السبت , أبريل 13 2024

المسلسل التركي يونس أيمرة | الجزء الأول مترجم ومدبلج | 9 | 10 | 11 | 12

يونس أيمره هو قاضى تركي، وشاعر شعبي، وكان يحب التصوف وتتلمذ على يد شيخ صوفي يدعى الشيخ طابطوق إيمرى، وتميزت قصائده بالبساطة وقربها من عامة الناس.

ولد في بلدة تسمى صاري كوى، ومات في نفس البلدة عام 1321م عن عمر يناهز السبعين عاما.

المسلسل التركى يونس أيمره شارك في تمثيله Yusuf Gokhan Atalay يوسف غوكهان أتلاى في دور القاضي يوسف أيمره، و payidar tüfekçioğlu بايدر توفيكشتى في دور الشيخ طابطوق، وRuzgar Aksoy  روزجارأقصوى في دور الخطيب حسن.

كتبه كل من Mehmet Bozdag وIsa Yildiz . تم إنتاجه من قبل شركة Tekden film، وأخرجه Kamil Aydin، و مسلسل يونس أيمره yunus emre إنتاج عام 2015.

واستعرضنا لكم فى الحلقات السابقة أنه تم تبرئة الخطيب حسن، وحكم القاضى يونس بالعدل فى باقى القضايا.

وانضم القاضي يونس إلي جلسات الشيخ طابطوك، وفي أحد الأيام رأي القاضي حلم بأنه أخطأ، وأن الشيخ طابطوك أعلم منه، فاستقال من منصبهفى القضاء، وقرر أن يكون من مريدي الشيخ طابطوك.

اختبر الشيخ طابطوك يونس باختبارات قاسية، وبينما هو في أحد الإختبارات يحاول حسني أخو زوجة الحداد بايرام بقتل الحداد بايرام أغا.

وسنعرض لكم هنا الحلقة الأولى 9 و الحلقة الثانية 10 و الحلقة الثالثة 11 و الحلقة الرابعة 12

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 9

في أحداث الحلقة التاسعة يقوم حسني بإصابة بايرام بسهم في كتفه الأيمن، ولكن يصل يونس لبايرام قبل أن يموت، ويأخده بسرعة ليعالجه عند الطبيب ليعالج، ثم أعاده إلي منزله بعد أن أنقذه.

يشعر يونس بالحيرة لأنه لم يكمل مهمته، فذهب إلي دكان الحداد بايرام، وقام هو باصلاح الفؤوس بنفسه، وسلمه للشيخ طابطوق، فيقوم الشيخ بإعطائه مهمة أخري ظن هذه المرة أنها مهمة تليق به، ولكنها كانت أن يعتني بكلب الشيخ طابطوق، فغضب يونس مما قاله الشيخ، ومن غضبه ألقي صحن الكلب أرضا.

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 10

في أحداث الحلقة يقوم يونس بالاعتناء بالكلب، ولكن عندما غفل يونس عنه هرب من الخان، وأخبره الشيخ طابطوك بأن يبحث عنه في الأسواق، والمحلات، ولا يعود حتي يستعيده.

ظل يونس يبحث عن الكلب في الأسواق والمحلات، ولكن لم يجده، وأخبرته ابنة الشيخ طابطوك بأن الكلب عندما يهرب يذهب في المناطق الهادئة علي عكس الأسواق، وعندما ذهب للبحث عنه في أحد الغابات القريبة من المدينة وجده، وبينما هو يعيده وجد أحد أصدقائه القضاه وهو القاضى إلياس الذى عين قاضيا لبلدة نليهان، فشعر بالإهانة، فذهب للخان دون أن يتفوه بكلمة.

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 11

في أحداث الحلقة يذهب يونس لشيخ طابطوك ليخبره بأنه سيرحل، فحزن الشيخ، وسمح له بالذهاب.

بعد ثلاثة أشهر كان يعيش يونس في مكتبة ليقرأ الكتب، وذهب للقاضي الأعظم لكي يخبره أنه يريد أن يعود لمنصبه كقاضي، فوافق، ولكن عليه أن يأتي اليوم التالي ليعلم أين سيذهب، ويخبره أن القاضي إلياس “قاضى نليهان الجديد” يأخذ الإذن من القاضى الأعظم لكي يهجم علي دار الشيخ طابطوق، فانصدم يونس من الخبر، ولم يأتي للقاضي مرة أخري.

يعود يونس لمدينة نليهان، ويعرف الجميع بقدومه، ويفرحون، ويذهب يونس للقاضي إلياس ليقنعه أن يرجع عن مداهمة الدار، ولكن القاضى إلياس يرفضه طلبه، ويخبره أنه بدأ في التحقيق في حق الشيخ طابطوك.

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 12

يحاول يونس إقناع القاضي إلياس عن مداهمة الدار، ولكنه لم ينصت إليه، وعاد يونس للخان لتنبيه الشيخ طابطوك، ولكن الشيخ طابطوق كان مطمئن وأخذ يلقى الحكم والمواعظ على القاضى يونس.

يعود يونس للقاضي إلياس لتحذيره للمرة الأخيرة، ولكنه لم يستمع إليه أيضا فى هذه المرة، فحزن يونس حزنا شديدا، وذهب إلى الخان مرة أخرى، وأخذ يفكر ماذا يفعل، ولكنه لم يصل إلى شئ، وظل مشتت الفكر.

تعليق واحد

  1. قليل جدا اننا نلاقى مسلسلات مش فيها مناظر وحشة ..شكرا على هذا المسلسل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *