ببعض رجال الأعمال شراء كراتين من الحلوى بهدف الحصول على البطاقة الذهبية تلبية لطلب ابنه المدلل.

ويفوز بالبطاقات الذهبية عدة أطفال متعددي المشارب والسلوكيات، فأحدهم يتصف بالعدوانية والتهور، وثاني يتصف بالثرثرة وكثرة الكلام والجدال، والثالثة بنت مدللة تتحدى تناول اللبان، والرابعة بنت مغرورة متكبرة.

ويسعى الطفل تشارلي وأسرته أن يحصلوا على البطاقة الخامسة التي لم يعلن بعد أن أحداً قد حصل عليها، فقد اشترى والديه له حلوى في عيد ميلاده على أمل الفوز بالبطاقة فيجدونها بلا بطاقة.

ويقوم جده بإعطاءه عملة كان قد ادخرها، وطلب من حفيده تشارلي أن يذهب ويشتري حلوى، على أمل الفوز بالبطاقة، فلا تظهر البطاقة.

وبينما يسير تشارلي في الشارع يجد عملة ورقية، فيشتري بها حلوى ليجد المفاجأة وقد فاز بالبطاقة الخامسة، فيعرض عليه البعض شرائ البطاقة بمبالغ مغرية لكنه يرفض.

يجمع الفائزون الخمسة مع أولياء أمورهم في موعد محدد لزيارة المصنع، ويصطحبهم ويلي وونكا في جولة خيالية في كيفية صناعة الحلوى.

يشاهد الأولاد عجائب داخل المصنع، والاستعاة بمكونات وطرق عمل وعاملين بطريقة خيالية، وأثناء رحلة تجوالهم يقع كل واحد من الأولاد والبنات في خطأ فتقع عليهم عقوبة.

ويتبقى في النهاية الطفل المؤدب تشارلي، ليعلن ويلي وونكا أنه هو الفائز بينهم، ويعلن أن الجائزة هى أن يمتلك تشارلي المصنع ويرثه لأن ويلي وونكا ليس له وريث.

ويشترط ويلي وونكا على تشارلي أن يترك أهله للتفرغ للمصنع، كما فعل وهو صغير، لكن تشارلي يرفض أن يترك أهله ويستغني عن الجائزة.

ويدرك تشارلي أن ويلي وونكا له أب يقاطعه من سنين ويشعر أنه لا يحبه، فيقوم تشارلي بمساعدته وزيارة أبيه ليعود الحب من جديد.

وتتولد صداقة بين ويلي وونكا وعائلة تشارلي.

https://openload.co/embed/Q3taFCpo-OI/
https://www.liivideo.com/embed-tfoncha8u9f1.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.