مسلسل يونس أيمره | الجزء الثانى مترجم | الحلقة 42 | 43| 44 والأخيرة

كان للقاضى يونس أيمره أثر كبير في الأدب التركي حتى الوقت المعاصر، وكان يونس أيمره من أوائل الشعراء المعروفين في تركيا، وتميزت قصائده بالبساطة، وقربها من عامة الناس.

ولد يونس أيمره في بلدة تسمى صاري كوى، ومات في نفس البلدة عام 1321م عن عمر يناهز السبعين عاما.

مسلسل يونس أيمره yunus emre إنتاج عام 2015، وعدد مواسمه اثنين.

استعرضنا لكم الجزء الأول من مسلسل يونس أيمره الذي شارك في تمثيله Yusuf Gokhan Atalay يوسف غوكهان أتلاى في دور القاضي يوسف أيمره، و payidar tüfekçioğlu بايدر توفيكشتى في دور الشيخ طابطوق، وفى الجزء الثاني شارك الممثل Mohamed Ali Kaptanalar محمد على كابتنالار فى دور الأمير السلجوكى أرجون.

كتبه كل من Mehmet Bozdag وIsa Yildiz، وتم إنتاجه من قبل شركة Tekden film، وأخرجه Kamil Aydin.

وسنعرض لكم الحلقات 42| 43| 44 والأخيرة من الجزء الثانى من مسلسل يونس أيمره.

في أحداث الحلقات السابقة يتم القبض علي الشيخ طابطوق بتهمة السحر، والشعوذة، ويحقق يونس بمعاونة القاضي إلياس في القضية، ويتبين أن الشهود زور، فيتم الإفراج عن الشيخ طابطوق.

يقتل الأمير أرجون امرأته فيقبض عليه، ويعطي الملا قاسم مفتاح القصر، ويترك الملا قاسم الخان.

قد تهمك هذه الموضوعات:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الرابع
مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الرابع

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 42

في أحداث الحلقة يتقدم المخرج بالزمن، فيعود الملا قاسم للمدينة بعد سنين عديدة، وقد أصبح شيخاً، وسمع أن الشيخ طابطوق قد مات منذ ثلاثين عاماً، فذهب للخان ليري ذكرياته، فوجد العديد من الأوراق في غرفة يونس أيمره، فأخذها لقراءتها في بيته.

عندما وصل الشيخ قاسم للبيت قرأ الأوراق، وكانت تشمل قصة يونس عندما كان يقطع الأشجار، فعندما عاد للخان أهانه الشيخ طابطوق لتأخره، فترك يونس الخان، وعاد بعد سنين، وكان الشيخ لم يعد يرين فحسس علي يونس، وسأل: من هذا؟ فأجابت زوجته: يونس. فقال أي يونس.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 43

في أحداث الحلقة يستمر الشيخ قاسم بقراءة ما كتبه يونس، وتشمل مسامحة الشيخ طابطوق ليونس، ويطلب من يونس أن يتزوج ابنته، فتزوجها، وأنجبت طفلاً أسماه الشيخ إبراهيم، ومع مرور السنين يكبر الطفل.

في يوم من الأيام يسلم الشيخ طابطوق يونس الأمانة، وهي أن يصبح يونس شيخاً، ويأمره الشيخ أن يجهز للانطلاق.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 44

في أحداث الحلقة يستمر الشيخ قاسم بقراءة ما كتبه يونس، وهو متنقل مع الشيخ طابطوق، وآدم من مدينة لمدينة أخري، وظل يونس ينقل أشعاره من كل مكان يمر به، وترجمت أشعاره باللغة العربية واللاتينية.

وعندما عاد يونس مع الشيخ طابطوق تاركين أدم في المدينة التي وصلوها كانت الأخت سلطان أنجبت فتاة أسماها الشيخ طابطوق فاطمة.

أخبر الشيخ طابطوق يونس أن يذهب مع أولاده وزوجته، وينتقلوا من الخان، فانتظروا مجيء إسماعيل من تعاليمه، وقد أصبح بالغاً، وانطلقوا في طريقهم.

عندما انتهي الشيخ قاسم من القراءة، قال إن أشعار يونس شرك، وذهب لحرقها، وهو يقرؤها، وبينما هو يحرق الأخيرة، قرأ لا تكتب يا يونس كلاماً مائلاً لأن الملا قاسم سيأتي ليصلحها، فندم الشيخ قاسم لحرق الأشعار، وبكي من تأثره من أشعار يونسن وبهذا ينتهى الجزء الثاني والخير من مسلسل يونس ايمره.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

تعليق واحد

  1. كان مسلسل كويس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.