شاهد رحلة الإسراء والمعراج بصور الأقمار الصناعية

فيما يلي فيلم فيديو عن رحلة الإسراء والمعراج بصور الأقمار الصناعية الملتقطة عبر برنامج جوجل إرث من إعداد وتقديم الدكتور أسامة سعيدان.

وهذه المادة هى فيلم مختصر من إعداد قناة اسكتشات على اليوتيوب، حيث تم اختصار المحتوى وإعادة المونتاج وإجراء بعض التصحيحات الفنية للصور والألوان.

وتميز الفيلم بإبداع وتميز في عرض أحداث رحلة الإسراء والمعراج عبر تعقب الأماكن التي سارت فيها الرحلة وعرض المواقف والأحداث التي وقعت خلال الرحلة.

وأشار الدكتور سعيدان إلى أن المعلومات الواردة في الفيلم صحيحة، لكن تعيين الأماكن تم وفق ما رجحه من الآراء التي وردت في ذلك.

رحلة الإسراء والمعراج

ويتناول الفيلم شرحاً لوقائع رحلة الإسراء والمعراج من خلال عرض صور جوجل إرث بالأقمار الصناعية لمكة المكرمة وشرح لمعالم البيت الحرام والكعبة وموقع بيت الرسول صلى الله عليه وسلم الذي انطلق منه إلى رحلة الإسراء والمعراج.

ثم التحرك بالخريطة من بيت الرسول مع جبريل عليه السلام والدخول إلى الكعبة من باب السلام، مع توضيح لصور قديمة لموضع باب السلام والذي تم إزالته حديثاً في إطار توسيع الحرم المكي.

ثم تتحرك الصور بشكل متتابع سريع عبر الخرائط من مكة إلى المدينة (مكان الهجرة المرتقب) ثم إلى سيناء عند جبل الطور حيث كلم الله موسى.

ثم تتابع الرحلة إلى الشام حيث بيت لحم مكان مولج عيسى عليه السلام، ثم إلى بيت المقدس حيث المسجد الأقصى وعرض صوراً للصخرة الموجودة أسفل مسجد قبة الصخرة حيث موضع الانطلاق إلى رحلة المعراج.

ويتضمن الفيلم عرضاً تخيلية للانطلاق في عالم السماء والصعود إلى السماء تلو السماء حتى سدرة المنتهى، وعرض الأحداث والوقائع التي حدثت خلال هذه الرحلة.

يذكر أن الدكتور أسامة سعيدان هو أول من شرح هذه الأحداث بهذه الطريقة المصورة، وذلك في عام 2013م في ماليزيا، وهو متخصص في علم الحديث، وعلى دراية بالأماكن الجغرافية، فهو فلسطيني وأقام في مكة والمدينة، ويجيد التعامل مع برنامج جوجل إرث.

2 تعليقان

  1. ما شاء الله
    سبحانه

  2. ماشاء الله ربنا يجبر بخاطرنا كما جبر بخاطر نبيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.