الجمعة , مارس 29 2024

مسلسل السلطان عبد الحميد الموسم الثالث الحلقة 75|76|77|78

نواصل حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الموسم الثالث الذي يجسد شخصية السلطان عبد الحميد الثاني آخر سلاطين الدولة العثمانية والخلافة الإسلامية.

ونتناول هنا الحلقة 75، والحلقة 76، والحلقة 77، والحلقة 78، مع ملخص أحداث الحلقات.

وفي أحداث الحلقات السابقة تواصلت المخططات والمخططات المضادة بين الدولة العثمانية والانجليز، ومع تزايد وتيرة دعم الانجليز وروتشلد لمؤتمر الشباب في باريس الذي يضم معارضي السلطان عبد الحميد، استطاع السلطان فضح روتشلد ودوره في هذا المؤتمر.

ففي حيلة ذكية استطاع السلطان عبد الحميد التخطيط لتسجيل أوراق ماليات روتشلد داخل الدولة العثمانية مع توقيع روتشلد عليها.

وفي الجهة المقابلة قام عملاء السلطان بتقديم بلاغ في صباح الدين بوجود مخدرات، لتقوم الشرطة بالقبض عليه ومعه حقائب المال التي وصلته من روتشلد، ثم تفرج السلطات الفرنسية عليه مع توقيع صباح الدين على استلام حقائب النقود بعدما دونت السلطات الفرنسية أرقام هذه النقود.

ثم قام السلطان عبد الحميد بنشر الوثائق التي تثبت أن أموال دعم المؤتمر ممولة من الانجليز بقيادة روتشلد.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

السلطان عبد الحميد الموسم الثالث

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 75

يستدعي السلطان فامبري ويحقق معه بشأن روتشلد، ويقوم فامبري بإبلاغ السلطان أن أحد البشوات المقربين منه على تواصل مع مؤتمر الشباب المعارضين.

يقرر السلطان استدعاء رئيس المخابرات السري ليقوم بالتحقيق لكشف الباشا العميل، وتظهر شخصيى رئيس الاستخبارات الذي يتعامل بشدة مع البشوات ويشك في الجميع.

ويطلب السلطان من البشوات تقديم استقالاتهم، ليساعد رئيس الاستخبارات في استكشاف الباشا المطلوب، عن طريق عقد مقارنة بين خط يد كل باشا من واقع الاستقالة وبين المراسلات التي تمت مع مؤتمر الشباب.

ويكشف التحقيق أن الباشا الذي تشابه خط يده هو تحسين باشا.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 76

في أحداث هذه الحلقة يتم اتهام تحسين باشا بالعمل لصالح الشباب المعارضين الموجودين في فرنسا، ويتم سجنه، ويلتقيه السلطان ويسأله كصديق هل هو مذنب، فيرد تحسين باشا بأنه مع مطالب الشباب.

ويقوم فامبري بخداع السلطان والتنسيق مع الشباب في فرنسا، عبر تقديم قائمة مزيفة بأسماء الذين سيشاركون في المؤتمر، ويكتشف أن القائمة يعلمها السلطان عبر استخباراته، ويتم الكشف عن عمالة زهدي باشا للسلطان ضد المؤتمر.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 77

يقوم فامبري وفؤاد باشا بتهريب تحسين باشا عبر توريط محمد سليم في التوقيع على أمر خروجه، ويتم تعذيب تحسين باشا بهد الحصول على أسرار الدولة فيرفض.

فؤاد باشا يغري محمود باشا بالمال بهدف الحصول على معلومة منه عن التشكيلات السرية، ليتم تسريبها إلى السلطان على أن تحسين باشا هو من سربها.

لكن محمود باشا يخدع فؤاد باشا ويخبر السلطان بذلك، وتكتمل الاحداث بطلب من الشباب المعارضين في فرنسا لعمل مقايضة لتسليم تحسين باشا مقابل أحد المجرمين.

لكن السلطان يأمر بعمل المقايضة ليتضح في النهاية أن تحسين باشا لا يخون وقد قام بتوصيل رسالة سرية للسلطان عبر الكوب الذي كسره حينما كان في القصر.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 78

يمكنك مشاهدة الحلقات على موقع Hilal play

3 تعليقات

  1. مسلسل رائع .ياريت يكون يوميلا بدل من اسبوعيا

  2. منتظرين

  3. فين الحلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *