الخميس , يونيو 20 2024

مسلسل يونس أيمره | الجزء الثانى مترجم | الحلقة 31 | 32 | 33 | 34

 كان للقاضى يونس أيمره أثر كبير في الأدب التركي حتى الوقت المعاصر، وكان يونس أيمره من أوائل الشعراء المعروفين في تركيا، وتميزت قصائده بالبساطة، وقربها من عامة الناس.

ولد يونس أيمره في بلدة تسمى صاري كوى، ومات في نفس البلدة عام 1321م عن عمر يناهز السبعين عاما.

مسلسل يونس أيمره yunus emre إنتاج عام 2015، وعدد مواسمه اثنين.

استعرضنا لكم الجزء الأول من مسلسل يونس أيمره الذي شارك في تمثيله Yusuf Gokhan Atalay يوسف غوكهان أتلاى في دور القاضي يوسف أيمره، و payidar tüfekçioğlu بايدر توفيكشتى في دور الشيخ طابطوق، وفى الجزء الثاني شارك الممثل Mohamed Ali Kaptanalar محمد على كابتنالار فى دور الأمير السلجوكى أرجون.

كتبه كل من Mehmet Bozdag وIsa Yildiz، وتم إنتاجه من قبل شركة Tekden film، وأخرجه Kamil Aydin.

وسنعرض لكم الحلقات 31 | 32 | 33 | 34 من الجزء الثانى من مسلسل يونس أيمره

في أحداث الحلقات السابقة يذهب الملا قاسم مع الشيخ طابطوق لزيارة عمته، ولكن يجدون شخصاً يدعي أنه الملا قاسم، فيكشفون أمره، ولكنه يهرب.

وفي القصر يقوم يونس أيمره، والأمير أرجون بكشف الخائن بالقصر وهو خادمه، وعزل شاهين ابن أرجون، وتتواصل الأحداث المثيرة فى مسلسل يونس أيمره.

قد تهمك هذه الموضوعات:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 31

في أحداث الحلقة يحضر الملا قاسم السارق الذي سرق هويته في السابق للشيخ، ويدعي السارق آدم أنه تاب، ويريد أن يكون أحد مريدي الشيخ، فوافق الشيخ طابطوق.

في الليل يذهب آدم لسرقة الخان، ولكن يراه الشيخ طابطوق، ويتظاهر بأنه لم يره، ويبحث الشيخ طابطوق عن أدم، ووجده في المطبخ، فصنع الشيخ طابطوق الحلوى له.

وفي الصباح يختبر الملا قاسم آدم، فيضع خاتمه على شرفة الخان، ويأتي بعد مدة، فيجد الخاتم في مكانه، فعلم قاسم أن آدم لم يعد يسرق.

عندما ذهب الأمير أرجون للصيد، وجد بحيرة مياهها صافيه، وهواؤها نقي، فأراد الأمير أرجون شراء الطاحونة الموجودة على جانب النهر لبناء قصر له، فأرسل صاري ليسأل عن صاحب المكان.

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 32

في أحداث الحلقة يأتي صاحب الطاحونة للأمير أرجون، فعرض الأمير علي صاحب الطاحونة بيعها، فرفض، وغضب الأمير، وقام بطرده من القصر.

في الخان يذهب الملا قاسم ليرى إن كان خاتمه موجوداً، أم لا، فلم يجده، فذهب إلى أدم، والشيخ طابطوق، وأخبرهم بأن أدم سرق خاتمه، ولكن آدم أنكر ما قاله قاسم، وعندما خرج آدم ذهب الملا قاسم ليحذره.

وفي القصر هدد الأمير صاحب الطاحونة بأنه إن لم يبع الطاحونة سيغلق محل ابنه، فعلم يونس أيمره، وأخبر إسماعيل أن يخبر أهل المدينة بما قاله الأمير.

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 33

في أحداث الحلقة تفشل خطة يونس أيمره في منع إغلاق محل ابن صاحب الطاحونة غوموشتكين، وأرسل الأمير أرجون خادمه صاري ليدمر محل غوموشتكين، وثارا الأهالي، ولكن منعهم مسعود أغا.

وبينما الملا قاسم، وآدم، والشيخ طابطوق خارج الخان قابلوا حماراً فوضعوا الملاعق على ظهره، وتركوه في السوق لبيعها، وعندما عاد الحمار إلى الخان وجد الملا قاسم خاتمه مع السيد ولي، فتبين أن آدم برئ.

في القصر حاول يونس أيمره تهدئة الأمير أرجون، فأخبر يونس الأمير بأن يذهب للشيخ طابطوق ليستشيره في هذا الأمر.

عرض الأمير أرجون علي الشيخ طابطوق العفو عن الضرائب التي يدفعها، فرفض الشيخ، وأخبره أنه إذا دفع الأهالي سيدفع، وإن لم يدفعوا لن يدفع، فخرج مقتنعاً، وأخبر يونس أيمره أنه عفا عن غوموشتكين ووالده.

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 34

في أحداث الحلقة يسامح الأمير أرجون ابنه شاهين ويعفو عنه، ويقرر أن يزوجه بابنة الشيخ طابطوق سلطانة، فيطلب أرجون من يونس أيمره بالذهاب للشيخ ليخبره أنه سيذهب لطلب سلطانة للزواج من ابنه مساءً.

عندما سمعت ابنة الشيخ طابطوق بالأمر رفضت، وحاولت أمها إقناعها لكنها تستمر بالرفض.

وفي الخان يظل آدم يطارد الملا قاسم ليعلمه، فيتضايق الملا قاسم منه، ويبدأ في تعليمه ليتخلص منه.

تعليق واحد

  1. هو الحمار بيبيع لوحده هههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *