مسلسل ختم القرن | القرن العظيم الجديد | سلسلة شباب الأبطال | الحلقة الأولى 1

مسلسل القرن العظيم الجديد أو ختم القرن هو من المسلسلات التاريخية التى تقص فترة من الزمن حارب فيها الجيش العثمانى ضد الجيش الإنجليزى، وهو من سلسلة مسلسلات شباب الأبطال.

يبين مسلسل القرن العظيم الجديد أو ختم القرن مدى بسالة وشجاعة الجنود العثمانيين فى الحرب من أجل بلادهم، وأن الكبير والصغير كان يتطوع ليدافع عن أرضه، وكانوا يربون أبناءهم على حب الأوطان، وأن النصر يكون بالإيمان وليس بكثرة العدد والعتاد.

يدور مسلسل القرن العظيم الجديد أو ختم القرن حول حرب العثمانيين ضد الإنجليز وحلفائها فى القرن التاسع عشر، ويبين المسلسل أشهر المعارك وهى حرب تشاناكلى، التى أسفرت عن إنتصار الأتراك على عدوهم.

ويقوم موقع النور بترجمة مسلسل القرن العظيم الجديد حصرياً على الموقع الإكترونى الخاص به.

شارك فى مسلسل ختم القرن أو القرن العظيم الجديد سلسلة شباب الأبطال Ali Akdal فى دور أليكو، Serkan Kuru فى دور فيدات، Nesrin Cavadzade ،Emir Benderlioglu

كتب مسلسل القرن العظيم الجديد أو ختم القرن Korhan Günay

قد يهمك هذه الموضوعات: –

مسلسل ختم القرن | الجزء الأول مترجم
مسلسل ختم القرن مترجم ومدبلج

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل ختم القرن | الحلقة 1

تبدأ أحداث هذه الحلقة باعتراض “فيدات” أحد طلاب الجامعة باسطنبول على الحرب بالسلاح، ويري أن تكون الحرب بالعلم، ولكن زميلته “جولشاه” لا توافقه الرأى.

وفى هذه الجامعة يتم توزيع قرار الإستعداد الجديد للحرب، وقد تطوع والد جولشاه وأخوها للحرب مع الجيش العثماني ضد الجيش الإنجليزي.

شجع مدرس الجامعة طلابه على الذهاب إلى الحرب، وقد وافقوا علي ذلك، ولكن فيدات كان له رأى أخر، ولم يوافق أن يذهب إلي الحرب، لكنه قرر الذهاب إلي الحرب فيما بعد بضغط من جولشاه دون رغبة حقيقية، وخرج مدرس المدرسة لتوديع طلابه وتشجيعهم أنها حرب لحماية الأرض.

وبعد وصول الطلاب إلي فرقة الجيش كانوا يحاربون بشجاعة، وإيمان، ولكن فيدات لم يكن يحارب بإيمان، فكان يظن أن الجنود المسلمين سوف يموتون جميعاً ولن ينتصروا.

في أثناء الحرب ينادي للصلاة، فسمعه العدو فألقي رسالة إلي العثمانيين، وكان مكتوب فيها: هل أنتم مسلمون، فرد العثمانيون عليهم برسالة قائلين فيها: نحن عثمانيون مسلمون.

أراد العثمانيين وقف إطلاق النار لتجميع الجثث، فقام العثمانيون برفع الراية البيضاء، واتجه فيدات لخيمة العدو، وتكلم مع قائد الإنجليز، وأخبره بما يريد فوافق القائد علي ذلك.

بعد أن علمت جولشاه بذهاب فيدات إلي الجبهة استشارت أمها أن تذهب إلي الجبهة لمعالجة المرضي، فوافقت والدتها علي ذلك.

أصيب فيدات بطلقة في كتفه، ولكنه تعافي سريعاً، وجاء خبر لقائد العثمانيين ، وكان فيدات معه بأن قوات المساعدة سوف تتأخر، فيخرج فيدات ما بداخله، ويخبر القائد بأن هذه الحرب لا نهاية لها، وأن الجنود سوف يموتون، فعاتبه القائد، وأخبره أن الحرب بالإيمان ليست بالتفكير، وأنه إما النصر أو الموت شهيداً، ثم قام بطرده من الجبهه.

انطلقت جولشاه إلي المستشفى الميداني، وفي نفس الوقت سلم فيدات ملابس الجبهه والسلاح.

مر فيدات علي قرية تسمي كورشونلو بها أناس طيبون، فسألهم عن المشفى الميدانى، فأخذوه إلي شيخهم، فأمر الشيخ، فجهز له غرفة ليستريح وينطلق فى الغد، وكان هناك عصابة تهاجم القري، فكان الدور علي هذه القرية.

كان رئيس هذه العصابة يسمي قوسطس، وبعد أن داهمت العصابة القرية أخذ فيدات السلاح، وقاتل مع أهل القرية حتي أخرجوهم منها، وقد استشهد الكثير من أهل القرية ، وحزن أهل القرية على ما حدث، فخاطبهم فيدات، وقال أنه من يريد أن يموت، ويستشهد كما استشهدوا فليأتي معي، وقرر فيدات الذهاب إلي الجبهة مرة أخري، وأحضر معه الكثير من أهل القرية.

عاد فيدات إلي القائد، وأخبره بأنه أخطأ، وعلم لما يحارب، وبما يحارب، فسامحه القائد، وأعاده إلى الجبهة مرة أخرى، وحارب فيدات ببسالة وإيمان من أجل وطنه ودينه.

علم فيدات من هو قائد العصابات، وأين مقرهم، فاستشار القائد أن يهاجم تلك العصابات، فوافق له علي ذلك، وأرسل فيدات، ومعه مجموعة من الجنود إلي هؤلاء العصابات، وعادوا منتصرين.

يقرر القائد العثماني الهجوم عي الجيش الإنجليزي في الصباح، و بدأت الحرب، وحارب العثمانيون بشجاعة، وانتهت الحلقة بفيدات وهو ملقاً علي الأرض.

الحلقة ترجمة موقع النور

الحلقة غير مترجمة

تعليق واحد

  1. مسلسل جيد بس أرطغرل أحلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.