الجمعة , ديسمبر 2 2022

عجائب الدنيا السبع الجديدة بالصور

نقدم لكم عجائب الدنيا السبع الجديدة بالصور.

بعد اندثار عجائب الدنيا السبع القديمة كلها عاد هرم خوفو في الجيزة بمصر عقدت مسابقة عالمية جديدة سنة2007 لاختيار سبع عجائب أخر وشارك فيها الملايين من سكان العالم من أجل اختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة، وهذه السبع قديمة جدا لكنها موجودة ويمكن زيارتها.

عجائب الدنيا السبع الجديدة بالصور

1- مدينة أو مجمع تشيتشن إيتزا بالمكسيك:

موقع شيتشن إيتزا الأثري أنشأ قبل كولومبوس في بلدية تينوم بولاية يوكاتان المكسيكية، وهو أكثر الرموز الأثرية شهرةً للمايا، وهو من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وبه العديد من الآثار التاريخية مثل:

  • الهرم: عليه انصاب الأفعى بفم كبير ذات ريش ولها زيل متجه للسماء.
  • القبة: مقامة على مصطبتين لهما درج حلزوني يؤدي إلى 3 فتحات.
  • البئر: بئر من الحجر الجيري نصفه ماء.
  • قبور كثيرة.
  • بقايا قاعة بها 1000 عمود.
  • سبع ساحات للعب كرة القدم.
  • مبنى تزومبانتلي (منصة الجماجم) جدرانه مزينة برسومات الجماجم.

2- تمثال المسيح الفادي بالبرازيل:

يقع التمثال على قمة جبل كوركوفادو الذي يبلغ ارتفاعه 710 متراً عن سطح البحر، وارتفاع التمثال نفسه 38 متراً، ويزن تقريباً 1000طناً.

التمثال من تصميم الفنان البرازيلي هيتور دي سيلفا كوستا، ونحته الفرنسي باول لاندويسكي، وهو رمزاً للبرازيل والمسيحية في العالم.

يحوي التمثال في قاعدته كنيسة رومانية كاثوليكية، ويطل على منتزه وحديقة ريو دي جانيرو الأكبر في العالم، وبه ثلاثة مصاعد يسع الواحد منها 14 فرد.

.

3- سور الصين العظيم بالصين:

هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين، طوله 21 ألف كيلومتر تقريباً، وعرضه 4.6 متر إلى 9.1 متراً في قاعدته فيصبح ضيقاً في الأعلى واسع عند القاعدة، وارتفاعه يتراوح من 3 إلى 8 أمتار، وبدأ تشيده عام 220 ق.م تقريباً، واستمرة عملية التشييد ألاف السنين، بني السور من الطين والحجارة وعليه أبراج للحراسة.

أعد السور ليكون مشروع دفاعي عسكري لإبقاء البدو في الشمال خارج الصين.

الهيكل المعماري للسور به الكثير من الاختلافات والتعقيدات لمروره بتضاريس جغرافية مختلفة ومعقدة منها الجبال والأجرف والصحراء والمروج والأنهار.

الجهة الشرقية من السور هي المحفوظة حتى الأن، والباقي أثار بسيطة.

4- ماتشو بيتشو أمريكا الجنوبية:

مدينة ماتشو بيتشو تقع على مشهد طبيعي شديد الروعة أعلى غابة جبلية استوائية، وهي أكثر عجائب الدنيا السبع الجديدة عزلةً بسبب صعوبة الوصول إليها ، فهي تقع في كوزكو في البيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز شاهقة الارتفاع (2340 متراً فوق سطح البحر)، وعلى كلا جانبي المدينة هاوية سحيقة ارتفاعها 600 متر تقريباً.

بنيت في القرن 15 بواسطة شعوب الإنكا بأمريكا الجنوبية، من أحجار كبيرة الحجم متراصة فوق بعضها بدون أي أدوات تثبيت.

المدينة بها قصور ومعابد وبنايات وحدائق وقنوات وبرك استحمام، وشوارعها صغيرة ومرتبة.

5- مدينة البتراء بالأردن:

مدينة البتراء الأثرية منحوتة في الصخور، وتقع في المنطقة الصحراوية الجنوبية الغربية للأردن، بين البحر الميت والبحر الأحمر، سميت قديمًا ب سلع والمدينة الوردية نسبةً لألوان صخورها الملتوية.

أسست عام 312 ق.م تقريباً، عاصمة لمملكة الأنباط، وكانت محطة مهمة للقوافل بين البحر المتوسط والشرق الأقصى.

6- المدرج الروماني كولوسيوم بإيطاليا:

المدرج الروماني الكولوسيوم أو المدرج الفلافي، يقع في وسط روما

بني في عهد الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول في حكم الإمبراطور فلافيو فسبازيان، وتم الانتهاء منه في عهد تيتوس، وأضيف له بعض التعديلات في عهد دوميتيان.

بني من الخرسانة والحجارة وكان يشاهد منه الرومان المعارك بين المصارعين، والمسابقات بين الرجال والحيوانات، وكان يستوعب 50 ألف مشاهد.

7- ضريح تاج محل بالهند:

من أجمل نماذج طراز العمارة الإسلامي حيث يعرف ب (جوهرة الفن الإسلامي في الهند)، ويجمع بين الطراز الإسلامي والمعماري الفارسي والتركي والعثماني والهندي، ويوجد في أغرة بأوتار برادش بالهند.

شيده الإمبراطور المغولي الملك شاه جهان (1630 – 1648) ليضم رفات زوجته ممتاز محل الزوجة الثالثة.

شيِد الضريح بالمرمر الأبيض (الرخام الأبيض) على مصطبة يغطى سطحها بالمرمر الأبيض، وفي كل زاوية من زواياها مئذنة ارتفاعها 37م، ولواجهات البناء أربع مداخل عالية مغطاه بعقد، وفي الجزء الأوسط من البناء القبة الرئيسية قطرها 17م، وارتفاعها 22.5 م تحتها ضريح الأميرة، وضريح زوجها مزخرف بالنقوش الكتابية.

تعليق واحد

  1. علم الإنسان مالم يعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.