الفيلم الوثائقي | أشرس الكائنات في العالم | القتلة الصغار | ناشيونال جيوجرافيك

فيلم أشرس الكائنات في العالم هو واحد من سلسلة أفلام تتناول أشرس الكائنات في العالم، وهي تشرح الحيوانات بصفاتها وكيفية تناولها لفريستها، وهذه الحلقات يتم نشرها بقناة national geographic abu dhabi ناشيونال جيوجرافيك.

وفي حلقة القتلة الصغار نتناول أسماء هذه الحيوانات الشرسة هي: أخطبوط أزرق الحلقات، وعقرب أريزونا النباح، والخلد نجمي الأنف، وجامبري المانتس، والضفادع السامة، والديدان المخملية، وصائد الرتيلاء، والخفاش ذو أذن الخفاش، وشيطان تسمانيا، والقاقم، وعنكبوت الباب المسحور، والدقنوش، ومستعمرة النمل، والسرقاط، والآيآي، والدبابير الأسيوية العملاقة.

نعرض لكم نبذة مختصرة من مجموعة من الحيوانات الصغيرة المفترسة التي تم عرضها فى فيلم أشرس الكائنات في العالم القتلة الصغار.

مسلسل قيامة عثمان الموسم الأول
مسلسل قيامة عثمان الموسم الأول

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

قد تهمك هذه الموضوعات: –

أخطبوط أزرق الحلقات: –

هذا الأخطبوط يظهر عليه حلقات زرقاء عندما يكون في حالة توتر وخوف، ولكن عندما يخرج إلي الصيد يكون لونه مثل لون البيئة الذي هو بها ليستطيع أن يتسلل ويصطاد فرسيته عن طريق السم.

عقرب أريزونا النباح: –

لدغة هذا العقرب تشل حركة حشرة بسهولة، وهو يمكنه أن يسمم حيوانات أكبر منه ويلتهمها على عدة أيام.

الضفادع السامة: –

هذه الضفادع تعيش فوق الشجر، وهي تخرج مادة سامة من جسدها، ويمكن أن تتسمم الإنسان بمجرد لمسها، وهذه الضفادع لها ألوان جميلة وجذابة ولكنها سامة للغاية.

صائد الرتيلاء: –

الرتيلاء هو عنكبوت كبير جداً ومخيف، ويمكن أن يقتل الإنسان، وهذا العنكبوت لا يخاف من أي حشرة إلا من دبور الذي يسمى بصائد الرتيلاء، هذا الدبور يلدغ العنكبوت حتي الموت ثم يلتهمه.

الخلد نجمي الأنف: –

هذا الحيوان هو مثل الفأر، وله أنف تشبه النجمة، وله 22 حاسة لمس في أنفه، وهو لا يستطيع الرؤية، و يخرج فريسته من أعماق الأرض، ويمكنه أن يخرج حبة ملح من كومة رمل بسبب حاسة لمسه القوية.

جمبري المانتس: –

هذا الجمبري طوله 31 سنتيمتر وله عشر أرجل، ولعيناه 26 خلية في حين أن للإنسان 3 فقط ، وكل عين تنظر بمكان غير الذي تنظر إليه العين الأخري، وهذا الجمبري يصطاد بسرعة 80 كيلو في الساعة، وضربته تشبه ضربة الرصاصة، فهو يستطيع أن يكسر صدفة قوية وغيرها من مواد أخري.

الخفاش ذو أذن الفار: –

يزن الخفاش 28 جرام، وما يميز هذا الخفاش هو أن له تحت جلد جناحيه طبقة من العضلات تسمح له بالطيران بسرعة والانقضاض علي فريسته بسهولة، ، وهو ليس أعمي ولكنه لا يستخدم بصره ليلاً، فيصدر أصواتاً وهذه الأصوات تعود إليه فيستطيع تجنب المخاطر.

الديدان المخملية: –

هذه الديدان عمياء ولكنها تحس بما حولها، وتحب الخنافس، وهذه الديدان تخبئ سلاح في قدمين من أقدامها، فهي تخرج مادة لاصقة تشبه الشبكة، ولها سكين في فمها لاختراق فريستها.

شيطان تسمانيا: –

هذا الشيطان سمي بهذا الاسم لأنه تعلم العراك منذ صغره، والأم تحمل في ثلاثة أسابيع فقط، وتحمل في أكثر من عشرة مواليد وهؤلاء المواليد يكونون في جرابها،و تأكل الأم أولادها النافقين.

القاقم: –

يزن هذا الحيوان نصف كيلو جرام ويصل طوله إلي 7 سم، وهو قاتل يمسك فريسته في تخفي، ويحب الأرانب الصغيرة.

عنكبوت الباب المسحور: –

هذا العنكبوت له أنياب حادة وسريع للغاية وذكي، فهو يحفر حفرة تحت الأرض ويدخل فيها ويضع فوقه أرض خضراء حتي لا تعلم فرائسه أين هو، وإذا اقتربت فريسته خرج من جحره وأمسكها بسرعة ودخل مجدداً كأن لم يحدث شئ.

الآيآي: –

هذا الحيوان مفترس ويخرج بالليل وهو يتغذى علي اليرقات، ويدافع عن نفسه بمخلب كبير في إصبعه الأوسط، وهو يخرج اليرقات من الشجر عن طريق الزحف علي الشجرة وسماع صوت ما يتحرك داخلها، ثم يحفر حفرة بفمه ومخلبة في الشجرة ويخرج اليرقات.

الدقنوش: –

هذا العصفور صغير ويتراوح طوله بين 20 و25 سم، ويبدو أنه لطيف ولكن له جانب مفترس، فهو يصاد فرائسه ويأكلها بطريقة غريبة فهو ليس له أنياب، ولكنه يغرس فرائسه في أشواك ثم يبدأ بتقطيعها ثم أكلها.

مستعمرة النمل: –

مستعمرة النمل مثل المغول تعترض كل ما في طريقها، فهي لها فكان يشبها المقص تقطع كل حشرة تصادفها، وهي تخرج مادة علي الحشرات لتجعلها سائلة ثم تبدأ بالأكل، فهي لا تضيع الوقت.

السرقات: –

هذه السرقات تحتل منطقتها، وهي تظن أنها تحتل العالم كله، وهي تبني أعشاشها تحت الأرض، ويمكن أن يكون للعش سبعين مدخلاً، وهي تعيش مثل القري، ويكون لها حراس ينظرون هنا وهناك ليحذروا أهلهم إن كان هناك خطر.

يمكن أن تأتي قبيلة أخري لتعادي قبيلة أخري، فيتقاتلان ويتعاركان بأسنانهم الحادة حتي ينتصر أحدهم.

الدبابير الأسيوية العملاقة: –

هذه الدبابير تهاجم خلية النحل، وإذا رأي أحد الدبابير خلية نحل يذهب، ويعود برفقة أصدقاءه، وهذه الدبابير أكبر من النحل العادي بخمسة أضعافه ولها سم مميت.

هذه الدبابير تقتل مستعمرة النحل كلها ثم تبدأ في أكل العسل، وتأخذ معها بيض النحل الذي سيغذي أولادها لأسابيع.

تعليق واحد

  1. سبحان الخالق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.