مسلسل يونس أيمره | الجزء الأول مترجم ومدبلج | الحلقة 21 | 22 | الأخيرة

القاضى والشاعر يونس أيمره هو قاضى تركي، وشاعر شعبي، وكان يحب التصوف وتتلمذ على يد شيخ صوفي يدعى الشيخ طابطوق إيمرى.

 كان للقاضى يونس أيمره أثر كبير في الأدب التركي حتى الوقت المعاصر، وكان يونس أيمره من أوائل الشعراء المعروفين في تركيا، وتميزت قصائده بالبساطة وقربها من عامة الناس.

ولد يونس أيمره في بلدة تسمى صاري كوى، ومات في نفس البلدة عام 1321م عن عمر يناهز السبعين عاما.

مسلسل يونس أيمره yunus emre إنتاج عام 2015، وعدد مواسمه اثنين، الجزء الأول 22 حلقة.

شارك في تمثيله Yusuf Gokhan Atalay يوسف غوكهان أتلاى في دور القاضي يوسف أيمره، و payidar tüfekçioğlu بايدر توفيكشتى في دور الشيخ طابطوق، وRuzgar Aksoy  روزجارأقصوى في دور الخطيب حسن.

كتبه كل من Mehmet Bozdag وIsa Yildiz . تم إنتاجه من قبل شركة Tekden film، وأخرجه Kamil Aydin.

واستعرضنا في الحلقات السابقة أن يونس أيمره عين قاضياً لبلدة نليهان، ولكن استقال من منصبه بسبب أخطاء فعلها أثناء توليه القضاء.

قرر يونس أيمره أن يكون تلميذاً للشيخ طابطوق، وبدأ الشيخ طابطوق يكلفه بماهم لا تليق بعلمه الذى تعلمه فى أكبر المدارس.

صبر يونس أيمره وقتاً ليس بالطويل على تلك المهام، ولكنه قرر أن يعود للقضاء مرة أخرى.

علم يونس أيمره أن القاضى الجديد إلياس سيداهم الخان، ويقبض على الشيخ طابطوق، فرجع يونس أيمره إلى البلدة مرة أخرى ليساعد الشيخ.

بعد أن تمت تبرئة الشيخ قرر يونس أيمرة أن يذهب مرة أخرى، ولكنه سقط من على فرسه، ولدغه ثعبان، ودخل فى غيبوبة فقد على إثرها ذاكرته.، وساعده الشيخ فى استرداد ذاكرته، وظل فى الخان مدة من الزمن.

وسنعرض لكم هنا الحلقة 21 و22 الأخيرة من مسلسل يونس أيمره الجزء الأول.

مسلسل ختم القرن | الجزء الأول مترجم
مسلسل ختم القرن مترجم ومدبلج

قد تهمك هذه الموضوعات:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

الحلقة 21 | 22 من مسلسل يونس أيمره الجزء الأول.

فى هذه الحلقة أخذ يونس السلحفاة للطبيب بعدما وجدها في الشارع، والأولاد يلقون عليها الحجار، ثم أخذها وذهب إلى الخان. وكان الشيخ طابطوق يحكى لأصحابه عن السلحفاة، وقصتها فهي ترمز للزمن والوقت لأنها تعيش عمراً طويلا، ولذلك سماها بالسيد صاحب.

وذهب يونس لغرفته يذكر ربه، ثم خرج إلى حديقة الخان، ثم السوق ليحاول أن يسترجع ذاكراته كاملة، فأتاه الشيخ طابطوق وأخذ يعطيه من نصائحه. وبينما يونس يتجول في السوق نادى على الأطفال الذين هاجموا السلحفاة، وطلب منهم أن يجمعوا الحجارة حتى يلعب معهم، ويعطيهم درساً في إماطة الأذى عن الطريق، فسعد الأطفال باللعب مع يونس ثم انصرف الجميع إلى بيته.

ظهر شخص جديد مسيحي أرمني يدعى أرتين كان يتجول بين الناس، ويسألهم عن معنى التوحيد، ولا إله إلا الله وقال لهم : أن من يخبره بمعنى التوحيد بشكل يؤثر فيه سيعلن إسلامه، فلم يجبه أحد وظنوا أنه مجنون، حتى وصل إلى يونس أيمره فلم يجبه يونس.

تجول أرتين في السوق حتى قابل مسعود، وسأله نفس السؤال، فقال له مسعود اذهب للشيخ طابطوق.

أخذ يبحث أرتين على الشيخ طابطوق حتى وجده، ولم يظهر الشيخ طابطوق هويته لأرتين، وطلب منه أن يذهب إلى قرية السلطان ايمرام، ويسأله، ولكن أرتين لم يذهب إلى هذه القرية، وأخذ يسأل مجدداً عن الشيخ طابطوق. فقابل يونس مرة أخرى، وسأله عن الشيخ طابطوق، فأخذه معه للخان وبينما يونس أيمره في طريقه إلى الخان سمع أن الناس تتكلم عنه بسوء.

ذهب يونس وأرتين إلى الشيخ طابطوق وأعلن أرتين إسلامه.

اشتكى يونس أيمره إلى الشيخ طابطوق أن الناس تذكره بسوء، وهو الذي يسقيهم، ويتحمل الأذى عنهم، ولم يطلب منهم أن يداوه، فقال له الشيخ طابطوق أنه بهذا يشتكي من عمله، ومن يشتكي ليس له مكان في الخان.

خرج يونس من الخان حزيناً بينما الشيخ طابطوق يقول في نفسه أنه يعاتبه لكي يعلمه.

الحلقة 21 | 22 ترجمة النور

الحلقة 21 مدبلجة للعربية

الحلقة 22 مدبلجة للعربية

وبذلك ينتهى الجزء الأول من مسلسل يونس أيمره، وانتظرونا فى عرض الجزء الثانى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.