مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الخامس | الحلقة 124 | 125 | 126| 127

نعرض هنا ملخص الحلقة الحلقة 124 | 125 | 126| 127 من مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الخامس، وتستمر أحداث المسلسل التركي التاريخي PAYİTAHT ABDÜLHAMİD ، والذي يعرف بمسلسل الحاكم الأخير، ويتناول المسلسل بعض الأحداث السياسية والتاريخية مع الكثير من الدراما المثيرة أثناء حكم السلطان عبد الحميد الثاني.

ومن المتوقع أن يكون الموسم الخامس هو الموسم الأخير حيث يعرض سقوط أخر سلاطين الدولة العثمانية وسقوط الخلافة العثمانية التي استمرت أكثر من 6 قرون وتحول تركيا إلى دولة علمانية تحارب الدين الإسلامي، كما يعرض الموسم حياة السلطان عبد الحميد في المنفى بعدم تنازل عن العرش بالقوة لأخيه محمد رشاد بعد الانقلاب عليه في 27 إبريل 1909م، وانتقل مع 38 شخصًا إلى قصر في مدينة سلانيك تحت رقابة شديدة ذات الطابع اليهودي بعدما تم مصادرة جميع أمواله.

المسلسل بطولة الممثلين بولنت اينال، وأوزلم جونكار، وسيلان أوزتورك، وأكن أكانوزو، وأزقي أيوب أوغلو، وهكان بي أوغلو، وسفقي سوسيال، كتب السيناريو عثمان بدرو وأوغور أوزونوك، وأخرجه يوسف إسينكا.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

كافة حلقات مسلسل عبد الحميد

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني
قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الخامس

الحلقة 124 | 125 | 126 | 127

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 124

إعلان الحلقة 124

في أحداث الحلقة يقوم السلطان بعمل خدعة لجعل الماسونيين يجتمعون، فيقوم السلطان بجعل زولفو إسماعيل باشا يقتل شخصاً ليقوم أعضاء الماسونيين بعقد إجتماع لإلغاء عضوية زولفو وتعيين شخص آخر، ولكن يصل الباشا الخائن ويحذر الأعضاء ويهربون بينما أحمد باشا وسليم باشا ذاهبون للإمساك بهم.

يقوم أشرف عزيز بترك الرجل الذي أمسك به مقابل أن ينضم السيد نادر للمصارعة التي ستقام لكي يتمكنوا من أخذ أحد المصانع، فيوافق الرجل ويدخل السيد نادر حلبة المصارعة ويبلي بلاءً حسناً، ولكن يصعد الجماهير علي الحلبة ويتم كسر يد السيد نادر.

يقوم السلطان بإهمال صحته، وعندما يصله خبر إطلاق أحمد باشا النار على زولفو إسماعيل باشا يسقط السلطان علي الأرض.

الحلقة مترجمة

الحلقة غير مترجمة

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 125

إعلان الحلقة 125

في أحداث الحلقة يصاب السلطان بمرض في كليته، فيقوم الصدر الأعظم بالمناوبة عن السلطان إلي أن يعالج، ويصدر قرار سجن أحمد باشا ونفي إسماعيل باشا.

يقوم السيد نادر بهزيمة خصمه بذراع واحدة، ويقوم أشرف عزيز بالقتال عن السيد نادر.

يتبين أن الشخص الذي يساعد زولفو إسماعيل باشا يعمل لدي الباشا الخائن، فيكشف إسماعيل باشا خطتهم، ولكن عندما يذهب لتحذير السلطان يتم الإمساك به.

يقوم أحمد باشا بالعمل لدي المعارضين وهو نفس الشخص الذي خدع زولفو إسماعيل باشا، ويخبر أحمد باشا عن السم الذي سيوضع في دواء السلطان فيرسل أحمد باشا خبر للقصر.

يقوم أشرف عزيز بالقتال مع خصمه الذي يغش ويسقط أشرف عزيز، ولكن عندما يدخل عليه ابنه يستمد قوته ويهزم خصمه.

الحلقة 125

الحلقة مترجمة

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 126

إعلان الحلقة 126

في أحداث الحلقة يتبين أن الشخص الذي أخذ الدواء هي السلطانة بيدار وتتسمم، ويحاول تحسين باشا الحصول علي الترياق من الطبيب.

يقوم هكلر بالتبليغ عن أشرف عزيز، فيقوم أحد الباشاوات بإرسال أشرف عزيز لمكان آخر.

يقوم السلطان بجعل إسماعيل حقي وتحسين باشا بجانبه وإرسال جنود من فوج أرطغرل لمراقبة الباشاوات ويقوم تحسين باشا بمراقبة محمود باشا.

يتم إعطاء الدواء للسلطان ويعود لعافيته ويتم العثزر علي ترياق للسلطانة بيدار، ويعود السلطان لمهامه.

يصل أمر للصدر الأعظم بتعاون شباب مع الإنجليزي، فيعطي الصدر الأعظم أحمد باشا الأمر بإلقاء القبض عليهم، ولكن يحتمي بعض الشباب في المقابر الإنجليزية ويقوم أحمد باشا بإطلاق النار علي أحدهم.

الحلقة مترجمة

الحلقة غير مترجمة

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 127

إعلان الحلقة 127

في أحداث الحلقة يقوم الطلاب بالاستسلام لأحمد باشا ويتم حجزهم في القصر.

يقوم أشرف عزيز بقتل أحد رجال أعداءه، فيقوم أحدهم بإطلاق النار علي عثمان والعم ويتم أخذهم للمستشفي.

يصل خبر للسلطانة بيدار بأن ابنها تم خطفه وعليها إرسال ورقة فيها عنوان لعملاء عبد الحميد في أحد الأماكن، فتقوم السلطانة بيدار بأخذ الأسماء وإعطاءها للعنوان.

يقوم سليم باشا بتهديد من هكلر بتهريب الطلاب من القصر، ولكن يكتشف السلطان الأمر ويبحث عن الطلاب ويكتشف أماكنهم ويأخذهم للقصر، ويكسب ثقتهم ويعينهم في أماكن متعددة.

يقوم أشرف عزيز بالإنتقام للعم ويمسك بالشخص الذي أصاب العم وعثمان ويقوم بتعذيبه.

يتبين أن عبد القادر لم يتم خطفه ويتم قتل عائلات عملاء عبد الحميد، فيشك عبد الحميد بتحسين باشا ومحمود باشا وإسماعيل حقي ويتم القبض عليهم ونفيهم.

يصل أشرف عزيز خبر خطف العم ويطالب أعداءه بالمقايضة بزميلهم.

الحلقة غير مترجمة

الحلقة ترجمة النور

تعليق واحد

  1. موسم مؤثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.