مسلسل يونس أيمره | الجزء الثانى مترجم | الحلقة 35 | 36 | 37 | 38

كان للقاضى يونس أيمره أثر كبير في الأدب التركي حتى الوقت المعاصر، وكان يونس أيمره من أوائل الشعراء المعروفين في تركيا، وتميزت قصائده بالبساطة، وقربها من عامة الناس.

ولد يونس أيمره في بلدة تسمى صاري كوى، ومات في نفس البلدة عام 1321م عن عمر يناهز السبعين عاما.

مسلسل يونس أيمره yunus emre إنتاج عام 2015، وعدد مواسمه اثنين.

استعرضنا لكم الجزء الأول من مسلسل يونس أيمره الذي شارك في تمثيله Yusuf Gokhan Atalay يوسف غوكهان أتلاى في دور القاضي يوسف أيمره، و payidar tüfekçioğlu بايدر توفيكشتى في دور الشيخ طابطوق، وفى الجزء الثاني شارك الممثل Mohamed Ali Kaptanalar محمد على كابتنالار فى دور الأمير السلجوكى أرجون.

كتبه كل من Mehmet Bozdag وIsa Yildiz، وتم إنتاجه من قبل شركة Tekden film، وأخرجه Kamil Aydin.

وسنعرض لكم الحلقات 35 | 36 | 37 | 38 من الجزء الثانى من مسلسل يونس أيمره.

في أحداث الحلقات السابقة يقرر الأمير أرجون بناء قصر مكان طاحونة علي أحد جوانب النهر، فتحدث مشكلة مع الأمير أرجون، وصاحب الطاحونة، وتنتهي المشكلة بترك الطاحونة لصاحبها.

وفي الخان يحضر الملا قاسم السارق للخان ليتعبد، ويصبح أحد مريدي الشيخ طابطوق.

قد تهمك هذه الموضوعات:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 35

في أحداث الحلقة يذهب أهل أرجون لطلب يد ابنة الشيخ طابطوق، ولكن يخبر الشيخ طابطوق الأمير أرجون أنه سيخبره بقراره عندما يستشير ابنته، فيرسل يونس أيمره ليخبر الأمير أرجون بجوابه، وهو الرفض.

طلب الأمير أرجون من يونس أيمره بالعودة للمنزل لأنه مريض، فعندما ذهب يونس للخان أمره الشيخ طابطوق بأخذ الديك وذبحه، وأخبره أن يذبحه في أي زاوية، ولكن عندما وجد يونس مكاناً يذبح فيه الديك، ووضع السكين على رقبة الديك لكن الديك لم يمت، ويحاول يونس أيمره ذبح الديك، ولكن لا يستطيع، ويعود للخان بالديك، وهو غير مذبوح.

في اليوم التالي سمع يونس أيمرة صوت شجار في القصر، فجري لمصدر الصوت، ووجد الأمير أرجون يتشاجر مع ابنه، فدافع عن ابن الأمير أرجون، وقرر شاهين العيش خارج القصر، فأخذه يونس للخان.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 36

في أحداث الحلقة يتبين أن شاهين ابن الأمير أرجون يعمل مع والده ليتجسس علي الشيخ طابطوق ليعلم إن كان يخطط لشيء سري أم لا، ولكن لا يجدي نفعا.

وفي أحد الأيام يخبر الشيخ طابطوق الدراويش أن القاضي إلياس سيتناول الطعام معهم، فيقوم الدراويش بالتجهيز لقدومه، ويستغل الأمير أرجون الفرصة، ويخبر ابنه بأن يضع مادة في الشراب، فوضع شاهين المادة في الشراب، ولكن شعر بأن والده يظلم الشيخ، ولم يستطع منع شرب الشراب.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 37

في أحداث الحلقة يكتشف يونس أيمره خطة الأمير أرجون، ويذهب إليه، ويخبره أنه يستقيل، فغضب الأمير أرجون، وانصرف يونس أيمره. يرسل الأمير أرجون صاري ليأخذ ابنه، ولكن يخبر شاهين صاري أنه سيبقي في دار الشيخ طابطوق للعبادة، فيغضب الأمير أرجون، ويأمر امرأته ألا تذهب للخان أبدا.

وفي الخان أخبر الشيخ طابطوق يونس أن يقطع الخشب ليدفأ الدراويش، وعندما انتهي ذهب آدم ليعتذر من يونس، فيخبر يونس آدم نصيحة، وعندما سمع الملا قاسم عن النصيحة، غضب من يونس، وذهب للتشاجر مع يونس أمام الدراويش.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 38

في أحداث الحلقة يقوم يونس أيمره بقطع الأخشاب، وفجأ يأتي صاري أغا ليونس، ويخبره أن الأمير أرجون يطلبه، فيذهب يونس أيمره إليه، ويعرض الأمير أرجون علي يونس منصب كبير، ولكن يرفض، وينصرف.

وفي اليوم التالي يأمر الأمير أرجون صاري بمداهمة الخان، وإحضار ابنه شاهين، ويذهب للخان، ويداهمه، ولكن يوقفه الشيخ، ويقول صاري أنه لن يذهب حتى يأخذ شاهين.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.