قصائد وأشعار في ذكرى الإسراء والمعراج

فيما يلي قصائد وأشعار في ذكرى الإسراء والمعراج كتبها الشعراء عن أحداث ووقائع رحلة الإسراء والمعراج والتي أسرى فيها بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ثم عرج به إلى السماوات العلا.

وقد تناول الشعراء بالمديح المكرمة التي خص بها الله سبحانه وتعالى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بما اختصه في هذه الرحلة الربانية.

وقد كتب الشعراء الأحداث وما وقع فيها، كما تناولوا العظات والعبر والدروس المستفادة، كما كتبوا عن حال المسجد الأقصى المحتل وضرورة نصرته.

في ذكرى الإسراء والمعراج

في ذكرى الإسراء والمعراج | محمد خضر عرابي

فيما يلي قصيدة بعنوان في ذكرى الإسراء والمعراج للشاعر محمد خضر عرابي، ومطلعها: سبحان من أسرى بخير ضياء، أسرى بنور محمد الوضاء، أسرى به في ليلة قدسية، عطرية الأنسام والأضواء.

للمتابعة انقر هنا

قصيدة الإسراء والمعراج | الشيخ الشعراوي

فيما يلي قصيدة الإسراء والمعراج للشيخ محمد متولي  الشعراوي وقد كانت أول قصيدة كتبها في شبابه تحكي عن أحداث ووقائع رحلة الإسراء والمعراج.

للمتابعة انقر هنا

قصيدة يا قدس | فؤاد شحادة

قصيدة يا قدس بمناسبة الإسراء والمعراج كتبها فؤاد شحادة ومطلعها: يا قدس حياكِ ربُّ العرش والفلق، والحمدُ لله عند الصبح والغسقِ، قلها وصلِّ ولا تبخلْ بقولتها، على النبيِّ عظيمِ الخَلق والخُلق.

للمتابعة انقر هنا

ذكرى الإسراء والمعراج | رفعت المرصفى

فيما يلي شعر فى ذكرى الإسراء والمعراج كتبه رفعت عبد الوهاب المرصفى وفي مطلعه: سبحانَ من أسرى بأشرفِ خلقهِ، فى رحلةِ المعراجِ والإسراءِ، هى رحلةٌ عظمى تفوقُ خيالنا، دارت بها الأقدارُ فى الأجواءِ.

للمتابعة انقر هنا

مختارات شعرية عن الإسراء والمعراج

فيما يلي مختارات شعرية عن رحلة الإسراء والمعراج إحدى المعجزات الكبرى للنبي محمد صلى الله عليه وسلم والتي صحبه فيها جبريل عليه السلام.

للمتابعة انقر هنا

قصائد وأشعار الإسراء والمعراج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.