مسلسل يونس أيمره | الجزء الثانى مترجم | الحلقة 23 | 24 | 25 | 26

القاضى والشاعر يونس أيمره هو قاضى تركي، وشاعر شعبي، وكان يحب التصوف وتتلمذ على يد شيخ صوفي يدعى الشيخ طابطوق إيمرى.

 كان للقاضى يونس أيمره أثر كبير في الأدب التركي حتى الوقت المعاصر، وكان يونس أيمره من أوائل الشعراء المعروفين في تركيا، وتميزت قصائده بالبساطة وقربها من عامة الناس.

ولد يونس أيمره في بلدة تسمى صاري كوى، ومات في نفس البلدة عام 1321م عن عمر يناهز السبعين عاما.

مسلسل يونس أيمره yunus emre إنتاج عام 2015، وعدد مواسمه اثنين.

استعرضنا لكم الجزء الأول من مسلسل يونس أيمره الذي شارك في تمثيله Yusuf Gokhan Atalay يوسف غوكهان أتلاى في دور القاضي يوسف أيمره، و payidar tüfekçioğlu بايدر توفيكشتى في دور الشيخ طابطوق، وفى الجزء الثاني شارك الممثل Mohamed Ali Kaptanalar محمد على كابتنالار فى دور الأمير السلجوكى أرجون.

كتبه كل من Mehmet Bozdag وIsa Yildiz . تم إنتاجه من قبل شركة Tekden film، وأخرجه Kamil Aydin.

كان الجزء الأول يتحدث عن فترة من حياة القاضى يونس أيمره، والفترة التى ترك فيها القضاء، وقرر أن يكون من مريدى الشيخ طابطوق، ولكن الشيخ طابطوق إختبره بإختبارات كانت قاصية على نفس يونس أيمره لم تكن تناسب علمه وقدره.

تردد يونس أيمره كثيراً أن يترك خان الشيخ طابطوق، ويعود للقضاء مرة أخرى، ولكن فى كل مرة تحدث مشكلة فيعود مرة أخرى لخان الشيخ طابطوق، وانتهت الحلقة الأخيرة بقول الشيخ طابطوق له أنه لا مكان له فى الخان لأنه لم يصبر على المهمة التى أعطاها إياه، فخرج يونس من الخان.

وسنعرض لكم هنا أحداث الجزء الثانى من مسلسل يونس أيمره لنرى ماذا سيفعل؟ وهل سيعود مرة أخرى إلى الخان؟ وهل سينضم ممثلين جدد للمسلسل؟

مسلسل ختم القرن | الجزء الأول مترجم
مسلسل ختم القرن مترجم ومدبلج

قد تهمك هذه الموضوعات:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

الحلقة 23 من مسلسل يونس أيمره الجزء الثانى.

في بداية الحلقة بينما يسير يونس أيمره يرى فتى صغير يدعى إسماعيل يصطاد العصافير، يحكى معه يونس أيمره ويعرف أنه يتيم ليس له أهل، فيأخذه وينطلقا سوياً.

يسير يونس أيمره في السوق، ويتذكر يوم أن عين قاضياً لنليهان، وسيره وسط حراسه في أجمل صورة.

وبينما هو يسير في السوق وجد أحد الحراس يعامل الناس معاملة قاصية، عرف فيما بعد أنه من حراس أمير الدولة السلجوقية السيد أرجون، وكان السيد أرجون رجل غليظ ذو سلطة وكان يظلم الناس.

أخذ يونس يعتنى بالفتى إسماعيل، وعاشا الإثنين في مزرعة يعملان فيها ويبيعان ما يزرعانه.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

الحلقة 24 من مسلسل يونس أيمره الجزء الثانى.

في أحداث الحلقة يستمر يونس أيمره في العيش في مزرعة مع الفتي اليتيم إسماعيل، وبيع ما يزرعه.

وفي أحد الأيام حلمت ابنة الشيخ طابطوق بأن يونس أيمره يطعن في ظهره من قبل قاسم أغا أحد مريدي الشيخ طابطوق، فتستيقظ من خوفها علي يونس، وتذهب لمشعوذة لتخبرها بما حدث، فتخبر المشعوذة ابنة الشيخ طابطوق بأن يونس أيمره سيحدث له مصيبة، وكأنها تطلع على الغيب الذي لا يعلمه إلا الله وحده.

كان يونس يعمل في الزراعة، وكان يبع ما يزرعه للناس بأثمان قليلة، فغضب الأمير أرجون، وفي أحد الليالي أتي الأمير أرجون ليونس أيمره وهدده أن يبيع بالثمن الذي يطلبه منه، وإلا سيؤذيه، ولكن يونس أيمره رفض الطلب، فأمر الأميرأرجون حراسه بأن يلقوا بيونس أيمره في البئر.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

الحلقة 25 من مسلسل يونس أيمره الجزء الثانى.

في أحداث الحلقة يبحث الشيخ طابطوق، والفتي إسماعيل عن يونس، ووجده في البئر، وأعادوه إلى الخان، وعاد الفتى إسماعيل لمزرعة.

عندما استفاق يونس من الحادث سأل عن إسماعيل، وأين ذهب؟ وخرج من الخان للبحث عن اسماعيل، فوجده في المزرعة، فأخذه إلى الخان، وقام أهل الشيخ طابطوق برعايته.

وفي أحد الأيام قام الأمير أرجون بزيارة الشيخ طابطوق، وقدم الهدايا له، وطلب منه أن يختار له شخص من عنده ليصبح مستشاره، وبينما كان الأمير أرجون يتجول في السوق، رآه يونس أيمره فتجنبه، وفي اليوم التالي قام يونس بالذهاب للأمير أرجون.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

الحلقة 26 من مسلسل يونس أيمره الجزء الثانى.

في أحداث الحلقة يتبين أن يونس أيمره قادم إلي الأمير أرجون بأمرمن الشيخ طابطوق لكي يصبح مستشاره، ولكنه لم يصدقه، فأرسل خادمه صاري للشيخ طابطوق، ليتأكد من أن يونس صادق.

وعندما سمع الملا قاسم بأن يونس أيمره سيصبح مستشاراً للأمير أرجون أحس بالغيرة، فذهب لخاله الأمير أرجون ليخبره بأن يونس أيمره لن ينفعه، ولكن الأمير أرجون لم ينصت له وعزل ابنه، وعين مكانه يونس مستشاراً له، وأعطي يونس أيمره أول مهمة سنعرفها في الحلقة القادمة.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.