مسلسل يونس أيمره | الجزء الثانى مترجم | الحلقة 27 | 28 | 29 | 30

القاضى والشاعر يونس أيمره هو قاضى تركي، وشاعر شعبي، وكان يحب التصوف وتتلمذ على يد شيخ صوفي يدعى الشيخ طابطوق إيمرى.

 كان للقاضى يونس أيمره أثر كبير في الأدب التركي حتى الوقت المعاصر، وكان يونس أيمره من أوائل الشعراء المعروفين في تركيا، وتميزت قصائده بالبساطة وقربها من عامة الناس.

ولد يونس أيمره في بلدة تسمى صاري كوى، ومات في نفس البلدة عام 1321م عن عمر يناهز السبعين عاما.

مسلسل يونس أيمره yunus emre إنتاج عام 2015، وعدد مواسمه اثنين.

استعرضنا لكم الجزء الأول من مسلسل يونس أيمره الذي شارك في تمثيله Yusuf Gokhan Atalay يوسف غوكهان أتلاى في دور القاضي يوسف أيمره، و payidar tüfekçioğlu بايدر توفيكشتى في دور الشيخ طابطوق، وفى الجزء الثاني شارك الممثل Mohamed Ali Kaptanalar محمد على كابتنالار فى دور الأمير السلجوكى أرجون.

كتبه كل من Mehmet Bozdag وIsa Yildiz . تم إنتاجه من قبل شركة Tekden film، وأخرجه Kamil Aydin.

في أحداث الحلقات السابقة يقابل يونس فتي يسمي اسماعيل فيعيشان في مزرعة ويقوم أحد الأمراء يسمي أرجون بخطف يونس ورميه في البئر.

يقوم الشيخ طابطوق بإنقاذ يونس ويعيش هو واسماعيل في الخان ويذهب يونس أيمرة إلي الأمير أرجون ليعمل مستشارا لديه.

مسلسل ختم القرن | الجزء الأول مترجم
مسلسل ختم القرن مترجم ومدبلج

قد تهمك هذه الموضوعات:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 27

في أحداث الحلقة يذهب يونس لتنفيذ المهمة التي كلفه بها الأمير أرجون، وكانت إيصال مبلغ كبير من المال لشخص يدعي إبراهيم أغا، فسأل يونس أيمره عنه، فوجده ميتاً منذ سنين.

قرر يونس العودة إلى الأمير أرجون، ولكن شاهين ابن أرجون أرسل رجلين على هيئة قطاع طرق، ليسرقوا حقيبة يونس أيمره قبل وصوله إلى أبيه.

عاد يونس إلى الأمير أرجون، وهو خائب اليدين، ولكن يأخذ قارورة الماء ويخرج منها المال، وبدأ يخبر الأمير أرجون بأن أفضل طريقة عند يونس في المحافظة على المال هي اخفاؤها في غرفة الأمير أرجون، فقد كان يحمل معه كيس حصيات وليس كيس نقود.

 عاد يونس إلى الخان، وفى الليل ذهب الملا قاسم للشيخ طابطوق، ويخبره أنه سيذهب فجراً لعمته، فيسمح الشيخ لقاسم بالذهاب، ولكن فوجئ الملا قاسم بأن الشيخ طابطوق يوقظه قبل الفجر، ويخبره أنه سيذهب معه.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 28

في أحداث الحلقة يحاول يونس أيمره مع الأمير أرجون أن يكتشفا الخائن الذي يسرب المعلومات لشاهين ابن الأمير أرجون، فيحققان مع المشتبه فيهم.

 وصل الشيخ طابطوق وقاسم أغا لعمة قاسم، ووجدا شخصاً يدعي أنه الملا قاسم، فيمسك الشيخ طابطوق به، ولكنه يتمكن من الهروب، فقرر قاسم أغا أن يمكث مع عمته، ولكن الشيخ طابطوق أحضر فتاةً تعيش بمفردها لتمكث مع العمة بدلاً من أن يمكث قاسم معها، ويعودان للخان.

 ينصب يونس فخاً لكل من في القصر حتى زوجة أرجون لمعرفة الخائن.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 29

في أحداث الحلقة يأتي شاهين ابن أرجون ليخبر والده عن المعلومات التي أحضرها الخائن له فيتهم أرجون زوجته، ويطردها من القصر، فيأخذها يونس إلى الخان.

 عاد يونس أيمره للقصر وشك في أن زوجة الأمير أرجون بريئة، فينصب فخاً آخر لمعرفة الخائن، فيتبين أن الخائن هو خادم أرجون، فيأمر أرجون بطرده، ويرسل يونس لإحضار زوجته.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 30

في أحداث الحلقة يطلب الشيخ طابطوق من إسماعيل بأن يتعلم ويعمل، فيختبئ طوال النهار، وفي اليوم التالي ذهب إسماعيل لمسعود أغا ليوصل معه رسالة إلى الشيخ طابطوق بأنه يعرف كل شيء ولا حاجة له بالعلم والعمل، فدخل الشيخ طابطوق علي إسماعيل، كان إسماعيل يحب التجوال، فأعطاه الشيخ طابطوق مهمة وهي إيصال الأمانات، ففرح بهذه المهمة.

ذهب يونس لإحضار زوجة الأمير أرجون من الخان للقصر، ولكنها راودته عن نفسه، فاستغفر الله ودعاه أن يحفظه، ويحفظ إيمانه.

وفي القصر يأخذ يونس سيف الأمير أرجون لإصلاحه، ولكن المعلم بايرام رفض في البداية أن يصلحه، فأقنعه يونس وقام بإصلاحه.

الحلقة ترجمة النور

الحلقة غير مترجمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.