الموت قبل بزوغ الفجر | الأموات الأحياء| ناشيونال جيوجرافيك |فيلم وثائقي

فيلم الموت قبل بزوغ الفجر | الأموات الأحياء يعرض الحياة في الليل في الأدغال في غابات إندونيسيا، ففيها عالم من الجمال والغموض.

تحتوي هذه الغابات على أكثر من مليوني طائر مفترس، ويعرض الفيلم الوثائقي مجموعة من الحيوانات التي تبحث عن غذائها في الظلام الدامس، ومغامرات بعضها، وهروبها، الأدغال هي موطن أكثر الكائنات المفترسة في العالم.

سنقدم لكم مجموعة من الحيوانات التى عرضها الفيلم وبعض المعلومات عنها.

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

قد تهمك هذه الموضوعات: –

الخفافيش مجعدة الشفاه:

في الكهوف توجد الملايين من تلك الخفافيش التي تنتظر الليل حتى تحصل على غذائها عبر الصدى باستخدام حاستها السادسة، وهي تتغذى على الحشرات، فتأكل الصراصير التي تتغذى على المخلفات العضوية في البحيرة.

سحالي الماء:

في هذه الكهوف كما تحاول الخفافيش الحصول على غذائها فإن في انتظارها تلك السحالي تنتظر أي منها تسقط في بحيرة مليئة بمخلفات الخفافيش، وهذه السحالي هي ثاني أكبر نوع من السحالي في العالم.

فأر ذبابة المسك الأسيوي:

هو أكبر الفئران من هذا النوع في العالم، ويبحث في أرض الكهف، فيأكل 60% من وزنه كل ليلة، ومن طعامه السلطعون مصاص الدماء صاحب العيون الصفراء البراقة.

البومة:

تبحث عن فريسة مائية ببصرها الحاد، ومنقارها القوى تصطاد من تحت الماء.

سمكة رأس الأفعى:

سمكة منتفخة لزجة الملمس تستطيع العيش خارج الماء لمدة ثلاثة أيام بحثاً عن الطعام، وتستطيع الهرب إلى الماء بسرعة إذا أحست بالقلق.

ثعلب الماء ذو المخالب الصغيرة، ويدين قويتين يمسك بهما الفريسة صياد متعدد المهارات في الماء واليابس، وهو من أخطر الكائنات في البحيرة.

قط دب الأدغال:

 ذو مخالب قوية، وهو من الكائنات التي تأكل كل شيء على اليابسة، أو على الشجر، وهي أكثر الكائنات غرابة، فيستطيع أن يشم من لا يراه.

السحلية الوزغة المتخفية:

تستطيع الطيران للهروب من أعدائها، وهناك سحالي أخرى تأكل أبناء جنسها.

حيوان البنجول:

يلتهم الحشرات بلسانه الطويل ويحتوي على حراشف بديعة، ويعتمد على حاسة الشم أكثر من الرؤية.

أفعى الكوبرا:

ترش السم على مسافات بعيدة وتصيب العين لا ترى فريستها.

الثعبان الشبكي البايثون:

 من أطول الثعابين في العالم يمكنه أن يبتلع إنسان بالغ بأكمله، فقد يتسلل إلى المدينة القريبة من الأدغال، ويصور الفيلم الثعبان الشبكي، وهو يتسلل إلى أحد المنازل ليتغذى على الفئران التي جذبت رائحتها شهيته، ثم يعود لموطنه في الأدغال قبل شروق الشمس.

وعند شروق الشمس تتغير الحياة في الأدغال، وتختفي كائنات، وتظهر كائنات أخرى يسر الله تعالى لها حياتها، وتكفل برزقها، فسبحان من خلق وأبدع.

مشاهدة الفيلم الوثايقى الموت قبل بزوغ الفجر | الأموات الأحياء | ناشيونال جيوجرافيك

تعليق واحد

  1. سبحان الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.